حظر الحجاب بألمانيا

أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 19 – 05 – 2019

برلين - ألمانيا بالعربي /
محكمة خاصة للعائدين من العراق وسوريا

دعا وكيل وزارة الداخلية الألماني، شتيفان ماير، إلى دراسة تأسيس محكمة خاصة لمحاكمة مقاتلي تنظيم “داعش” من حاملي جنسية ألمانيا والعائدين من سوريا والعراق.
وقال ماير في تصريحات لصحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية ، إن “نحو 40 مقاتلا داعشيا يحملون الجنسية الألمانية يقبعون في السجون السورية.. وعقب فقدان (داعش) التام تقريبا لمناطق سيطرته، فإننا نعلم أن عشرات الرجال والنساء الألمان معتقلون هناك، وكثير من هؤلاء معرضون للمحاكمة هناك”.
وفي وقت سابق، أعرب وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، عن تأييده لإنشاء محكمة دولية تختص بمحاكمات مقاتلي تنظيم “داعش”، حيث صرح زيهوفر في شهر أبريل 2019، على هامش لقاء وزراء داخلية الدول السبع الاقتصادية الكبرى في باريس، بأن “الأمر يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية بحق الإرهاب الدولي، ومن ثم فإنه من الملائم بلا شك أن تكون هناك أيضا ولاية قضائية جنائية دولية، فهذا بالنسبة لي أفضل من أن ينقل جميع مقاتلي التنظيم ذوي الجنسية الألمانية إلى ألمانيا”.
وأكد زيهوفر قائلا: “عندما تكون لدى الادعاء العام في عدد من الدول دعاوى ضد أشخاص، فمن الأفضل أن يجري التحقيق القضائي حيث يوجد مقاتلو التنظيم تحت التحفظ أو في الأسر – كأن يحاكموا في العراق مثلا”.
وكانت وزارة الخارجية الألمانية أعلنت نهاية شهر مارس الماضي، أن الحكومة الاتحادية تدرس “بالتنسيق مع شركائها خيارات محتملة من أجل إتاحة العودة لأنصار التنظيم من حاملي الجنسية الألمانية”.

وبحسب تقارير إعلامية ومعلومات من المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد احتجز الأكراد السوريون نحو 60 مقاتلا من “داعش” لديهم جوازات سفر ألمانية، فضلا عن نحو 45 امرأة ألمانية لديهن 80 طفلا تقريبا، وكثير من هؤلاء النساء أرامل شابات.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
الجديد في نقاش حظر الحجاب بألمانيا

انتقد المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا إثارة النقاش مجددا حول حظر الحجاب.
وفي تصريحات لمحطة “آر بي بي” الإذاعية قال رئيس المجلس أيمن مازيك ، إنه يرى أن “من العبث إثارة مثل هذا النقاش للمرة الأف”، مشيرا إلى أنه “في الغالب ما تتم إثارة هذا النقاش قبل الانتخابات”.
وأضاف مازيك أن انيته فيدمان-ماوتس، مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، ترى أنه من العبث ارتداء الفتيات لغطاء الرأس؛ مشيرة إلى أن أغلب المسلمات تبرزن على هذا النحو.
وأعرب مازيك عن اعتقاده بأن “مثل هذا “لنقاش الرمزي سيؤدي في النهاية إلى استمرار التهميش والتمييز ضد المسلمين”. وقال إنه ليس هناك فرض بارتداء الحجاب لأطفال المدارس، ووصف حالات ارتداء الحجاب بين أطفال المدارس بأنها “واحد في الألف” ويمكن للمدارس والعائلات تنظيمها.

تأتي إثارة النقاش حول حظر الحجاب على خلفية قرار في النمسا؛ إذ أن البرلمان النمساوي كان قد قرر قبل أيام قليلة حظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

مكافحة خطاب الكراهية وتفنيد الأكاذيب حول المهاجرين

مع اقترب الانتخابات الأوروبية تعلو الأصوات المعادية للأجانب. “مجلس كويكر للشؤون الأوروبية” أطلق حملة لمكافحة خطاب الكراهية ضد المهاجرين. المزيد عن الحملة وآليات عملها وفرصها في التأثير في هذا التقرير.
خطاب الكراهية ضد الأجانب ليس جديداً على أوروبا، بيد أن الجديد هو سرعة تلقي الكثيرين له. قبل حوالي أسبوعين من الانتخابات الأوروبية، لفت زعماء ومسؤولين عالميين النظر إلى خطورة الكراهية والتعصب الأعمى في الخطاب. الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وصفها بأنها “السم الموجه لأي شخص يمكن أن نعتبره الآخر”.
لا تعريف واحد لخطاب الكراهية. حسب “مجلس أوروبا”، فإن خطاب الكراهية “يشمل كل أشكال التعبير التي تنشر وتحرض وتبرر الكراهية العرقية أو كراهية الأجانب أو معاداة السامية أو الأشكال الأخرى للكراهية القائمة على عدم القبول بالآخر والتي تشمل هنا القومية المبينة على العنف والمركزية العرقية ومعاداة الأقليات والمهاجرين وذوي الأصول المهاجرة”.
أظهر التاريخ أن خطاب الكراهية والجرائم ضد الأجانب مترابطان. مستشار الأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية، أداما دينج، قال مؤخراً في جنيف إن “الهولوكوست النازي سُبق بخطاب الكراهية وجرائم الكراهية”. وحدث نفس الشيء في راوندا عام 1994، حيث تم نعت المنحدرين من العرق التوسي بـ “الأفاعي”. ويضيف المسؤول الأممي: “بدأ الأمر على تلك الشاكلة وما نشهده اليوم أمر قريب جداً لما حدث. المذابح الكبرى تبدأ بأفعال صغيرة وباللغة”.

أتاح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للخطاب التحريضي وصولا أكبر للجمهور. يقول منسق الاتصال في “مجلس كويكر للشؤون الأوروبية”، مارتن لينج: “استخدام اسم مستعار جعل التعليقات أكثر عدوانية ما أسفر عن تبعات عنيفة ضد المهاجرين”. وأظهرت دراسة ألمانية وجود علاقة بين التعليقات المعادية للمهاجرين على الفيسبوك والاعتداءات ضد الأجانب كالهجمات على نُزل اللاجئين والنساء المرتديات رموزاً دينية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

جرحى في انفجار حافلة تضم سياح بالقاهرة

ذكرت مصادر طبية مصرية أن 17 شخصا على الأقل أصيبوا إثر انفجار استهدف حافلة سياحية بالقرب من المتحف المصري الكبير بمدينة الجيزة المجاورة للقاهرة.
نقلت تقارير إعلامية متطابقة استندت على مصدرين أمنيين لم تسميهما، وقوع انفجار استهدف اليوم الأحد ، حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير بمدينة الجيزة المجاورة للقاهرة مما أسفر عن إصابة 17 شخصا على الأقل معظمهم من السياح الأجانب كما أكدت ذلك مصادر طبية.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد المصدرين قوله إنه “ورد إخطار بوقوع انفجار عند المتحف”، بينما قال المصدر الآخر “الانفجار استهدف حافلة سياحية”. ولم ترد على الفور تفاصيل أخرى عن جنسيات السياح. في حين ذكرت وسائل إعلامية مصرية عن جميع ركاب الحافلة السياحية هم أجانب.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

…….المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: