الفيضانات في ألمانيا

أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 21 – 05 – 2019

برلين - ألمانيا بالعربي /
برلين –  ألمانيا بالعربي /

الفيضانات تضرب ولاية ألمانيا وتتسبب في مقتل شخص 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
لقى شخص مصرعه في ولاية “بافاريا” الألمانية جراء الهطول الغزير للأمطار الذي تسبب في حدوث فيضانات على نطاق واسع، خاصة في جنوب البلاد.
ونقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز عن شرطة ولاية بافاريا الألمانية قولها إن سائقا يبلغ من العمر 44 عاما فقد السيطرة على سيارته بسبب الأمطار بالقرب من بلدة “أوراخ” مساء أمس؛ ما أدى إلى تحطمها في غابة.

كما تعطلت ثلاثة خطوط للسكك الحديدية على الأقل في جنوب ألمانيا بسبب الفيضانات.. ويستعد المسئولون في عدة مناطق بالبلاد لفيضان الأنهار وجداول المياه حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار على مدار يوم غد الأربعاء

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
 الإفراج عن داعية مدان بدعم الإرهاب في ألمانيا
أفرجت السلطات الألمانية عن الداعية المتطرف المدان بدعم الإرهاب، سفن لاو. وقال متحدث باسم المحكمة الإقليمية بمدينة دوسلدورف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إنه تم إطلاق سراح لاو . وكانت المحكمة الإقليمية أعلنت يوم الخميس الماضي أنه سيتم الإفراج عن لاو بشكل مبكر مع وضعه تحت المراقبة، وذلك بعد قضائه ثلثي مدة عقوبة السجن التي حكم عليه بها لإدانته بمساعدة إرهابيين. وقال متحدث باسم المحكمة في ذلك الحين إن الدائرة القضائية المعنية تفترض أن لاو (38 عاماً) لن يرتكب أي جرائم بعد ذلك، موضحة أنه نأى بنفسه بشكل واضح عن موقفه الراديكالي – الإسلامي السابق. يذكر أن المحكمة قضت على لاو بالسجن لمدة 5 أعوام ونصف على خلفية اتهامات تتعلق بالإرهاب في يوليو (تموز) عام 2017. وبحسب بيانات المحكمة، قضى لاو ثلثي المدة بحساب فترة الحبس الاحتياطي ضمنها. وكانت المحكمة الإقليمية العليا أدانت لاو بتهمة دعم جماعة إرهابية أجنبية، ووجد القضاة آنذاك أنه دعم ميليشيات تنظيم «جيش المهاجرين والأنصار» بسوريا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 صحف ألمانية تهاجم الإخوان

رفضت صحيفة تاجس شبيجل الألمانية الخاصة أي تعاون حكومي مع الإخوان الإرهابية، واصفة إياه إن حدث بـ”الخطوة الخطيرة جدا”، ومحذرة من الجماعة التي “تسعى لأهداف مناهضة للدستور” في ألمانيا.
وقالت الصحيفة “ما تردد خلال الفترة الماضية، عن نية حكومة ولاية برلين الاستعانة بالإخوان في ملف مواجهة التطرف، يفتح باب التعاون الحكومي مع الجماعة في ألمانيا على مصراعيه”.
وتابعت “نرى حول العالم، كيف تعمل أنشطة الإخوان على تقويض الديمقراطيات، وإحلال الشريعة محل القانون المدني، ولسنا محصنين في ألمانيا من تلك الموجة”.
ومضت قائلة “أفكار الإخوان تمثل تهديدا قويا لأسس وقواعد المجتمع الموجودة منذ 100 عام أو أكثر”، مضيفة “الإخوان جزء من مشكلة التطرف، ولن تكون أبدا جزءا من الحل”.
ولفتت إلى أن “الجماعة ليست غير عنيفة كما تدعي وكما يروج قادتها، وشبكتها نشطة في كل مكان في العالم، وتسعى لتحقيق أهداف مناهضة للدستور، وبالتالي لا يمكن اعتبارها شريكا حكوميا بأي حال من الأحوال”، مؤكدة أن هذه الخطوة إن حدثت “ستكون خطيرة جدا”.
الصحيفة قالت تحت عنوان “رقص خطير مع الإرهابيين”، “الإخوان لا تلتزم بالقانون؛ ومازالت تعمل في سرية، وأعضاؤها غير معلنين”، موضحة “حتى في ألمانيا، أبرز القيادات والعناصر المنخرطة في أنشطتها يرددون علنا أنهم ليسوا جزءا منها، ولكنهم يلتقون ويخططون سرا لتحركاتها في ألمانيا، ما يدفع هيئة حماية الدستور “الاستخبارات الداخلية” لوضعهم تحت الرقابة”.
وأضافت “قطر وتركيا هما راعيتا الجماعة الأساسيتان في ألمانيا واللتان تقومان بتمويلها”، متابعة “مساجد الجماعة المقدر عددها بالعشرات، وتنتتشر في كل الولايات الألمانية تمثل أذرعا لحكومتي البلدين في ألمانيا”.
وتابعت “الآن، إذا منحنا الإخوان ضوءا أخضر بالتعاون معها، لن نكون متفاجئين إذا امتد نفوذها وتأثيرها أكثر وأكثر داخل المجتمع”.
وخلال الأسابيع الماضية، تحدثت تقارير صحفية عن خطة لحكومة ولاية برلين، تستعين بالإخوان في برامج مواجهة تطرف مقاتلي داعش الألمان العائدين من سوريا، ما لاقى انتقادات كبيرة.
وتحت وطأة هذه الانتقادات، خرج اندريس جايزل، وزير داخلية ولاية برلين، نافيا التعاون مع الجماعة.

وتضع السلطات الألمانية ممثلة في هيئة حماية الدستور، منظمات وقيادات تابعة لجماعة الإخوان في ألمانيا، في ولايات البلاد الـ16، تحت رقابتها، وتقدر عدد عناصر الجماعة الأساسية في ألمانيا بـ1600 شخص
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

السعودية تتهم الحوثيون بمحاولة ضرب مكة المكرمة

بعد اتهامات السعودية لها باستهداف منطقة مكة المكرمة، جماعة الحوثي تنفي بشدة “استهداف المناطق المقدسة” مؤكدة استهداف مطار نجران جنوب غربي المملكة بطائرة مسيرة.
أعلن الحوثيون اليوم ، شنّ هجوم بطائرة بدون طيار على مطار نجران جنوب غربي السعودية. وذكر موقع “المسيرة نت” التابع للحوثيين أن “سلاح الجو المسير نفذ اليوم هجوماً بطائرة قاصف 2K  على مطار نجران”.
ونقل الموقع عن مصدر في سلاح الجو المسير أن “العملية استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ما أدى إلى نشوب حريق في المكان”.
يأتي التأكيد بعدما إعلان “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، الذي تقوده السعودية، أن “المليشيات الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة بدون طيار، تحمل متفجرات”.
كما ذكرت الرياض أن جماعة الحوثيين استهدفت منطقة مكة المكرمة، إذ نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بأن “منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت أهدافا جوية تحلق على مناطق محظورة بمحافظة جدة ومحافظة الطائف، وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف”.
كما ذكرت السفارة السعودية في واشنطن في تغريدة أنه تم اعتراض الصاروخين في منطقة مكة التي تضم جدة والطائف.
في المقابل، نفى الحوثيون بشدة استهداف مكة الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا من جدة، و50 كيلومترا من الطائف. ووصفت الجماعة البيان السعودي بأنه أسلوب يهدف لحشد التأييد للحرب.
وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين على فيسبوك إن “النظام السعودي… يحاول من وراء هذه الادعاءات حشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على شعبنا اليمني العظيم”.

ونقل موقع “جزيرة نت” الإخباري عن المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام إن “ادعاء العدو باستهداف منطقة الطائف هو محاولة فاشلة للسعودية للخروج من الورطة التي وضعت نفسها فيها”، مضيفا “استهداف المدنيين والمناطق المقدسة هو أمر مناف لأخلاقيات” الحوثيين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: