برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة اليابانية

منحة الحكومة اليابانية
منحة الحكومة اليابانية
منح –  ألمانيا بالعربي /تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا أو MEXT في اليابان منح دراسية للطلاب من جميع دول العالم الذين يرغبون في دراسة درجة الدراسات العليا في الجامعات اليابانية ضمن برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة اليابانية.
يعرف طلاب البحث بأنهم الطلاّب الذن يدرسون الماجستير، أو الدكتوراة، أو الذين يدرسون في أحد حقول الدراسات العليا المهنية في إحدى مدارس الدراسات العليا. كما قد يكونون طلاّبًا يجرون أبحاثًا في مجال متخصص في قسم البكالوريوس، أو كلية الدراسات العليا، أو معهد تابع لجامعة دون رغبة منهم لإتمام جميع متطلّبات التخصص. أو الذين يتلقون تعليمًا تحضيريًا قبل الالتحاق بالجامعة.
تهدف جائزة الحكومة اليابانية إلى تعزيز الموارد البشرية التي ستصبح جسوراً من الصداقة بين بلدك واليابان من خلال الدراسة في اليابان والتي ستساهم في تنمية كل من العالم والعالم بأسره.
يجب على المتقدّمين لهذه المنحة، تقديم طلب لدراسة تخصص مماثل لتخصصهم في الجامعة، أو تخصص ذو علاقة. كما يجب عليهم اختيار التخصصات التي يسعهم دراستها والبحث فيها في كليات الدراسات العليا في اليابان. قد تقتصر حقول الدراسة على حقول معينة من قبل السفارة/ القنصلية العامة اليابانية في بلد مقدم الطلب.
معايير الأهلية
    أن تكون طالبًا دوليًا.
    تملك شهادة درجة البكالوريوس.
    إجادة اللغة الإنجليزية.
تغطي المنحة
تغطي المنحة الدراسية كامل الرسوم الدراسية لبرنامج درجة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه”.
    سيتم إضافة بدل 2000 ين أو 3000 ين شهريًا إلى المنحة الدراسية الشهرية.
    الطلاب الذين يتلقون التعليم التحضيري والطلاب غير النظاميين: 143000 ين شهريًا.
    طلاب منتظمون مسجلون في دورات الماجستير أو الشهادات المهنية: 144000 ين شهريًا.
    طلاب منتظمون مسجلون في دورات الدكتوراه: 145000 ين شهريًا.
مواضيع المنحة
تدعم المنحة جميع البرامج أو التخصصات التي توفرها أي من الجامعات اليابانية المعتمدة، لدرجة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه”.
تقديم الطلبات
يجب استلام جميع الوثائق اللازمة في شكلها الصحيح بواسطة السفارة اليابانية في بلدك عبر البريد قبل 5 حزيران “يونيو” 2019 . نحن لا نقبل مرفقات البريد الإلكتروني. يرجى ملاحظة أنه، في هذه السنة، سوف يُسمح لك بإجراء اختبار اللغة في السفارة التي قدمت إليها جميع المستندات إذا نجحت في فحص مستنداتنا.
يجب عليك ملء نموذج الطلب بكل التفاصيل وجميع الوثائق. الإجراء موضح أدناه وجميع الروابط أدناه يرجى التحقق منها. تحقق من موقع السفارة اليابانية في بلدك كذلك.
نموذج تقديم الطلبات
متطلبات تقديم الطلبات
موقع السفارة اليابانية في بلدك
لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا.
http://www.mext.go.jp/component/a_menu/education/detail/__icsFiles/afieldfile/2018/04/17/1403811_02.pdf

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

…….المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: