هام لكل من يأتي إلى ألمانيا ويريد البقاء لفترة أطول من ثلاثة أشهر

الهجرة إلى ألمانيا
الهجرة إلى ألمانيا
برلين –  ألمانيا بالعربي /من حيث المبدأ، يتعين على كل من يأتي إلى ألمانيا ويريد البقاء لفترة أطول من ثلاثة أشهر، أن يسجل عنوان سكنه “Anmeldung” لدى السلطات الألمانية بعد أسبوعين. حتى لو لم يكن لاجئاً، لذلك يتوجب الاتصال بالسلطات المحلية مثل “Einwohnermeldeamt” أو “Bürgeramt”، يمكن ايجاد عانوين مكاتب التسجيل أو Bürgeramt إما في معلوماتنا المحلية أو في نظرة عامة على جميع مكاتب تسجيل المقيمين في كل ولاية اتحادية.
هذا التسجيل لا علاقة له بالتسجيل الذي يحتاج إليه – أي طالب/ة لجوء – في مكتب الهجرة، أي أن اللاجئ/ة ملزم بالقيام بكليهما. للمزيد حول عملية التسجيل للاجئين/ات يمكن الاطلاع على قسم “التسجيل وتقديم طلب اللجوء في ألمانيا”. ولمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على، قانون التسجيل الفيدرالي (BMG).
التسجيل الأولي وتسجيل السكن
من الذين/اللواتي يجب عليهم/هن التسجيل ومتى؟
يجب على أي شخص ينتقل إلى ألمانيا أو ينتقل داخل ألمانيا من مدينة إلى مدينة أخرى أن يسجل اسمه وعنوانه السكني في مكتب تسجيل السكان (“Einwohnermeldeamt” أو “Bürgeramt” أو “Bürgerbüro”) وذلك في غضون أسبوعين. إذا لم يفعل ذلك أو سجل في وقت متأخر جدا، قد يضطر لدفع غرامة. إذا كان طالب لجوء في ألمانيا، يجب أن تكون جميع بياناته ومعلوماته مسجلة في مركز”PIK”.
ما الذي يجب فعله في حال تغيير مكان السكن؟
إذا نقل الشخص مكان سكنه داخل ألمانيا، يجب عليه تسجيل مكان السكن الجديد في مكتب تسجيل السكان المعني، (Meldeamt) أو (Bürgeramt). یقوم مکتب التسجیل الجدید عادة بإخطار المکتب القديم عن العنوان الجدید، لذا لا يحتاج الشخص إلی إخطار مکتب التسجیل القدیم بشأن ھذه الخطوة.

قد يضطر الشخص للعيش متنقلا بين عدة شقق  إذا كان الأمر كذلك عليه أن يخبر مكتب التسجيل المحلي عن المكان الذي يعتبره منزله الرئيسي “Hauptwohnsitz” وعن الأماكن التي يعتبرها منازل ثانوية “Nebenwohnsitz”. إذا أراد الشخص مغادرة ألمانيا، عليه إلغاء تسجيله “Abmelden” من آخر عنوان له، و ذلك في مكتب تسجيل السكان المعني.

ما هي المهام الأخرى التي يقوم بها مكتب التسجيل؟

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هناك أكثر من (5000) مكتب لتسجيل السكان في ألمانيا، وهي مكلّفة بالعديد من الخدمات. وهم يقومون بعمليات التسجيل، وتعديل أوضاع وعناوين المسجلين، فضلا عن إصدار بطاقات الهوية الشخصية وبطاقات الأطفال، والجوازات والبطاقات الضريبية. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تقدم مكاتب تسجيل السكان، معلومات من قاعدة بياناتها إذا قام شخص بإجراء تحقيق بشأن إدخال سجل أو “طلب دخول تسجيل المقيم” “EMA-Anfrage”. قد يكون هذا الطلب مفيدا إذا كان الشخص المعني يبحث عن الأصدقاء أو أفراد العائلة، أو في حال كان يرغب في العثور على العميل الذي انتقل أو الأشخاص الذين يحاولون التهرب من دفع دين عليهم.
مقدمي الخدمات الخاصة أيضا يقدمون هذه الخدمة، ولكن غالبا ما يطلب المال في المقابل. هنا يمكن العثور على قائمة من مقدمي الخدمات الخاصة الموثوق بهم . كما تفرض مكاتب تسجيل المقيمين رسوما تختلف من بلدية إلى أخرى. حتى لو لم يتم العثور على الشخص المطلوب كنتيجة لخدمتهم، سوف يكون مطلوباً دفع الرسوم. وتختلف المدة اللازمة للحصول على المعلومة من مكتب إلى آخر. في بعض الأحيان قد يستغرق بضعة أيام، ولكن قد يستغرق أيضا عدة أسابيع في بعض الأحيان.
هل يمكن الطلب من مكتب التسجيل بأن يبقى مكان الإقامة سرياً؟
وفقا للمادة 51 من قانون التسجيل الاتحادي، يمكن التقدم بطلب للحصول على إعاقة تسريب معلوماتنا الشخصية في مكتب تسجيل المقيمين. للقيام بذلك، يجب اثبات أن قاعدة بيانات التسجيل يمكن أن تكون مصدر خطر بالنسبة للشخص المعني. قد يكون هذا هو الحال إذا كان، على سبيل المثال، يعمل في منطقة يتعرض فيها العديد من الناس للتهديد (مثل مهنة في مكافحة العنصرية) أو عندما يقوم شخص ما بمطاردته. إن إعاقة المعلومات صالحة لمدة سنتين ويمكن تمديدها تحت الطلب. مكتب تسجيل السكان عادة يقوم باعلام الشخص قبل نهاية المدة.
ما هي خدمات التسجيل الأخرى؟

وبالإضافة إلى خدمات التسجيل الخاصة للأفراد، يوجد أيضا سجل تجاري في كل محكمة محلية “Handelsregister”. سوف نجد معلومات عن الشركات المحلية إذا كانت تخضع للتسجيل الإلزامي. إذا كان لدى الشخص نشاطاً تجارياً أو عملاً حراً يمكنه التسجيل في السجل التجاري…….المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: