أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 7 – 05 – 2019

ألمانيا تهاجم أردوغان
ألمانيا تهاجم أردوغان
فضيحة جديدة للشرطة الألمانية في هذه المدينة

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
نقل  عكس السير عن صحيفة “بيلد” الألمانية وجود شبه بفضيحة  للشرطة الألمانية في مدينة ماغديبورغ حيث ذكرت الصحيفة اهمال الشرطة في الحفاظ علي حياة المواطنين بالافراج عن  أريتيرياً (27 عاماً) اعتـدى على عدة أشخاص بدون أي سبب، بزجاجات بيرة فارغة، وسط مدينة ماغديبورغ، عاصمة ولاية ساكسونيا أنهالت.
وقام الأريتيري باﻹمساك برجل (47 عاماً) من الخلف، ولكمه على رأسه، ثم حطم زجاجة بيرة على رأسه، قبل أن يحاول طع. ـنه بها بعد أن تحطمت، لكن مرافقه (16 عاماً) حال دون وقوع ذلك.
وتم إسعاف الرجل المصـاب فوراً إلى المستشفى، فيما اعتقلت الشرطة المعتدي، لكنها أفرجت عنه لاحقاً بعد أن رأت النيابة العامة ذلك، و”على الرغم من أن الأريتيري ذو سوابق إجرامية وبالرغم من أن فحص الكحول والمخدرات لديه كان إيجابياً”، بحسب الشرطة.
وبعد الإفراج عنه بأربع وساعات ونصف، وعلى بعد 500 متر من الاعتـداء الأول، عاد الشاب ليتهجم على مجموعة من خمسة أشخاص بزجاجة بيرة أيضاً، وحين تحطمت الزجاجة، حاول طـعن أحدهم، لكن لحسن حظه استطاع تفاديها، وأصاب شخصاً آخر بجر وح في ذراعه الأيمن.
وألقت الشرطة القبض على الأريتيري مجدداً، وأودعته السجن، ريثما تكمل تحقيقاتها بتهم التسبب بإصابات جسدية خطيرة في حالتين مخلتفتين.
وبحسب معلومات خاصة حصلت عليها صحيفة “بيلد”، فإن الأريتري كان معتقلاً في شهر آذار الماضي، لمشاركته في شجار عن. ـيف بوسط مدينة ماغديبورغ، وتم الإفراج عنه بعدها أيضاً.

يُذكر أن الفضيحة هذه تلت فضيحة أخرى للشرطة في المدينة ذاتها في الأسبوع الحالي، بعد أن ضرب سوري فتاة ألمانية وطالب كلية طب في ترام المدينة، دون سبب، وتسبب لهما بإصابات خطيرة، إلا أن الشرطة أطلقت سراحه، قبل أن تواجه انتقادات وتعتقله مجدداً.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
غضب وحزن فلسطيني من تجاهل ألمانيا

تجاهلت ألمانيا، إدانة استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للقوة المفرطة، وغير المتكافئة في عدوانه على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، والتي أدت لاستشهاد 31 فلسطينيا، وتدمير عشرات المنشآت السكنية.
وقالت أولريك ديمر، نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، في مؤتمر صحفي إن إسرائيل لديها الحق بالدفاع عن نفسها والرد بشكل مناسب على الهجمات الصاروخية من الأراضي الفلسطينية.
كما أعربت عن أملها في الحفاظ على اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه برعاية مصرية وأممية ودخل حيز التنفيذ
وشهد قطاع غزة تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية.
وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 31 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتان وطفل)، وإصابة العشرات.

وعلى الجانب الآخر، قتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا تهاجم أردوغان وتدخله في القضاء

اعتبرت برلين قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بإعادة انتخابات اسطنبول بعد شكاوى من حزب الرئيس أردوغان قرارا “غير مفهوم، فيما اعتبره زعيم المعارضة الفائز في انتخابات 31 مارس/ آذار أكرم إمام أوغلو “خيانة”.
أوروبيا، أثار  القرار المثير للجدل المتعلق  بإعادة إجراء انتخابات بلدية اسطنبول الكثير من التساؤلات بعد شكاوى من “مخالفات” اإذ قال الاتحاد الأوروبي الإثنين إن تبرير “القرار الذي تترب عليه آثار مهمة” والذي اتخذته هيئة الانتخابات “يجب أن يكون متاحا أمام تدقيق الشعب من دون تأخير”. وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان إن “ضمان عملية انتخابية حرة وعادلة وشفافة ضروري لأي ديموقراطية وهو في صميم علاقات الاتحاد الأوروبي مع تركيا”.
أما وزير الخارجية الألماني هايكو ماس فقد انتقد اليوم  قرار إعادة إجراء انتخابات  اسطنبول بوصفه “غير شفاف وغير مفهوم بالنسبة لنا”. وقال ماس في تصريحات “إرادة الناخبين الأتراك هي فقط من يقرر من يتولى رئاسة بلدية اسطنبول”.
أما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فقد رحب اليوم الثلاثاء بقرار اللجنة وقال خلال اجتماع لأعضاء حزبه في البرلمان “نرى هذا القرار أفضل خطوة من شأنها تعزيز إرادتنا لحل المشكلات ضمن إطار الديموقراطية  والقانون”.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت إعادة إجراء الانتخابات البلدية بعد طعن حزب الرئيس رجب طيب أردوغان الحاكم بالنتيجة وتنديده بـ”مخالفات” وبما وصفها “جريمة منظمة” في تلك الانتخابات.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا تشيد بأول مقابلة لأوجلان

اشادت السلطات الالمانية بسماح السلطات التركية، للمرة الأولى منذ 2011، لمحامي الزعيم الكردي عبد الله أوجلان بزيارته في سجنه. مصادر إعلامية ذكرت أن أوجلان دعا المقاتلين الأكراد لوضع الحساسيات التركية بسوريا في الحسبان. فهل من رابط بين الأمرين؟
أعلن محاميا زعيم حزب العمال الكردستاني المحظور، عبد الله أوجلان، في إسطنبولأنهما زارا موكلهما في سجنه بجزيرة إمرالي. وأوضح المحاميان أن هذه هي المرة الأولى منذ تموز/يوليو 2011، التي تسمح فيها تركيا لأوجلان بمقابلة محاميه.
وقال ريزان ساريجا، وهو أحد المحاميين اللذين زارا أوجلان، خلال مؤتمر صحافي في إسطنبول إن اللقاء جرى يوم الخميس (الثاني من أيار/مايو) و”استمر لنحو ساعة”، مشيراً إلى أنه “لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت اللقاءات مع المحامين ستتواصل بشكل دوري”. وتابع المحاميان أن أربعة محامين كانوا قدموا طلبا لزيارة أوجلان، وتم السماح لاثنين فقط.

وذكرت وكالة رويترز نقلاً عن بيان قرأه محاميا أوجلان أن الزعيم الكردي المسجون دعا “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري “إلى السعي لحلول في سوريا بأساليب أخرى غير الصراع”. وأضاف المحاميان أنه (أوجلان) دعا هذه القوات أيضاً، إلى أن تضع في الحسبان الحساسيات التركية في سوريا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: