أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 2019/ 4/05

اليمين المتطرف في المانيا
اليمين المتطرف في المانيا
تقرير خطير حول ضغط اليمين المتطرف في ألمانيا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
تقرير للجزيرة كشف في ألمانيا عن وجود آلاف المتطرفين اليمينيين في البلاد لديهم الاستعداد للقيام بأعمال عنف، وسط تصاعد كبير لظاهرة ما يعرف باليمين المتطرف في البلاد وفي عموم أوروبا.
وأفادت صحيفة نوي أوسنابروكر تسايتونغ أن وزارة الداخلية أحصت 24 ألف متطرّف يميني، بينهم 12700 لديهم جاهزية للقيام بأعمال عنف. وأشارت إلى أن هذا الإحصاء أجري عام 2017، وكشفت الوزارة عن نتائجه في ردها على سؤال طرحه عليها الحزب الليبرالي وحصلت عليه الصحيفة.
وكان تقرير لمجموعة “في بي أر دجي” الألمانية -وهي منظمة محلية مستقلة تضم تحت مظلتها عدة مراكز تقدم المشورة لضحايا العنف اليميني- كشف الشهر الماضي عن تصاعد أعمال عنف الجماعات اليمينية المتطرفة بالولايات الشرقية، مشيرا إلى تسجيل أكثر من 1200 هجوم عام 2018 بهذه المناطق.
النازيون الجدد
والأربعاء الماضي نظّمت حركة المسار الثالث مسيرة للنازيين الجدد بمدينة بلاون في عيد العمال بولاية ساكسونيا، وقد ارتدى مئات المتظاهرين قمصانا موحدة كتب عليها “وطني ثوري اشتراكي” وقرعوا طبولا وحملوا أعلاما.
وغرد وزير الخارجية هايكو ماس أمس الجمعة تعليقا على هذه المسيرة “إذا كانت هناك مسيرة للنازيين الجدد في طرقاتنا وإذا كان هناك أكثر من 12 ألف متطرّف يميني جاهزين للعنف، عندها لا يمكننا أن نتجاهل أو أن نقلل من حجم القدرة الإرهابية المحتملة لليمين” مضيفا “لا يحق لنا أن ندع طرقاتنا أو الإنترنت لمتطرّفي اليمين”.
وأثارت المظاهرة التي نظّمتها حركة “المسار الثالث” جدلا داخليا بخاصة بسبب عدم حظرها. وأعلنت السلطات المحلية أنها لم تجد في المسيرة أي “أثر ترهيبي” يستلزم تدخلا من الشرطة.
بدوره أدان وزير الداخلية هورست زيهوفر المسيرة التي نظمها الحزب اليميني المتطرف “الطريق الثالث” ووصف المسيرة التي جرت في إطار مسيرات الأول من مايو/أيار بمناسبة يوم العمال العالمي بـ “المخزية”.

وقال زيهوفر أمس الجمعة بمدينة برانديس “لا أريد أن أدع أدنى مجال للشك في أننا لا نريد رؤية مثل هذه الصور، إننا ندينها، وسنبذل كافة الجهود المتاحة في دولة حرة لمكافحة اليمين المتطرف”

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
 صوم الأطفال يقلق ساسة وأطباء في ألمانيا

هل للصوم تأثير صحي سلبي على الأطفال؟ في نظر أطباء وساسة ألمان، نعم. لذلك هناك مطالب من جهات مختلفة بعدم إلزام أطفال المدارس بالصيام لتفادي تأثير الصيام على جسم الأطفال وتحصيلهم الدراسي.
مع اقتراب شهر رمضان يعود النقاش حول صوم أطفال المدارس المسلمين في ألمانيا وتأثير ذلك على صحتهم وتركيزهم أثناء الدراسة والتحصيل. وزيرة الأسرة الألمانية فرانسيسكا غيفي (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) عارضت بشكل كلي إجبار أطفال المدارس على الصيام. وقالت الوزيرة في حوار مع صحيفة “فيلت”: “يحتاج الأطفال للشرب والأكل بانتظام، وإلا فإنهم سيفقدون التركيز في الدراسة ويتأثر نموهم بشكل سلبي وهذا الأمر ينطبق أيضا على شهر رمضان”.
وأشارت الوزيرة إلى أن الكثير من العائلات المسلمة  تتعامل بمسؤولية كبيرة مع موضوع الصيام، لكن “للأسف نسجل في كل عام حالات لأطفال ينهارون لأنهم لم يشربوا ويأكلوا بما يكفي”، تضيف وزيرة الأسرة الألمانية.
لذلك دعت الوزيرة إلى تعاون العائلات والمدرسين والمساجد وممثلي المسلمين في ألمانيا لتجنب حدوث ذلك. وتوضح غيفي ذلك بالقول “الهدف هو التأكيد على عدم إلزام الأطفال بالصيام، فمصلحة الطفل وصحته وتحصيله الدراسي تأتي في الدرجة الأولى”.
من جهته أوضح “الاتحاد الألماني لحماية الأطفال” أن المدارس والأندية الرياضية ملزمة بالتدخل إذا لمست تأثيرات صحية سلبية على الأطفال خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنه في مثل هذه الحالات يكون من المجدي أن يبحث الآباء مع أطفالهم عن حل ممكن، كأن يصوم الأطفال بضع ساعات فقط في اليوم أو أن يقتصر الصيام على عطلة نهاية الأسبوع.
وقام لاتحاد الألماني لحماية الأطفال،  بالتعاون مع اتحاد أطباء الأطفال واليافعين، بتطوير دليل إرشادي بهذا الخصوص.
أيضا النائبة عن حزب الخضر في البرلمان الألماني إيكين ديليغوز تطرقت لموضوع صيام أطفال المدارس في رمضان. وقالت السياسية الألمانية بهذا الخصوص “هدفنا هو أن الأطفال الذين يرغبون في الصيام يمكنهم القيام بذلك بشكل يتناسب مع عمرهم ولا يضر بصحتهم”. وأشارت ديليغور، التي هي عضو أيضا في الاتحاد الألماني لحماية الأطفال، إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى تواصل جيد وتفاهم بين جميع الأطراف التي لها مصلحة بالموضوع وأكدت بهذا الخصوص “أنا أراهن على التواصل أكثر من العقوبات”.

يذكر أن حوالي خمسة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا وتعزز هذا العدد مع حملة اللجوء التي شهدتها ألمانيا في الأعوام الماضية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

انزلاق طائرة بوينغ بركابها في النهر 

تجاوزت طائرة ركاب على متنها 143شخصاً مدرج الهبوط وانزلقت لتسقط في نهر قرب قاعدة جاكسونفيل الجوية التابعة للبحرية في ولاية فلوريدا الأمريكية. وكان الحظ حليف الركاب حيث لم يعلن حتى الآن عن سقوط قتلى جراء الحادث.
انزلقت طائرة من طراز بوينغ 737 تقل 143 شخصاً من على مدرج مطار إلى مياه نهر سانت جونز في بلدة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية يوم الجمعة أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة عسكرية خلال عاصفة رعدية مما أدى إلى إصابة 21 شخصاً.
ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو حدوث إصابات خطيرة. وقال مكتب قائد شرطة جاكسونفيل على تويتر إن كل الأشخاص الذين نُقلوا إلى مستشفى للعلاج وعددهم 21 شخصا حالتهم طيبة.
وكانت الطائرة وهي من طراز بوينج 737-800 قادمة من القاعدة البحرية في خليج غوانتانامو في كوبا وعلى متنها 136 راكبا إلى جانب طاقم مؤلف من سبعة أفراد وقد سقطت في النهر في نهاية المدرج في قاعدة جاكسون فيل الجوية التابعة للبحرية في نحو الساعة 9.40 مساء بالتوقيت المحلي حسبما قال متحدث باسم قاعدة فلوريدا الجوية.
وقال رئيس بلدية جاكسونفيل على تويتر إن كل الموجودين على متن الطائرة “أحياء وتم حصرهم”، وأرفق قائد الشرطة تغريدته بصورتين أظهرتا الطائرة التي تحمل شعار شركة طيران ميامي أير انترناشيونال وهي مستقرة في مياه ضحلة وسليمة تماما.
وقال ليني كيري رئيس بلدية جاكسونفيل على تويتر إن الرئيس دونالد ترامب اتصل به ليعرض عليه المساعدة.

وميامي أير انترناشيونال شركة طيران للرحلات الشارتر وتملك أسطولا من طائرات بوينج 737-800.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

فضيحة حرمان لاجئين من الطعام

أتهمت الأمم المتحدة المجر بحرمان لاجئين مهددين بالترحيل من الطعام بهدف دفعهم إلى الرحيل. وأوضح مكتب حقوق الإنسان في جنيف التابع للمنظمة الدولية أنه لديه معلومات إزاء 21 مهاجرا العام 2018 تم حرمانهم من الطعام
قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف إن المجر تتعمد حرمان طالبي اللجوء الذين ترفض طلبات لجوئهم من الطعام أثناء انتظارهم للترحيل، في انتهاك للقانون الدولي داعيا السلطات المجرية للكف عن هذه الممارسات.
وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المكتب في إفادة صحفية “وفقا للتقارير، حرمت السلطات المجرية منذ أغسطس 2018 ما لا يقل عن 21 مهاجرا ينتظرون الترحيل من الطعام.. وبعضهم لفترة وصلت إلى خمسة أيام”.
وتبع المكتب الأممي أن المجر تضع اللاجئين المرفوضين أمام خيار العودة الطوعية إلى صربيا، لكن ذلك يشكل خرقا لقوانين المجر وقوانين صربيا ويضع اللاجئين أمام مشاكل قانونية كبيرة في المجر وصربيا.
يشار إلى أن مفوضة حقوق الأنسان لدى الأمم المتحدة ورئيسة تشيلي السابق ميشيل باشيله قد اتهمت المجر في ايلول سبتمبر الماضي بحرمان اللاجئين العالقين في منطقة الترانزيت من المواد الغذائية. ووعدت السلطات المجرية المنظمة الدولية بوقف هذه الممارسات، إلا أن الوضع لم يتغير فعليا، حسب المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان في جنيف رافينا شامداساني. لكن السلطات المجرية كانت تستثني من إجراء حرمان الغذاء النساء الحوامل والمرضعات لأطفالهن فقط.

وجراء هذه الممارسة يواجه المهاجرون في المجر خطر سوء التغذية ما يؤثر على وضعهم الصحي بشكل كبير، كما يعتبر الإجراء غير إنساني بطبيعته، حسب المصدر نفسه.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: