عاجل – تخوفات من انتشار جراثيم خطيرة في لحوم الدجاج

برلين –  ألمانيا بالعربي /في مفاجاة صادمة للجميع اكتشف خبراء أن نحو نصف العينات العشوائية التي أخذوها من لحوم الدجاج بسلاسل المتاجر الشعبية للسلع الغذائية فى المانيا ، أظهرت وجود جراثيم مستعصية على المضادات الحيوية المتوفرة حاليا.
قالت راينهيلد بينينج، الخبيرة الزراعية لدى منظمة جيرمان ووتش للبيئة في ألمانيا ، اليوم  في برلين، إنه تم تحليل العينات الـ 59 التي أخذت من 12 منطقة من مناطق المدن الألمانية في مختبر تابع لجامعة جرايسفالد.
أوضحت خبيرة المنظمة أن 56% من وجبات لحوم الدجاج في متاجر السلع الغذائية ملوثة بجراثيم مستعصية على بعض المضادات الحيوية.
كانت تقارير صحفية منذ عدة شهور قد ؛شفت عن احتواء نصف لحوم الدجاج في ألمانيا، على جراثيم خطيرة تسبب للإسهال.
وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية إن كل دجاجة من أصل دجاجتين لحومها ملوثة، تؤدي للإسهال الذي يمكن أن يؤدي لأمراض خطيرة، وخاصة بالنسبة الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.
وأشارت المجلة إلى أن 51.8% من عينات لحم الدجاج في العام الماضي، احتوت على بكتيريا “العطيفة”، أو ما يسمى في الانجليزية والألمانية “Campylobacter”.
وذكرت المجلة أنه في عام 2011، كانت هذه البكتيريا تمثل فقط 31.6% من العينات، وقد جاء هذا ضمن رد الحكومة الاتحادية على سؤال مكتوب، من قبل زعيم حزب الخضر، أنطون هوفريتر.
ووفقاً لذلك، تم العثور على هذه البكتيريا في عام 2017، من قبل المكتب الاتحادي لحماية المستهلك وسلامة الأغذية مباشرة في المسالخ، في 78.8% من عينات الفروج، وكانت النسبة في عام 2011 هي 40.9% .
ووفقًا لمعهد روبرت كوخ، تؤدي هذه البكتيريا إلى حدوث ما بين 60 ألف و70 ألف حالة مرضية سنويًا، كما أن عدد الحالات غير المبلغ عنها أعلى بكثير، وغالباً ما يتأثر الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل بها.
وقال أنطون إنه لا يبدو أن الحكومة الفيدرالية تهتم بأن اللحوم تتسبب بالمزيد والمزيد من الإسهال، وأن عدد الإصابات يتزايد، وشدد أنه يجب على الحكومة ضمان المزيد من النظافة في المسالخ.

وذكر كلاوس مولر، رئيس المكتب الاتحادي لحماية المستهلك وسلامة الأغذية: “من الأمور الحاسمة أن يتم استخدام المسالخ بشكل أفضل وأن تلتزم بتحسين إجراءات النظافة”، وأشار إلى أن الطريقة المسموح بها في الولايات المتحدة للقضاء على الجراثيم في اللحم بواسطة الكلور، غير مسموح بها في أوروبا…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: