أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 12 – 05 – 2019

بوليس ألمانى
بوليس ألمانى
تحذيرات من انتشار حشرات ناقلة لأمراض خطيرة في ألمانيا

أطلقت مراكز بحثية ألمانية تحذيرات من انتشار نوع جديد من القراد المداري في ألمانيا بسبب ارتفاع درجات الحراة خلال فصل الشتاء الماضي. “قراد الجمال” يمكن أن يتسبب بمرض خطير، وجامعة ألمانية تدعو المواطنين لإرساله بالبريد لها.
منذ صيف 2018 بدأ قراد الجمال -وهو نوع من القراد المداري الفائق الحجم- يظهر في أماكن مختلفة من ألمانيا. مع أن موطنه الأصلي هو المناطق الجافة وشبه القاحلة في إفريقيا وآسيا وجنوب أوروبا، لكن يبدو أنها جاءت إلى ألمانيا عن طريق الطيور المهاجرة، كما يشير باحثون لموقع “إنفرانكن” الألماني.
ارتفاع درجات الحرارة في ألمانيا يجعل من غاباتها موطناً مناسباً لهذا النوع من القراد الضخم الذي يزيد حجمه بخمسة أضعاف عن أنواع القراد المنتشرة في ألمانيا. في هذا السياق ينقل موقع “فوكوس” الألمانية عن الدكتور غيرهارد دوبلير، من المختبر القومي التابع لجامعة ميونيخ التقنية قوله: “درجات الحرارة المعتدلة في فصل الشتاء السابق والربيع الحار جداً حتى الآن يعمل على تسهيل انتشار هذا النوع من القراد في هذا العام. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتسبب طول فترة نشاط القراد بزيادة الحالات المرضية الناجمة عنها”.
يعتبر قراد الجمال أو “القراد زجاجي العين” من الكائنات الناقلة لأمراض خطيرة، أحدها الفيروس المسبب لحمى القرم- الكونغو النزفية، التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة بسبب النزف الشديد.
وكيف نميزها عن أنواع القراد الأخرى؟
لحسن الحظ فإن قراد الجمال يتميز عن القراد الشائع في ألمانيا بكبر حجمه، إذ يصل طول الحشرة إلى سنتيمترين أو ثلاثة سنتيمترات، بالإضافة إلى أطرافها ذات اللون البرتقالي، وإلى سرعتها الكبيرة للغاية. ويمكن لقراد الجمال أن يستشعر فرائسه على بعد عدة مئات من الأمتار ويتعقبها مدفوعاً بغريزته الحادة للصيد.
وقد أطلقت جامعة هوهينهايم الألمانية مؤخراً تحذيراً لمربي الخيل والأبقار والأغنام لحماية حيواناتهم من هذا النوع من القراد الذي يفضل مهاجمة هذه الحيوانات، تماماً كما يفعل مع الإنسان.
ماذا تفعل إذا وجدت قرادة من هذا النوع؟

دعت جامعة هوهنهايم، نهاية هذا الأسبوع على موقعها الإلكتروني، السكان لدعم البحث عن الأنواع الجديدة من القراد، إذ يحتاج الباحثون إلى عينات منها لتقييم الانتشار والأخطار التي تشكلها. وإذا وجدت قرادة من نوع قراد الجمال – ميتة أو حية – يجب عليك إرسالها إلى جامعة هوهنهايم مع معلومات حول مكان

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
خفايا مفزعة عن النازيين الجدد في ألمانيا

سلط فيلم وثائقي جديد الضوء على ظاهرة غير معروفة إلى حد كبير عن المشهد اليميني في ألمانيا. فيلم “الجرمانيون الصغار” يكشف كيف أثرت التربية، التعليم والأيديولوجية اليمينية على الأطفال.
“الجرمانيون الصغار” قد يبدو للوهلة الأولى عنواناً عادياً، لكنه عنوان لفيلم وثائقي يكشف عن جوانب مفزعة للفكر اليميني الشعبوي والمتطرف في ألمانيا وكيف وجد طريقاً له داخل المجتمع والمشهد السياسي. الفيلم يتناول الانتشار المتزايد للأيديولوجية اليمينية الشعوبية داخل ألمانيا وكافة أنحاء أوروبا ويطرح التساؤل حول العواقب السياسية والاجتماعية المترتبة عنها بالنسبة للأجيال القادمة بطريقة مبتكرة.
مخرجا الفيلم فرانك غيغر ومحمد فاروخمانيش أعطوا الكلمة للشخصيات المعروفة بتبنيها للفكر اليميني الشعبوي في ألمانيا، من بينهم الكاتب والناشر المعروف، غوتس كوبيتشيك، للحديث عن المُثل التعليمية وأحلام الطفولة.
ولأن عدداً من أبطال الفيلم لم يرغبوا في الكشف عن هويتهم الحقيقية، استخدم المخرجان تقنية الرسوم المتحركة. ويروي الفيلم أيضاً قصة امرأة شابة، عاشت طفولتها في كنف أسرة متشبعة بالفكر اليميني. ومن خلال قصة “إلسا”، التي تمثل شريحة واسعة من الأطفال، الذين ترعرعوا تحت تأثير الأفكاراليمينية، ترك المخرجان بصيصاً من الأمل في فيلمهما بأنه يمكن لأي شخص الانسلاخ عن الفكر اليميني، حتى لو تشبع به منذ الصغر وعلى مدار سنوات من حياته.
وعن فكرة الفيلم يقول مخرجه، فرانك غيغر، أنها جاءت بعد اكتشافهما لحالة فتاة، كانت مصابة بداء السكري ورفض والداها علاجها بالأنسولين. وقد تابع مكتب رعاية الشباب هذا الأمر، لكن الأبوين كانا ينتقلان رفقة الطفلة، من ولاية إلى أخرى، من أجل منع العلاج عنها بشكل قسري. هنا سألنا أنفسنا: ما السبب وراء ذلك؟ و ماهي هذه الأيديولوجية؟ ومن ثم تبين أن هذه الأسرة متشبعة بالفكر اليميني الشعبوي و أن السبب وراء رفضها العلاج، يعود إلى رفضهم الطب المُعترف به في ألمانيا، الذي يُنظر له في أوساطهم على أنه “طب يهودي”.
العائلة كانت من أنصار نظرية “الطب الألماني الجديد” للطبيب الألماني، ريكه غيرد هامر1935 – 2017، الذي طور ما يسمى بـ “الطب الألماني”، وسُحبت منه الشهادة و رخصة ممارسة المهنة عام 1986.
من جهته، قال محمد فاروخمانيش، وهو من أصل ايراني:”لقد نشأت في بلد ديكتاتوري ولم تُتح لي الكثير من الفرص للتطوير من نفسي. لكن عندما جئت إلى ألمانيا، لمست أسلوب التربية هذا من داخل المجتمع”.
هذه العائلات تنجب في العادة الكثير من الأطفال، ما يعد جزءاً من  هذه الإيديولوجية، كما يقول غيغر:” بالتعاون مع مبادرة Exit Deutschland، التي تساعد على مكافحة الفكر اليميني، توصلنا إلى أن حوالي عشرين ألف طفل، يعيشون في كنف أسر تتبنى الفكر اليميني”.
رقم كبير، لكن لم تتم الإشارة إليه داخل الفيلم الوثائقي، كما ابتعد المخرجان عن الطريقة الكلاسيكية لمثل هذه الأفلام، والتي تعتمد على التعليق وتركا الحكم للمشاهد، كما يقول مخرجه فرانك غيغر:”لقد تعمدنا فعل ذلك وفتحنا للأشخاص المجال للحديث والنقاش. وتركنا الحكم و التعليق للمشاهد”.
بدأ عرض الفيلم الوثائقي الجديد “الجرمانيون الصغار” شهر مايو/ أيار في دور السينما وحول جميع أنحاء ألمانيا.

يوخن كورتن
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تصريحات هامة لخليفة ميركل 

رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي أنغريت كرامب كارنباور تؤكد أنها لا تعمل من أجل استبدال مبكر لأنغيلا ميركل في منصب المستشارية. كما أن وزير الداخلية لا يرى بوادر لانهيار الائتلاف الحاكم في برلين، رغم بعض التكهنات.
أكدت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي أنغريت كرامب كارنباور لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الصادرة اليوم أنها لا تنوي تعويض المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في منصبها قبل انتهاء ولاية الحكم التي تنتهي في 2021. وتولت رئيسة وزراء ولاية زارلاند السابقة في ديسمبر عن ميركل رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، وتوجد منذ ذلك الحين تكهنات حول تغيير في المستشارية أو انتخاب جديد قبل انتهاء الفترة التشريعية في عام 2021. ونفت المستشارة ميركل في نهاية نيسان/ أبريل الماضي تكهنات تدعي أنها تعتزم مباشرة بعد الانتخابات الأوروبية في الـ 26 من مايو إعلان انسحاب من منصبها. وأشارت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي إلى أن هذا الحزب سيعتمد خلال مؤتمر في خريف 2020 برنامج مبادئ جديد، وخلال هذا المؤتمر الحزبي يعتزم النواب حسم قضية المرشح للمستشارية في عام 2021.
وذكر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أنه لا يرى أي بوادر على انهيار الائتلاف الحاكم أو تغير في قيادة المستشارية. وعن تكهنات حول حدوث مثل هذه التغيرات عقب انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة نهاية هذا الشهر، قال زيهوفر في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية إنه “لن يحدث شيء مطلقا” عقب الانتخابات.
وذكر زيهوفر أن التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي يعملان معا على نحو جيد ومفعم بالثقة، مضيفا أنهما سيواصلان انتهاج سياسة عقلانية حتى انتهاء الفترة التشريعية الحالية عام 2021. وناشد زيهوفر جميع الأطراف بالاستمرار في التحلي بالذكاء والتعقل.
ويجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري المنتمي إليه زيهوفر) والحزب الاشتراكي الديمقراطي. وذكر زيهوفر أنه رغم جميع الاختلافات، فإن الائتلاف الحاكم لديه الكثير من القواسم المشتركة.
وأشار زيهوفر إلى أن المراجعة المنصوص عليها في ميثاق الائتلاف الحاكم للاتفاقات بين طرفي الائتلاف التي ستُجرى الخريف المقبل ليس الغرض منها أن “نرى ما إذا كنا سنتوقف عن مواصلة الائتلاف، بل لنرى ما المشاريع الجديدة التي سنتفق عليها”.
وفي الوقت نفسه، أشاد الرئيس السابق للحزب البافاري وحكومة ولاية بافاريا بالمستشارة أنغيلا ميركل رغم خلافه الطويل معها على نحو ملحوظ، وقال: “ربما خضت أكثر المناقشات معها، لكن هذا لم يؤثر على تقديري لها مطلقا. إنها الأفضل في هذه الحكومة”.

وذكر زيهوفر أن ميركل تدخل في مواجهات من أجل ألمانيا، مضيفا أنه لا يوجد أحد في أوروبا يتمتع بنفس القدر من الثقة الذي تتمتع به ميركل، وقال: “ينبغي لنا في التحالف المسيحي أن نشعر بالفخر بأن شخصية بارزة كهذه تأتي من صفوفنا”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

مقتل واصابات في حادث دهس بسيارة لمجموعة من المارة في ألمانيا

داهم شخص بسيارته مجموعة من المارة في طريق محلي في ولاية بادن فورتمبرج جنوب غرب ألمانيا، ما أدى إلى إصابة شاب 21 عامًا إصابة خطيرة أدت لوفاته.
وحسب بيانات الشرطة، فقد لاذ قائد السيارة بالفرار ليلة السبت/الأحد الماضية، ووصفت الشرطة الواقعة بأنها حادث وأعلنت البحث عن السائق المجهول.
وكان المارة يسيرون على حافة الطريق المحلي بالقرب من بلدة زاكسنهايم عندما داهمتهم السيارة من الخلف وقد أدى ذلك إلى الإطاحة بالشاب في الهواء وسقوطه على سياج معدني، وقد لفظ الشاب أنفاسه الأخيرة في مكان الحادث متأثرا بإصاباته، فيما وقعت إصابات لمرافقيه وهم امرأتان ورجل 22 و26 و27 عاما وتم نقلهم إلى المستشفى.
واستخدمت الشرطة مروحية للبحث عن السائق ولم يسفر البحث عن شيء حتى ظهر اليوم.

وتولى خبير بحث التفاصيل الخاصة بالسيارة، وتعول الشرطة على إفادات شهود العيان للوصول إلى السائق.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: