رمضان هذا العام في ألمانيا وهذا عدد ساعات الامساك عن الطعام

رمضان 2019.
رمضان 2019.
برلين –  ألمانيا بالعربي /رمضان هذا العام سيكون اكثر ارهاقا لبعض المقيمين في دول اجنبية فتختلف عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2019 من دولة الأخرى وهذا الفرق يعتمد على فروق توقيت شروق الشمس وغروبا لكل منهم ، وعبر هذا التقرير نطلع على عدد ساعات الصيام في كندا, تركيا, استراليا, السويد, النرويج, فنلندا, بريطانيا, أمريكا, روسيا, ألمانيا, الصين, هولندا ، بالاضافة لـ عدد ساعات الصيام 2019 في مصر, السعودية, الأردن, المغرب, العراق, تونس, لبنان, عمان, البحرين, الكويت, ليبيا, موريتانيا, الجزائر وغيرها من دول العالم .
يقول عالم الفلك الجزائري الدكتور أحمد قريق ، إن الفارق في عدد ساعات الصيام من بلد إلى آخر أمر طبيعي ، بسبب عدم استقرار ساعات الليل والنهار ، بسبب اختلاف فصول السنة .
وتابع أن ساعات الليل والنهار متساوية في الاعتدال الربيعي الاعتدال (21 مارس إلى 23 سبتمبر) ، حتى نصل إلى الحد الأقصى في 21 يونيو ، موضحًا أن هذا يعني أننا سنصوم أطول أيام السنة ، لأن يتزامن شهر رمضان مع شهر يونيو ، في هذا الشهر هو أقصر ليلة في السنة.
عدد ساعات الصيام في الدول العربية رمضان 2019
عدد ساعات الصيام في مصر, السعودية, الأردن, الجزائر, المغرب, العراق, لبنان, البحرين, الكويت, الإمارات, السودان, تونس ، حيث تتقارب معظم الدول العربية في عدد ساعات الصيام إلى 17 ساعة ، والحد الأدنى للصيام في العالم العربي سيكون في الصومال (13 ساعة) ، الجزائر (16 ساعة و 45 دقيقة).
ساعات الصيام
تختلف عدد ساعات الصيام تبعا لفرق توقيت شروق الشمس وغروبها من دولة لأخرى
عدد ساعات الصيام في الدول الاسكندنافية 2019
بالنسبة للدول الأسكندنافية فنوضح أن عدد ساعات الصيام في الدول الاسكندنافية: سوف تستمر أكثر من 20 ساعة. حيث أن السويد والنرويج وفنلندا تصل إلى 20 ساعة ونصف من الصيام. هناك مدن قد لا تغيب فيها الشمس على الإطلاق ، أو ستكون هناك بضع دقائق مثل كيرونا في السويد.
عدد ساعات الصيام في دول أمريكا اللاتينية 2019
عدد ساعات الصيام الأرجنتين, البرازيل, بنما, بيرو, الباراغواي, بوليفيا, اكوادور, والدول الأخرى التي تضمها أمريكا اللاتينيةيصل الى 10 ساعات.
عدد ساعات الصيام في دول شمال أوروبا 2019
أما عدد ساعات الصيام في النرويج, الدنمارك, السويد, فنلندا, ايسلندا وواستراليا ونيوزيلندا في شهر رمضان فوصلت هذا العام في رمضان 2019 الى حوالي 21 ساعة.

وبالنسبة للدول ذات عدد الساعات الطويلة فان هناك رأيين في هذه المسألة، فيرجح بعض العلماء أن يلتزم مسلمو الدول ذات عدد ساعات الصيام الطويلة، بتوقيت الإفطار والصوم الخاص بمدينة مكة، فيما يرى آخرون أن يلتزم مسلمو هذه الدول بساعات الصيام الطويلة……..المزيد 

 
 
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: