أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 11 – 05 – 2019

وزير الداخلية هورست زيهوفر
وزير الداخلية هورست زيهوفر
قلق ورعب في ألمانيا بسبب الممرض السفاح الذي قتل 300 مريض

يعرف الألمان أن الممرض، نيلز هوغيل، قاتل منذ سنوات، لكن الذي عرفوه عنه أخيرا كان بمثابة مفاجأة صاعقة روعت البلاد، تمثلت في تورطه بقتل نحو 300 مريض.
وفي تقرير مطول، سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الضوء على قضية هوغيل (43 عاما)، الذي وصف بالسفاح الأكثر دموية في تاريخ ألمانيا، مشيرة إلى أن القضية تثير الكثير من الأسئلة المخيفة التي تتجاوز جرائم القاتل إلى مواقف وسلوك زملاء له.
وتساءلت الصحيفة: كيف أغمض زملاء الممرض السفاح، طوال سنوات، أعينهم عن جرائمه، وكيف لم يضع أحدهم نهاية لجرائمه القاتلة.
تبدو حكاية هوغيل مأساوية ومخيفة في آن، منذ وصوله إلى مستشفى مدينة دلمنهورست قبل سنوات، يحمل رسالة توصية تشيد بأدائه و”ضميره الحي” أثناء العمل.
لكن تلك الرسالة، التي أصدرها المستشفى السابق الذي كان يعمل به، لم تشر بطبيعة الحال، إلى عدد الوفيات غير الطبيعية التي تزامنت مع فترة عمله.
في مستشفى دلمنهورست، وإمعانا في التضليل، كان “الممرض السفاح” يمنح المرضى جرعات زائدة من الأدوية تسبب السكتات القلبية، ثم يقوم بمحاولاوت إنقاذ بطولية لهؤلاء المرضى، حتى إن زملاءه منحوه لقب “رامبو الإنعاش”، بل ومنحوه “قلادة” مصنوعة من أنايب الحقن.
لكن المثير للصدمة، أنه خلال 3 سنوات في مستشفى دلمنهورست، سجلت وفاة 411 شخصا، 321 منها كانت خلال وردية عمل هوغيل، أو عقب نهايتها بقليل.
وبعد تحقيق سريع أصدرت محكمة ألمانية في عام 2006 حكم بسجن هوغيل مدى الحياة بعد إدانته بقتل مريضين، ومساهمته في مقتل 4 آخرين، قبل أن يخضع الآن، وبعد نحو 13 عاما، إلى محاكمة جديدة.. على نطاق أوسع بكثير.
فبعد تحقيقات جديدة باتت السلطات تعتقد أن الممرض هو السفاح الأكثر دموية في تاريخ البلاد، وتدور الآن شكوك جدية بشـأن تورطه في مقتل نحو 300 مريض، اعترف السفاح حتى الآن بقتل 42 منهم، وذلك خلال 5 أعوام.، ابتداءً من العام 2000.
ولم يستبعد القاتل تورطه في قتل 52 آخرين، لكنه نفى تحديدا قتله 5 من الأسماء التي قدمتها السلطات.
لكن ذلك الأمر استغرق تحقيقا واسعا امتد لنحو 10 سنوات، عملت فيه السلطات على استخراج جثث ضحايا من القبور، في دول عدة مثل ألمانيا وتركيا وبولندا، بحثا عن أدلة تدين القاتل.
وقالت “نيويورك تايمز” إن عدد جرائم القتل التي ارتكبها السفاح، والوقت الذي استغرقته، أثارا العديد من الأسئلة الصادمة في ألمانيا.
فيما أمر قاض ألماني بالتحقيق مع 8 من زملاء السفاح السابقين، على خلفية شكوك بأنهم “كذبوا” على المحاكم، أو أخفوا دلائل للتغطية على زميلهم.
وقال جد أحد الضحايا، ويدعى كريستيان مارباخ، إنه إذا كان من الممكن أن تتم في ألمانيا عمليات قتل 300 إنسان وإخفائها بطريقة ما “تحت السجادة”، فما الذي يمكن أن يحدث أيضا في البلاد.

فيما أكد الدكتور كارل هاينز باين، وهو طبيب نفسي في ألمانيا، إنه يعتقد أن جرائم الممرض السفاح ربما كانت مدفوعة بالنرجسية، والحاجة إلى سد نقص كبير في تقدير الذات

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
 هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
وزير الداخلية الألماني يتحدث عن حقيقة رحيل ميركل وانهيار الحكومة

قبل أسبوعين من الانتخابات الأوروبية، لا يرى وزير الداخلية الألماني أي إشارة على انهيار مبكر للائتلاف الحاكم، أو خروج ميركل وتولى كرامب-كارنباور منصب المستشار. وأشاد زيهوفر بميركل، التي كان على خلاف معها لسنوات.
ذكر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أنه لا يرى أي بوادر على انهيار الائتلاف الحاكم أو تغير في قيادة المستشارية. وعن تكهنات حول حدوث مثل هذه التغيرات عقب انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة نهاية هذا الشهر، قال زيهوفر في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم إنه “لن يحدث شيء مطلقاً” عقب الانتخابات.
“قواسم مشتركة كثيرة”
وذكر زيهوفر (69 عاماً) أن التحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، يعملان معا ًعلى نحو جيد ومفعم بالثقة، مضيفا أنهما سيواصلان انتهاج سياسة عقلانية حتى انتهاء الفترة التشريعية الحالية عام 2021. وناشد زيهوفر جميع الأطراف بالاستمرار في التحلي بالذكاء والتعقل.
تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري المنتمي إليه زيهوفر) والحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وذكر زيهوفر أنه رغم جميع الاختلافات، فإن الائتلاف الحاكم لديه الكثير من القواسم المشتركة. وأشار زيهوفر إلى أن المراجعة المنصوص عليها في ميثاق الائتلاف الحاكم للاتفاقات بين طرفي الائتلاف التي ستُجرى الخريف المقبل ليس الغرض منها أن “نرى ما إذا كنا سنتوقف عن مواصلة الائتلاف، بل لنرى ما المشاريع الجديدة التي سنتفق عليها”.
وفي الوقت نفسه، أشاد الرئيس السابق للحزب البافاري وحكومة ولاية بافاريا بالمستشارة أنغيلا ميركل رغم خلافه الطويل معها على نحو ملحوظ، وقال: “ربما خضت أكثر المناقشات معها، لكن هذا لم يؤثر على تقديري لها مطلقاً. إنها الأفضل في هذه الحكومة”.
وذكر زيهوفر أن ميركل تدخل في مواجهات من أجل ألمانيا، مضيفاً أنه لا يوجد أحد في أوروبا يتمتع بنفس القدر من الثقة، الذي تتمتع به ميركل، وقال: “ينبغي لنا في التحالف المسيحي أن نشعر بالفخر بأن شخصية بارزة كهذه تأتي من صفوفنا”.

وقال زيهوفر إن ميركل من خلال جملتها الشهيرة في عام 2015 “سننجز ذلك”، في إشارة إلى الأعداد الغفيرة من اللاجئين والأزمة التي وقعت، بعدما فتحت لهم أبواب ألمانيا “كانت تريد أن تخلق حافزاً، وقد حققت ذلك لدى الكثيرين”

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
ألمانيا والوضع في إدلب

أعربت كل من ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وعدد من الدول الأخرى الأعضاء بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن قلقها العميق بشأن الوضع في سوريا. وقالت هذه الدول إن عملية عسكرية محتملة تخطط لها الحكومة في دمشق بالتعاون مع حلفائها في منطقة إدلب شمال غربي البلاد تنطوي على خطر وقوع كارثة إنسانية.
واطلّع مجلس الأمن في اجتماع مغلق الجمعة على الموقف في شمال غرب سوريا. وفي وقت لاحق، ندد 11 عضواً من أعضاء المجلس الخمسة عشر بقتل مدنيين، وحذروا من كارثة إنسانية محتملة في إدلب. وقال مندوب بلجيكا في الأمم المتحدة مارك بكستين للصحفيين نيابة عن الدول الإحدى عشرة “نشعر بانزعاج لنزوح أكثر من 150 ألف شخص واستهداف مراكز سكانية وبنية تحتية مدنية بما في ذلك مستشفيات ومدارس”.

وكانت عدة دول من بينها ألمانيا قد طالبت بعقد جلسة عاجلة للمجلس بهذا الشأن، وقالت الدول الـ11 إن على جميع الأطراف المتحاربة الوفاء بقواعد المساعدات الإنسانية السارية وبالهدنة التي أبرمت العام الماضي. ولم تؤيد كل من روسيا والصين وإندونيسيا وجنوب أفريقيا هذه الدعوة التي تبنتها بقية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

هذه الولايات الألمانية تقرر حظر حمل السكاكين والأسلحة البيضاء

عدد من الولايات الألمانية قررت فرض حظر واسع النطاق على حمل الأسلحة البيضاء، بما في ذلك الأماكن التي قد يبدو منطقياً للبعض وجود سكاكين بها.
قُدم مشروع قانون أمام مجلس الولايات الألمانية “بوندسرات” يدعو إلى حظر حمل الأسلحة البيضاء في مراكز التسوق ومحطات القطار ومواقف الحافلات والفعاليات الكبيرة. ووفقاً لصحيفة “زاربروكر تسايتونج” الألمانية، فإن مشروع القانون ينص على توسيع نطاق الأماكن التي يُحظر فيها حمل الأسلحة البيضاء، لتشمل تلك التي يوجد بها حشود من الناس.
وتقدمت ولايتا بريمن وسكسونيا السفلى بمشروع القانون خوفاً من وقوع هجمات طعن في التجمعات العامة، حيث أشارت فقرات مشروع القانون إلى “الخطورة البالغة” لهجمات الطعن ووقوعها “بأعداد كبيرة”.
وينص مشروع القانون على حظر حمل السكاكين التي يزيد نصلها عن ستة سنتيمترات في الأماكن العامة، مقارنة بالحد الأقصى المسموح به حالياً لنصل السكين، والذي يصل إلى 12 سنتيمتراً. كما يحظر مشروع القانون، الذي تتوقع الصحيفة الألمانية أن ينال موافقة كبيرة في مجلس الولايات، استخدام المطواة بشكل كامل بغض النظر عن طول نصلها.

ويعود حادث الطعن الأخير الذي شهدته ألمانيا في مكان عام لديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث تعرضت ثلاث نساء إلى الطعن بسكين بحي سانت يوهانس في مدينة نورنبرغ، إلا أن الحادث الذي خلف وراءه عدداً أكبر من الضحايا وقع قبلها في مدينة لوبيك شمال ألمانيا، إثر قيام رجل باستخدام سلاح أبيض لمهاجمة ركاب حافلة بشكل عشوائي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين


…..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: