هام من الشبكة الأجنبية لدمج الأجانب فى المجتمع الألماني

دمج الأجانب فى المجتمع الألماني
دمج الأجانب فى المجتمع الألماني
برلين –  ألمانيا بالعربي /في بيان عاجل قالت الشبكة الأجنبية لدمج الأجانب فى المجتمع الألماني، تفاصيل محاولة إدماج الجنسيات المختلفة للأجانب فى المجتمع ومنحهم جميع الحقوق والتواجد فى الوظائف والمؤسسات الحكومية والخاصة عن طريق مبادرة تشغيل شعارها “نحن في حاجة إليك”.
وقالت رشيدة رامى أخصائية نفسية بالشبكة الأجنبية وهى من أصل مغربى إن برلين يتواجد بها جنسيات مختلفة وتبلغ نسبة العاملين من الأجانب بالمؤسسات الألمانية فى برلين فقط ٨.٧ ٪، وذلك خلال عام ٢٠٠٦ عندما بدأ عمل الشبكة الأجنبية، وفى عام ٢٠١٧ زادت النسبة بشكل كبير حتى وصلت إلى ٢٦.٩٪.
وأشارت “رامي”، إلى أن نسبة الشباب تحت ١٨ سنة والذين يحملون جنسيات أجنبية فى برلين وصلت إلى ٤٣ ٪ وهى نسبة عالية ولا تشكل قلقا على الحكومة الألمانية خاصة أن الحكومة تعمل على الاستفادة من كل الطاقات المتواجدة بها.
وأوضحت أن الشبكة الأجنبية تعمل على ٣٢ مدرسة يتواجد بها ما يفوق ٧٥ ٪ من الجنسيات الأجنبية من أجل إرشادهم وتأهيلهم للعمل وإدماجهم بالعمل الألمانى.
وقالت نورا ارنس المتخصصة فى إرشاد الشباب بالوكالة القومية للتشغيل إن الوكالة تقوم بتأهيل الطلاب والعمل على توعيتهم من خلال مدارس التعليم الفنى.
ومن جانبه كشف يورج فيلد مدير الشبكة المتخصصة لموضوعات الشباب الألمانية أن النظام التعليمي فى ألمانيا فى كل مقاطعة من الست عشر يختلف عن الأخرى، ويتم العمل على إرشاد الطلاب بشكل نموذجى لاختيار المهنة التى تناسبهم قبل سنتين من انتهاء دراستهم لتأهيلهم لسوق العمل……..المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: