هل تطمح في العمل والعيش في الاتحاد الأوروبي؟

البطاقة الزرقاء الأوربية
البطاقة الزرقاء الأوربية
هجرة –  ألمانيا بالعربي / تيسر شبكة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي بيئة تمكن متعهدي التوظيف الأوربيين من الاتصال بغير مواطني الاتحاد الأوروبي وتقديم عروض عمل وإقامة لهم في الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي.
إذا كنت حاصل على مؤهل عال، ولست من مواطني الاتحاد الأوروبي، وتطمح في العمل والعيش في الاتحاد الأوروبي، فإننا نشجعك على التسجيل!
إنشاء ملف بياناتك
يسمح لك ملف بياناتك على الإنترنت بإدخال تفاصيلك الشخصية وخلفية تعليمك وخبرتك الوظيفية. وجميع حقول البيانات تكون اختيارية؛ أنت تحدد ما تريد أن تشاركه مع الآخرين. ونحن نشجع المرشحين على إكمال ملف بياناتهم حيث أن ذلك سيزيد بدرجة كبيرة رؤية شركات التوظيف لهم. وبالنسبة لمرفقات ملف بياناتك على الإنترنت، فيمكنك أن تضيف سيرتك الذاتية وخمسة إنجازات تعليمية بحد أقصى.
الاتصال
الوظائف لا يعلن عنها في الشبكة. ويكون على المرشحين إكمال ملف بياناتهم على الإنترنت والحفاظ عليه. ويستعرض متعهدو التوظيف ويبحثون عن المرشحين الذين تنطبق عليهم شروط الوظيفة. وعند العثور على المرشح المناسب، يتصل متعهد التوظيف ويبدأ إجراء مقابلة شخصية. وتهدف المقابلة الشخصية إلى الاتفاق على عقد عمل. من المفيد أن تعرف: شبكة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي لا تستفيد من العثور على شخص مطابق لشروط الوظيفة؛ فهي تعمل كميسر فقط.
الحصول على البطاقة
بمجرد اكتمال عملية المقابلة الشخصية واتفاق الطرفين على شروط التوظيف، فإن صاحب العمل يصدر عقدا أو عرضا ملزما. ويكون هذا العقد أو العرض الملزم مطلوبا للتقدم بطلب الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي.
يمكن أن تطلب سلطات الهجرة في بلد العمل والإقامة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي، أو يمكن إرسال الأوراق إلى قنصليتك المحلية. ويكون إجراء البطاقة الزرقاء “سريعا وبسيطا”، عندما تكون المستندات صحيحة ويجب أن تصدر البطاقة خلال ثلاثة شهور.
مأمونة ومحمية
تتعامل شبكة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي مع الحماية بمنتهي الجدية. ومعلوماتك الشخصية تكون مخزنة على خادم محمي الذي يتم الاتصال به فقط عن طريق اتصال إنترنت مشفر (SSL)، مما يمنع التجسس. ويكون الوصول إلى ملف بياناتك متاحا لمتعهدي التوظيف المسجلين فقط. ولا يسمح لمتعهدي التوظيف بالدخول إلى الشبكة بطريقة تلقائية، لكن يجب أن يجتازوا عملية للتحقق منهم للتأكد من نزاهتهم.
تم إعداد برنامج البطاقة الزرقاء للهجرة و العمل في أوروبا بشكل يجعل هذا الاخير وجهة أكثر جاذبية للعمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي. فإن برنامج البطاقة الزرقاء هو نظام قائم على الخبرة المهنية و المستوى الدراسي.
نظام البطاقة الزرقاء ليست قائما على النقاط مثل كندا او أستراليا؛ إما أن يكون لديك التعليم العالي أو المهارات المهنية، أو لا تقم بتقديم طلب الحصول على البطاقة الزرقاء من اجل الهجرة الى اوروبا.
تتمتع هذه المبادرة الأوروبية لتسهيل الهجرة الى اوروبا بعدد من الصفات المميزة التي ستساعد أوروبا على أن تصبح الوجهة الأولى للمهاجرين في العالم و تتمثل في ما يلي:
    شروط و حقوق العمل والرواتب مساوية مع الواطنين الاوروبيين
    حرية التجول داخل منطقة شنغن
    الحصول على كل الحقوق الاجتماعية – (مثل استحقاقات البطالة و التأمين الصحي)
    حق الحصول على لم شمل الأسرة
    حق طلب اقامة دائمة في اوروبا بالبلد الذي انت فيه
    حرية تكوين الجمعيات في أوروبا
شروط الحصول على البطاقة الزرقاء في منطقة شنغن
هناك ثلاثة شروط رئيسية يجب تلبيتها لطلب البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي.
    تكون من خارج دول الاتحاد الأوروبي
    مستوى جامعي أو الخبرة المهنية
    عقد عمل أو عرض توظيف من اوروبا
يمكنك فتح ملف شخصي في موقع الرسمي المعتمد للبطاقات الزرقاء EU Blue Card Network أين يمكنك يمكن وضع سيرتك الذاتية لأصحاب العمل حتى يتمكنوا من تقديم عقد عمل لك. ثانيا، يمكنك من تقديم طلبك.
كيفية تقديم طلب الحصول على بطاقة الزرقاء للهجرة و العمل في أوروبا – Blue Card Immigration
للتقدم بطلب للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء، باستثناء كونك مواطنا من خارج الاتحاد الأوروبي و عامل مؤهل، سوف تحتاج أيضًا إلى المستندات التالية:
    نموذج طلب مملوء، إما أنت أو صاحب العمل
    دبلوم جامعي معترف به
    عقد عمل صالح لمدة سنة على الأقل في الدولة المضيفة
    للمهن الخاضعة للشروط – معادلة الشهادة او المستوى الدراسي أو رخصة المهنة، ام المهن الغير خاضعة للتنظيم تقديم دليل على خبرة عمل لا تقل على السنتين
    إثبات راتبك يزيد 1.5 مرة عن متوسط الراتب في الدولة المستضيفة، أو المهن الاكثر طلبا 1.2 ضعف متوسط الراتب في الدولة المضيفة ( وهذا يختلف من بلد لاخر)
    تصريح مكتوب من صاحب العمل
    وثيقة سفر صالحة (جواز السفر)
    صفحة السوابق العدلية تثبت انك لا تشكل أي تهديد للسياسة العامة والأمن أو الصحة للدولة المضيفة
    صورتان شخصيتان بحجم جواز السفر لا يتجاوزان 6 أشهر

إثبات دفع رسوم طلب البطاقة الزرقاء

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

……المزيد
الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: