أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 20 – 05 – 2019

برلين - ألمانيا بالعربي /
ميركل باقية حتى هذا التاريخ

رفضت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، مجدداً أي تكهنات بشأن حدوث تغيير مبكر في ديوان المستشارية. وقالت أنجرت كرامب-كارنباور التي خلفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي، لصحف مجموعة “فونكه” أمس: “ميركل باقية حتى 2021. يتعين عليّ تأدية عملي كرئيسة حزب، وأنا أركز على ذلك”.

وأعربت عن ثقتها في استمرار الائتلاف الحاكم، وقالت: “يشكل الاتحاد المسيحي الجزء الأكبر من الائتلاف، ونقول بوضوح تام إننا نعتزم مواصلة هذا العمل. لم أتلق حالياً أيضاً أي إشارات من الحزب الاشتراكي الديمقراطي تدل على أنه لا يريد ذلك

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
نقل الفنانة اليسا إلى ألمانيا بسبب السرطان

اعلنت الفنانة اليسا مغادرتها لبنان لاكمال علاج يدها التي كانت خضعت لعملية جراحية في جانفي الماضي بسبب مضاعفات علاجها من سرطان الثدي، وستبقى اليسا لمدة 20 يوما في المانيا بعد تعكر حالتها الصحية.

هذا وتم تداول صور للفنانة وهي على فراش المرض صدمت جماهيرها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

اعتقالات بالعشرات في تركيا

أكد مصدر إعلامي تركي أن حكومة أنقرة أمرت باعتقال العشرات من موظفي وزارة الخارجية تتهمهم السلطات بالعضوية في شبكة رجل الدين فتح الله كولن، والتي تشتبه الحكومة في وقوفه وراء محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.
قالت محطة (إن تي في) التلفزيونية التركية إن السلطات التركية أمرت باعتقال 249 من موظفي وزارة الخارجية للاشتباه في أن لهم صلات بشبكة تابعة لرجل دين تركي مقيم في الولايات المتحدة تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فاشلة في 2016.
ونفذت السلطات عمليات منظمة ضد من تعتقد أنهم أتباع فتح الله كولن، الذي يعيش في منفى اختياري في بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، منذ محاولة الانقلاب الفاشل في ليلة الخامس عشر من يوليو/ تموز 2016. وينفي كولن مزاعم وقوفه وراء محاولة الانقلاب.
وذكرت المحطة التلفزيونية أن مكتب رئيس الادعاء في أنقرة قال إنه أمر باعتقال 249 من أفراد وزارة الخارجية بعد أن توصلت التحقيقات إلى ارتكابهم مخالفات في اختبارات القبول للوزارة.

وأضافت أن الشرطة اعتقلت 78 مشتبهاً به حتى الآن في عمليات تمت في 43 إقليماً، بينما تتعقب الباقين. واعتقلت السلطات التركية أكثر من 77 ألف شخص وسجنتهم في انتظار محاكمتهم، فيما أقالت نحو 150 ألفاً من الموظفين وأفراد الجيش وآخرين أو أوقفتهم عن العمل في إطار حملة تطهير تلت الانقلاب.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

سحب الثقة من المستشار النمساوي

أعلنت قائمة “يتست” (الآن) في البرلمان النمساوي تقديم طلب لسحب الثقة من المستشار النمساوي زباستيان كورتس، الذي يعتزم الإدلاء ببيان من المتوقع أن يقترح فيه إقالة وزير الداخلية المنتمي لحزب الحرية النمساوي اليميني الشعبوي
قال بيتر بيلتس، مؤسس قائمة “يتست” في البرلمان النمساوي ا في تصريحات لمحطة “أو إي 24” التلفزيونية النمساوية: “المستشار النمساوي أصبح تاريخاً – وهذا أمر جيد”. وذكر بيلتس أن المستشار هو المسؤول الرئيسي عن الأزمة الحكومية الراهنة. وسيتضح على مدار اليوم متى ستُعقد الجلسة المقبلة للمجلس الوطني. وإذا تم قبول الطلب، فسيتعين على الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن تكليف شخص آخر بتشكيل حكومة جديدة.
وكان الحزب الاشتراكي النمساوي المعارض قد تقدم بطلب لعقد جلسة طارئة في المجلس. وكانت وسائل إعلامية ألمانية كشفت مؤخراً عن فيديو أدى إلى استقالة نائب المستشار النمساوي وزعيم حزب الحرية، هاينتس-كريستيان شتراخه، وانهيار الائتلاف الحاكم.
ويدور الفيديو حول تبرعات غير شرعية محتملة لحزب الحرية النمساوي. وذكرت مجلة “دير شبيغل” وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانيتان يوم الجمعة الماضي أن نائب المستشار النمساوي وزعيم حزب الحرية اليميني الشعبوي شتراخه أبدى استعداده قبيل الانتخابات البرلمانية الماضية في 2017 لتدبير رسو عطاءات حكومية على سيدة أعمال روسية ثرية مقابل مساعدته في حملته الانتخابية.
وقالت وسائل الإعلام المذكورة إن هذا التواطؤ مثبت في لقطات فيديو وصلت إليها، وتبين أن لقاءً جمع شتراخه في الرابع والعشرين من يوليو/ تموز 2017 في جزيرة إيبيتسا السياحية بالسيدة الروسية، دارت فيه اتفاقات حول استحواذ المرأة على صحيفة “كرونن تسايتونغ” النمساوية مقابل مساعدته في حملته الانتخابية.

ومن المتوقع أن يقترح كورتس إقالة وزير الداخلية المنتمي لحزب شتراخه، هيربرت كيكل. ويرى كورتس أنه لا يمكن تقبل بقاء كيكل في السلطة أثناء التحقيقات المرتقبة بشأن فضيحة الفيديو.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ترامب يهدد بتدمير إيران

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجدداً بمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية وذلك بعد ساعات من تهديده بأنها ستكون “النهاية الرسمية لإيران”، وذلك رداً على تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني بأن بلاده لا تخشى الحرب.
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير إيران في حال أقدمت على مهاجمة مصالح أمريكية، في وقت تشهد فيه العلاقات بين طهران وواشنطن توتراً كبيراً منذ إعادة فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الدولي المبرم في 2015 بهدف الحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع عقوبات عن طهران.
وكتب ترامب على تويتر “إذا أرادت إيران خوض حرب فسيكون ذلك النهاية الرسمية لإيران. لا تهددوا الولايات المتحدة مجدداً”.
وتصاعد التوتر مؤخراً بين طهران وواشنطن التي نشرت حاملة طائرات وقاذفات بي-52 في الخليج الأسبوع الماضي مشيرة إلى “تهديدات” من قبل إيران. وأمرت إدارة ترامب الطاقم الدبلوماسي الأمريكي غير الأساسي بمغادرة سفارة الولايات المتحدة في العراق، بسبب تهديدات من مجموعات عراقية مسلحة مدعومة من إيران.
وأُطلقت الأحد قذيفة كاتيوشا على المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم مقار مؤسسات حكومية وسفارات بينها السفارة الأمريكية. ولم تعرف الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم على الفور.
وتتحدث وسائل إعلام أمريكية عن خلافات داخل فريق ترامب حول كيفية معالجة الملف الإيراني. وأوضحت وسائل الإعلام الأمريكية أن مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي جون بولتون يمارس ضغوطاً من أجل اتباع سياسة حازمة حيال إيران، لكن آخرين في الإدارة يعارضون ذلك. وقال ترامب بنفسه مؤخراً أنه اضطر “لتهدئة” بولتون.
من جهته، قلّل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من احتمالات اندلاع حرب جديدة في المنطقة. وقال إنّ طهران “لا تريد” الحرب كما أنّ كافة الأطراف تدرك أنه لا يمكن لأحد أن يواجه بلاده.

وأضاف ظريف في في ختام زيارة للصين “إننا متأكدون لن تكون هناك حرب لأننا لا نريد حرباً ولا أحد لديه أوهام أن بوسعه مواجهة إيران في المنطقة”، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي “لا يريد حرباً لكن من حوله يدفعونه باتجاه الحرب بذريعة جعل امريكا أقوى بمواجهة إيران”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: