كيف يقوم الألمان بالاستثمار للحفاظ على الموارد الطبيعية

ألمانيا
ألمانيا
برلين - ألمانيا بالعربي /
برلين –  ألمانيا بالعربي /
اذا كنت تقيم في ألمانيا ربما لاحظت بالفعل كيف يستثمر الألمان الكثير من الوقت والمال من اجل حماية البيئة .هذا الإستثمار يتجسد في الحياة اليومية وهو جزء من المانيا. لأهمية هذا الموضوع يريد الرفيق الألماني ان يتطرق لبعض الأمور الاساسية:
الموارد هي بالأساس مواد خام، مثل الفحم والغاز والمياه أو غيرها من المواد.هذه الموارد ليست لانهائية اي انها لن تتوفر بشكل دائم وبالتالي يمكن أن تكون نادرة. بالحفاظ على هذه الموارد نستطيع توفير الكثير من المال.
الأشخاص الذين يحافظون على الموارد، هم يعملون على التفكير بأبنائهم واحفادهم الذين سيجدون كوكب صالح للعيش في المستقبل. كما ان هذا يُنسب للجذور المسيحية في ألمانيا وأوروبا: فأن الله اعطانا هذه الأرض ووثق بنا، ونحن علينا ان نتعامل معها بكامل المسؤولية.
بالإضافة على ذلك، فإن الكتاب المقدس أردنا أن نتقاسم حاجاتنا مع الناس الذين يملكون القليل. وللمشاركة اساسيات مهمة، فأنك لا تستطيع مشاركة احد شيئًا إن لم تكن انت محافظ عليه وتتحمل مسؤوليته كاملًا. لذلك نحن ننصح بالحفاظ على الموارد، حيثما كان ذلك ممكنا وأولئك الذين يفعلون هذا يتم تقديرهم واحترامهم بشكل كبير في المانيا.
توفير الموارد – الكهرباء والتدفئة
العديد من الأفكار لتوفير الكهرباء هي افكار بسيطة ومنطقية، وربما انت تعرف وتعمل بها ايضًا: من المستحسن على سبيل المثال، إطفاء الإضاءة عندما لا تحتاج إليها.
إذا كنت تستخدم غلّاية اليد لتسخين الماء على موقد الغاز او الكهرباء فيستحسن ان تستخدم الغلّاية الكهربائية فبذلك انت توفر الكثير من الطاقة. إذا كنت تطبخ الطعام في طنجرة او وعاء صغير فيكون من الأفضل ان تستخدم الاسطوانة الغازية او رأس الموقد المناسب لحجم الوعاء وليس اكبر من حجمها لكي توفر طاقة قدر الإمكان.
يمكن في معظم المواقد ان تطفئ اسطوانة الموقد قبل ثلاث دقائق على الأقل من نهاية الطبخ واستخدام الحرارة المتبقية. بالنسبة للشواحن فتستطيع ان تخرجه من الكهرباء عندما تمتلئ بطارية الجهاز ولا تعد تحتاج للكهرباء بدلًا من ان تبقي الجهاز الخليوى مثلًا طوال الوقت بالكهرباء. كذلك التلفزيون فأنه من الأفضل، على سبيل المثال في الليل ان تفصله عن الكهرباء، هذا يوفر الكثير من الكهرباء.
كما ننصحك ايضًا ان تحاول ان توفر في التدفئة. بالطبع لا يجب عليك ان تتجمد داخل المنزل لكي توفر بل عليك ان تشعر بالارتياح والدفئ في البيت لكن يُنصح ايضًا ان نرتدي حتى في البيت سترة دافئة وحذاء بيتي بدلا من تشغيل التدفئة على اقسى درجة. فهذا الأمر غير صحي. دعونا نشرح لكم كيفية عمل التدفئة. بعض الأجهزة مثلًا تقوم بتنظيم درجة الحرارة بشكل مستقل. اخفضوا درجة الحرارة، إذا كنتم ستقضون وقتًا طويلًا خارج المنزل.
لكي لا يكون الهواء خانق ورطب ينبغي عليك تهوئة المكان من وقت لآخر. ليس من الجيد أن تكون النافذة مفتوحة بشكل دائم فمن المستحسن ان تفتح النافذة عدّة مرّات في اليوم لدقائق قليلة على ان تبقيها مفتوحة كل الوقت. وهذا ما يسمى بالتهوئة. تقوم بتخفيض جهاز التدفئة لدقائق معدودة وتفتح النافذة لادخال هواء جديد ونقي وبعدها ترفع حرارة الجهاز مرة اخرى بعد اغلاق النوافذ.
حفظ الموارد – المياه والمواد الكيميائية
إذا كان لديك الإمكانية فيجب عليك غسل الثياب فقط عندما تحصل على كمية ثياب كافية لتدوير غسلة كاملة اي بمعنى ان تمتلئ الغسالة بالثياب. الشيء نفسه ينطبق على غسل الصحون، تجنب تدفق الماء إن أمكن. الأطباق يمكن تنظيفها بشكل جيد جدًا في حوض مملوء بالماء.
حاول عندما تنظف أسنانك أو عند الاستحمام ان تستعمل كمية الماء التي انت فعلًا بحاجة لها فقط اي ان تتجنب تبذير الماء بدون سبب. حتى في مواد التنظيف، منظفات الغسيل، وصابون الاستحمام، وما يمكن أن تستخدم من مواد فحاول ان توفر بها قدر ما استطعت فإن هذا يساهم في حماية البيئة وتوفير المال.
الغذاء وملاحظات أخرى
حتى الغذاء هو مورد غير متوفر بشكل لا نهائي.ولكن أيضا ليس عليك ان تتقيد، ففي ألمانيا يمكن لأي شخص أن يكون راضيا وشبعًا، ونحن ممتنون لذلك. لكن يمكنك التوفير حيث ان تشتري فقط ما تحتاج إليه فعلا من كميات. كما أن السوبر ماركت يقدم في الأسبوع المقبل الأشياء التي تحتاجها للعيش وهذا فقط لكي نتجنب إلقاء الأكل والغذاء.

‎إذا كنت بحاجة لمعلومات أخرى، بإمكانك ان تستفسر في مراكز الإستهلاك أو ان تسأل من أدلّك على الرفيق الألماني. يمكنك ايضًا ان تبحث عن كنيسة تتواجد بالقرب من بلدتك حيث تجد اصدقاء مسيحيين يرغبون بمساعدتك…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: