أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 13 – 05 – 2019

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
افتتاح كنيسة قبطية جديدة في مدينة ألمانية
قام البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتدشين كنيسة قبطية جديدة في مدينة دوسلدورف الألمانية وهي كنيسة تاريخية تعود للعهد النازي أهداها الكاثوليك للأقباط.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في المانيا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة المانيا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من المانيا اضغط هنا
 مقتل لاجئة وتصاعد دعوات العنف ضد الأجانب في ألمانيا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
تحقق السلطات الألمانية حاليا في حادث مقتل سيدة بمركز اللاجئين والمهاجرين بمدينة ريجنسبرج بجنوب البلاد، بعد أن اندلعت اشتباكات بين الشرطة والمهاجرين في مركز لمعالجة طالبي اللجوء في جنوب ألمانيا، وقيام المهاجرين بإلقاء الحجارة على عناصر الشرطة ومنعهم من التحقيق في الحادث.
يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت محاولات الهجوم على مراكز المهاجرين وإيواء اللاجئين في الفترة الأخيرة، وتخشى السلطات من عودة موجة مهاجمة اللاجئين والأجانب في ضوء دعوات حركات اليمين المتطرف الرافضة لوجود هؤلاء.
وقالت الشرطة في بيان لها أنهم تعرضوا للهجوم والمضايقات من قبل سكان المنشأة بعد وصولهم للتحقيق في وفاة سيدة تبلغ من العمر ٣١ عاما، دون أن تحدد جنسيتها والدوافع التى أدت لهذا الحادث.
ووصف الضباط ما حدث لهم من أعمال عنف والمشاعر السلبية التي تعرضوا لها من مجموعة تبلغ 40-50 من طالبي اللجوء منعوهم من استعادة جسد المرأة والتحقيق في ملابسات الجريمة، إلا أنه لأسباب تكتيكية ، سُمح للمهاجرين بحمل تابوت المرأة من المنشأة إلى سيارة تنتظرها.
وتركت السيدة وراءها ثلاثة أطفال ، تتراوح أعمارهم بين التاسعة والخامسة والثالثة ، وهم الآن في رعاية الخدمات الاجتماعية.

المركز الذي شهد الواقعة بمدينة ريجنسبرج عن مدينة ميونخ في إقليم بافاريا حوالي 100 كيلومتر، ويطلق عليه بمركز الربط ، والذي يعد اختصارًا باللغة الألمانية للوصول والتوزيع والقرار والإعادة إلى الوطن، تم إنشاء المؤسسات للإسراع بمعالجة طلبات اللجوء، يتم استيعاب المهاجرين في المراكز المزدحمة في كثير من الأحيان لكامل قضية اللجوء الخاصة بهم.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 إنشاء مناطق خاصة لتجار المخدرات في حديقة بألمانيا 

أثار المدير الجديد لحديقة غورليتزر في العاصمة الألمانية برلين حملة من الإنتقاد بعد محاولته حل مشكلة المخدرات عن طريق إنشاء مناطق خاصة بتجار المخدرات. مبادرة المدير ظهرت في الحديقة يوم الأربعاء، حيث تم رسم أشكالا مستطلية وخطوطا باللون الوردي في أماكن معينة من المتنزه لتحديد الأماكن الخاصة والمحظورة على تجار المخدرات بهدف إبعادهم عن العائلات والزوار.
وقال السياسي ببروكارد دارجر “بدلاً من محاربة جريمة المخدرات، أصبح الاتجار بالمخدرات منظمًا الآن”، مضيفا لوسائل الإعلام أن هذه المبادرة ما هي إلا خطوة موجهة نحو تقنين مبيعات المخدرات.
لعدة سنوات، إحتلت الحديقة صفحات الجرائد فيمل يتعلق بأخبار المخدرات والمشاكل المترتبة عليها. وحاولت المدينة حل المشكلة مرارا وتكرارا غير أن كل الإجراءات المعتمدة لم تغير من الواقع.
وفي أحد مداخل الحديقة الواقعة في حي كروزبرغ العصري، تم تحديد المناطق بالطلاء الوردي. ووفقًا لمبادرة سانجيز ديميرسي، من الممكن الترويج وبيع المخدرات في هذه المناطق. وتشتهر الحديقة بسمعة سيئة لوجود الكثير من تجار المخدرات. ولم تتمكن الشرطة من منع هذا النشاط الممنوع في البلاد. تجار المخدرات يترددون على الحديقة بشكل كبير ويقومون بمعاملاتهم على مرآى الجميع، بما في ذلك بالقرب من ملاعب الأطفال لدرجة أن العائلات أصبحت تحجم عن الذهاب إلى الحديقة.
ويقول سانجيز ديميرسي، إن إنشاء هذه المناطق سيتيح للزوار الاستمتاع بالمنتزه دون خوف من وجود مجموعات من تجار المخدرات، واصفا هذه الطريقة بـ “العملية”.
وبعد ظهور الطلاء الوردي في الحديقة هذا الأسبوع، تحرك مكتب مقاطعة فريدريتششين-كروزبرغ على الفور، وقالت سارة ليمان المتحدثة باسم مكتب المقاطعة ليورونيوز: “إعتماد هذه العلامات غير مناسب لتحسين الظروف هنا”. وتابعت “هذه “المناطق المخصصة” عشوائية وليس للمدينة لتشريع بيع المخدرات”.
في البداية، اعتقد العديد من سكان برلين أن الخطوط الوردية كانت مزحة، كما يؤكد كريستوف هاجر “اعتقدت في البداية أنه عمل فني، هو يشبه إلى حد كبير عمل شلينغنسيف. لكن اتضح الأمر غير ذلك. محاولة حل مشكلة المخدرات بهذه الطريقة يعتبر أمرا مثيرا للسخرية بالطبع”.
الرجل البالغ من العمر 45 عامًا يزور الحديقة بإستمرار مع ابنته، لم يواجه ولا مرة تجربة سلبية. على العكس، صديقته تشكو من أن بائعي المخدرات عرضوا عليها الأدوية المخدرة مرارًا وتكرارًا رغم رفضها.
إيزابيل فيفيل، ساكنة أخرى غالبًا ما تأخذ أطفالها الذين تتراوح أعمارهم ما بين أربع وسبع سنوات إلى “جورلي”، الاسم الذي يطلقه سكان برلين على الحديقة. فايفل ترى أن المشكلة هي انعكاس للفشل في دمج الناس. وتابعت “يقوم الكثير من الناس ببيع المخدرات بسبب وضعهم المعيشي الصعب، وعدم حصولهم على تصاريح قانونية للعمل. لا أحد منا يريد بيع المخدرات”.
السكان يعتبرون أن المشكلة تخص إلى حد كبير المهاجرين الذين يأتون إلى ألمانيا من الدول الإفريقية. في العام 2016، اعتمدت الحكومة والشرطة سياسة عدم التسامح مع تجار المخدرات، لكن هذا لم يوقف المشكلة. واعتادت الشرطة على ملاحقة بائعي المخدرات ومصادرة المخدرات حتى تلك الكميات المخصصة للإستهلاك الفردي.

في أوج بداية هذه الظاهرة، انتهز مكتب المقاطعة الفرصة لتعزيز جهوده لتحسين الحديقة، وسعى لجعلها أكثر متعة لجميع المستخدمين، حيث تم تثبيت مراحيض جديدة، كما أسس مكتب المقاطعة مجلس الحديقة يضم المدير والسكان المحليين ومستخدمي الحديقة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا لن ترضخ لضغط الولايات المتحدة 

أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن ألمانيا ومن خلفها الاتحاد الأوروبي لن يرضخ لضغط الولايات المتحدة في الخلاف حول الاتفاق النووي مع إيران، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن لا أحد يريد أن تمتلك إيران قنبلة نووية جاء ذلك هامش اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والذي من المنتظر أن يشارك فيه أيضا وزير الخارجية الأمريكي ” نحن متفقون في أوروبا على ضرورة هذا الاتفاق (النووي) لأمننا”. وذكر ماس أنه لا يوجد هناك من يريد أن تمتلك إيران قنبلة نووية، موضحا أنه سيُجرى لذلك الدفاع على نحو موحد عن تطبيق الاتفاق. وتدور مساعي إنقاذ الاتفاق النووي بالتحديد حول الحفاظ على العلاقات التجارية مع إيران، برغم تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات، وإذا باءت هذه المساعي بالفشل، قد تستأنف إيران برنامجها النووي، الموقوف بموجب الاتفاق، لتصنيع قنبلة نووية.
وبسبب التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات، تتراجع شركات أجنبية عن إتمام صفقات مع إيران. وتهدد إيران منذ الأسبوع الماضي بالبدء في الخروج من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 عقب انتهاء مهلة 60 يوما.
وغيّر وزير الخارجية الأمريكي من جدول زياراته الخارجية واستبدل زيارته إلى موسكو، كما كان مقررا، بأخرى إلى بروكسل لمناقشة إيران والقضايا الأخرى مع المسؤولين الأوروبيين. وأوردت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية أن بومبيو سيصل اليوم (الإثنين 13 مايو/ أيار 2019) إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لبحث الملف الإيراني والتطورات في المنطقة إلى جانب قضايا أخرى، وفقا لمسؤول بالخارجية الأمريكية رفض الكشف عن هويته. وأضاف المسؤول أن بومبيو، الذي غادر من قاعدة أندروز المشتركة القريبة من واشنطن في طريقه إلى بروكسل، سيعقد محادثات مع مسؤولين أوروبيين اليوم الاثنين قبل أن يتوجه إلى روسيا.

ومن جانبها صرحت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بأنه “لا توجد خطط محددة” بشأن المحادثات التي سيتم إجراؤها خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي المفاجئة لبروكسل، حيث من المقرر أن يلتقي وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لبحث التطورات المرتبطة بالملف النووي الإيراني.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

النمسا تلزم اللاجئين بالوصايا العشرة

طالبي اللجوء في ولاية نمساوية سيكونون ملزمين في المستقبل بتوقيع ما يسمى بـ”الوصايا العشر”، حيث تنص الوصية العاشرة منها على ضرورة أن يكون طالب اللجوء “ممتناً للنمسا” حيث ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية إن ولاية النمسا السفلى تخطط لإلزام طالبي اللجوء بـ”عشر وصايا للهجرة”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في حكومة الولاية أن الأشخاص الذين يقدمون طلبات اللجوء فيها سيكونون ملزمين بالتوقيع على “الوصايا العشر”، بالإضافة إلى التزامهم بحضور “دورات القيم” التي يتعرفون فيها على القيم والثقافة النمساوية. وبحسب الصحيفة فإن الوصية العاشرة تنص على ضرورة أن “يعيش طالب اللجوء وهو ممتن للنمسا”.
وقال مسؤول شؤون الهجرة في مجلس الولاية، غوتفريد فالدهويزل،  إنه يجب على طالبي اللجوء الالتزام بهذه “الوصايا العشر” بالإضافة إلى حضور “دورات القيم” ومشاريع الاندماج التي ستكون متوفرة بـ15 لغة. لكن المسؤول الذي ينتمي إلى حزب الشعب النمساوي الشعبوي لم يذكر الوقت الذي سيبدأ فيه تطبيق هذه الخطط.

ووفقاً للصحيفة فإن “الوصايا العشر” تتضمن بالإضافة إلى “الامتنان للنمسا”، الالتزام بتعلم اللغة الألمانية واحترام حرية الأديان وتربية الأطفال “وفقاً للقيم النمساوية”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: