هكذا يمكنك الاستثمار وفتح شركة في ألمانيا

تأسيس شركة في ألمانيا
تأسيس شركة في ألمانيا

برلين –  ألمانيا بالعربي /باعتبارك مواطن تابع للاتحاد الأوروبي EU يمكنك تأسيس شركة داخل أي من دول الاتحاد الأوروبي EU . ويسري ذلك أيضًا على المواطنين من سويسرا، النرويج، أيسلندا وليشتنشتاين.

إذا لم تأت من دولة تابعة للاتحاد الأوروبي EU ، يتوقف الأمر على حالة إقامتك، عما إذا كانت تسمح لك بالعمل الحر. في حالة اشتمال المستندات على “يُسمح بمزاولة العمل”، يحق لك أيضًا مزاولة عمل حر. في جميع الحالات الأخرى، يتعلق الأمر عما إذا كانيمكنك الحصول على تصريح إقامة لمزاولة عمل حر(المادة من قانون الإقامة). تحصل على معلومات إضافية على الموقع الإلكتروني Landesamtes für Bürger- und Ordnungsangelegenheiten وعلى صفحات غرفة الصناعة والتجارة IHK ببرلين.
مع مثل تصريح الإقامة هذا، يتعين عليك تقديم ما يثبت قدرتك على تأمين تمويل عملك الحر، وأن مشروعك له تأثيرات إيجابية على الاقتصاد وأن هناك منافع اقتصادية وحاجة إقليمية للمشروع. ويظهر أثر ذلك من خلال خلق فرص عمل جديدة. ويتم الحكم على الوفاء بهذه الاشتراطات بموجب التقييمات الصادرة مثلاً من الغرف التجارية المختصة و/أو السلطة الرقابية. وتسري متطلبات صارمة أقل، في حالة رغبتك في مزاولة عمل حر، على سبيل المثال كفنان، صحفي، طبيب أو محامي مثلاً. ويتعين عليك طلب الاستشارة للتعرف على التفاصيل.
مع تصريح الإقامة المحدد بوقت أو المرتبط بغرض معين، والذي لا يسمح صراحة بمزاولة عمل حر، تحتاج إلى تصريح خاص من سلطة شؤون الأجانب.
المزيد من Informationen توفرها الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة. في حالة وجود استفسارات حول تأسيس شركة (Existenzgründung)، يمكن طلب الاستشارة أيضًا من Willkommenszentrum.
يمكن مزاولة عمل حر – على سبيل المثال كصاحب مشروع فردي. ويتيح القانون الألماني إمكانيات متنوعة لتأسيس شركة، مثلاً إذا أراد عدة أشخاص تأسيس شركة معًا أو تحديد مخاطر المسؤولية. وعما إذا كان تأسيس شركة تضامن أو شركة مساهمة محدودة هو الأنسب لك، يمكنك أيضًا طلب الاستشارة. وكأول وجهة تساعدك عروض الاستشارات المقدمة من الغرفة IHK والغرفة HWK.
ذا أردت مزاولة عمل حر، يتعين عليك بالإضافة إلى ذلك الالتزام بالقواعد التي تسري على العمل المعني. ومع بعض المهن يتعين الحصول على تصاريح خاصة – عند الرغبة في العمل كصاحب مطعم أو التعامل مع أغذية حساسة، مثل اللحوم النيئة.
ومع الكثير من الحرف يتعين الالتحاق بتعليم خاص واجتياز اختبار معين، وهو ما يُسمى شهادة إجادة الحرفة (Meisterbrief)، وذلك كشرط لمزاولة هذه الحرفة. ولمعرفة الحرف التي يسري عليها ذلك والشروط التي يجب توافرها لمزاولة حرف أخرى، تجد ذلك على صفحات الإنترنت الخاصة بغرف المهن ببرلين.
ومن الأمور الواجب الانتباه إليها هي الخصائص المميزة للأعمال الحرة فيما يتعلق بالضرائب ، التأمين الصحي (Krankenversicherung) وتأمين المعاشات (Rentenversicherung)..

.رابط يساعدك علي  فتح شركتك في ألمانيا اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

رابط فرص عمل في ألمانيا اضغط هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: