أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 8 – 06 – 2019

البرلمان الألماني
البرلمان الألماني
منشورات تهديد للمسلمين في هذه المقطعة الالمانية

“غزوكم لبلادنا سوف يفشل” هذه هي إحدى العبارات التي تضمنتها منشورات تحمل الصليب المعقوف وتتضمن تهديدات للمسلمين وزعت قبيل الاحتفال بذكرى هجوم ضد أجانب نفذته خلية نازية في نفس الحي بمدينة كولونيا قبل 15 سنة.
كشفت السلطات الألمانية أنه تم العثور على منشورات ورسائل تحمل الصليب المعقوف وتهديدات للمسلمين وزعت في أحد أحياء مدينة كولونيا، والذي يعيش فيه الكثير من العائلات المنحدرة من تركيا. وقد قام مجهولون بتوزيع هذه المنشورات وكذلك رمي رسائل بريدية داخل مظاريف داخل صناديق البريد الخاصة لبعض السكان، والذين قاموا بتسليمها للسلطات الأمنية، التي قامت بدورها بفتح تحقيق في الأمر.
 ويصادف يوم الأحد (التاسع من يونيو/حزيران) الذكرى الخامسة عشر لتفجير شهده نفس الحي من قبل خلية “إن إس يو” اليمينية المتطرفة (النازيون الجدد)، وهي الخلية التي ارتكبت عددا من الجرائم خلال الفترة من 2000 و2007. وتمثلت تلك الجرائم في قتل تسعة أفراد منحدرين من أصول تركية ويونانية، وشنّ هجوم مميت على أفراد الشرطة، وتنفيذ هجوم على متجر تابع لأسرة إيرانية في كولونيا، وتفجير قنبلة مسامير شديدة الانفجار في نفس المدينة، وارتكاب عدة جرائم سطو مسلح.
ومن ضمن العبارات التي تضمنتها هذه المنشورات، والتي نشرت قناة WDR الألمانية العامة مقتطفات منها، “إلى المسلمين في ألمانيا، غزوكم لبلادنا سوف يفشل. الشعب الألماني يقظ ونحن نعي جيدا أنكم أعداء، وتكرهوننا”، وفق ما جاء في أحد المنشورات، الذي عُنون بعبارة “شعبة الأسلحة النووية الألمانية”، في استعارة على ما يبدو لاسم مجموعة يمينية أمريكية متطرفة تطلق على نفسها “شعبة الأسلحة النووية”، حسب قناة WDR.
وإضافة إلى التهديد بالعنف حملت الرسائل والمنشورات شعار الصليب المعقوف (شعار النازيين)، حسب ما كشفت الشرطة التي قالت إنه تم توزيع هذا المنشورات في الفترة ما بين 29 مايو/أيار والثالث من يونيو/حزيران، لكن تم تسليط الضوء عليها الآن بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت الشرطة الألمانية بأنه لا يوجد “تهديد ملموس” حتى الآن يستهدف الحفل، الذي سيقام غدا الأحد في الذكرى الخامسة عشر لتنفيذ التفجير بقنبلة المسامير في نفس الشارع، إلا أنها وبغض النظر عن ذلك ستكون حاضرة لتأمين المكان مثل كل عام.

يُذكر أن قضية خلية “إن إس يو” كانت قد هزت المجتمع الألماني بعد اكتشافها، وبعد مداولات استمرت نحو خمسة أعوام أصدر القضاء الألماني في 11 يوليو/ تموز 2018) حكما بالسجن المؤبد ضد المتهمة الرئيسية بياته تشيبه، وأربعة متهمين آخرين، لتختتم بذلك واحدة من أطول وأكثر القضايا تكلفة في التاريخ القضائي لألمانيا بعد الحرب.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
 قوانين جديدة للجوء والهجرة إلى ألمانيا

 صادق البرلمان الألماني “بوندستاغ”، على حزمة تشريعات جديدة بشأن اللجوء والهجرة، بهدف تنظيم سوق العمل في البلاد.
وتضم القوانين التي تمت الموافقة عليها في البرلمان الألماني، مشاريع قوانين مقترحة من الحكومة ترمي إلى زيادة الصعوبات أمام طالبي اللجوء المرفوضين، لتجنب الترحيل أو إخفاء هوياتهم الحقيقية.
وطُلب من أكثر من 200 ألف طالب لجوء مرفوض مغادرة المانيا العام الماضي، إلا أن السلطات تمكنت من ترحيل نحو 25 ألفا فقط.
ومن ناحية أخرى، مرر النواب مشروع قانون منفصل يسهل على “العمال المهرة” من غير مواطني دول الاتحاد الأوروبي، القدوم إلى ألمانيا.
وسيتمكن أصحاب المؤهلات المناسبة المتحدثون بالألمانية مستقبلا من التقدم بطلب تصاريح لمدة ستة أشهر، للبحث عن وظائف في البلاد.

يذكر أنه في السابق كان يتعين على العمال المهاجرين من غير دول الاتحاد الأوروبي، إثبات أن لديهم عقد عمل قبل الوصول إلى المانيا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

زفاف أوزيل ورئيس دولة شاهد على العقد 

احتفل الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل بزفافه في اسطنبول من ملكة جمال تركيا السابقة أمينة غولشي بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي اختاره لاعب أرسنال الانكليزي ليكون شاهداً على زواجه.
حسما للجدل أو ربما إثارة لمزيد من الجدل، أقام اللاعب الألماني السابق مسعود أوزيل حفل زفافه في اسطنبول . وكانت المفارقة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو شاهد زواجه، وكأن أوزيل أراد بذلك تأكيد قربه من الزعيم التركي المثير للجدل في ألمانيا.
ولاحظ مراسل وكالة فرانس برس وصول موكب الرئيس التركي في بداية السهرة إلى فندق فخم على شاطئ البوسفور، احتفل فيه صانع ألعاب أرسنال بزاوجه من ملكة جمال تركيا السابقة أمينة غولشي.
وبعدها، ظهر الرئيس وزوجته أمينة الى جانب العروسين والابتسامات على محياهما. وكان أوزيل (30 عاما) أعلن مؤخرا أنه طلب من الرئيس أردوغان أن يكون شاهداً على زواجه.
وتعرض صانع ألعاب المنتخب الألماني السابق لانتقادات شديدة بعد التقاط صورة له وهو يقدم قميصه إلى أردوغان الذي يثير جدلا في ألمانيا وتربطه علاقات فاترة مع حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل منذ أكثر من عامين.
وقام جدل حول الأصول التركية للاعب بعد مونديال 2018 في روسيا حيث فقد منتخب “المانشافات” اللقب بخروجه من الدور الأول، وأغلق أوزيل الباب نهائيا أمام عودته إلى المنتخب متهما الاتحاد الألماني للعبة بالعنصرية.
ويحضر أردوغان بانتظام أعراس المشاهير، ويحب الظهور إلى جانب النجوم خصوصا في الفترات الانتخابية.

ويأتي حضور أردوغان زواج أوزيل الذي لا يملك الجنسية التركية، قبل أسبوعين من الانتخابات البلدية المعادة في اسطنبول بعد إلغاء نتائج التصويت الأول الذي فازت فيه المعارضة في آذار/ مارس الماضي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 سر الزياره المفاجئة لوزير الخارجية الألماني لبغداد

خلال زيارته المفاجئة لبغداد، أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الضرورة الحتمية المطلقة لمشاركة قوات بلاده بمهمة مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي. وكانت واشنطن شددت على ضرورة تمديد مهمة قوة ألمانيا في هذا السياق.
في إطار جولته الشرق أوسطية التي بدأها في الأردن وتنتهي به في طهران يوم الاثنين، وصل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بشكل مفاجئ وغير معلن إلى العاصمة العراقية بغداد ليؤكد من هناك على “الضرورة الحتمية المطلقة” لمشاركة قوات بلاده في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف على نطاق واسع باسم “داعش”.
وقال ماس خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد: “على أية حال فإن المهمة حتمية حاليا للحيلولة دون بناء داعش لهياكل جديدة في الخفاء يكون من خلالها قادرا على النشاط مجددا… نريد ويتعين علينا منع ذلك”.
وهبطت طائرة ماس الجمعة بقاعدة الأزرق، التي تتمركز فيها قوات من الجيش الألماني “بوندسفير” وطائرات استطلاع “تورنادو” وطائرة تزويد بالوقود ضمن القوات الدولية التي تخوض حربا على تنظيم “داعش” الإرهابي. ومنذ أيام يدور الحديث عن انتهاء مدة بقاء القوات الألمانية هناك في تشرين أول/أكتوبر من عدمه.
وتردد على نطاق واسع أن الولايات المتحدة طلبت من الحكومة الألمانية دعمها في إنشاء منطقة عازلة لحماية الأكراد في شمالي سوريا. ويمكن أن تمثل طائرات “تورنادو” مساهمة ألمانية في هذا الاتجاه، إلا أن القرار هنا يبقى منوطا بالبرلمان الألماني “بوندستاغ” عقب العطلة الصيفية.
من جانبها، أكدت الولايات المتحدة أهمية مواصلة مهمة الجيش الألماني في مكافحة تنظيم “داعش”. وطالبت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في خطاب موجه للمفتش العام في الجيش الألماني بمواصلة المهمة.
وجاء في الخطاب الذي بعثه الجنرال الأمريكي كينيث ماكينزي، ونقلته مجلة “دير شبيغل” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “أؤكد بشدة أهمية الاستطلاع التكتيكي والتزود بالوقود من الجو… كل واحدة من هذه الإمكانيات تلعب دورا محوريا في دحر تنظيم داعش وستستمر في تأدية هذا الدور إذا أبقينا الضغط على بقايا التنظيم”.

يُذكر أن تنظيم “داعش” سيطر على مدار سنوات على أجزاء واسعة من سوريا والعراق. وفي آذار/مارس الماضي تم إعلان تحرير بلدة باغوز، آخر معقل للتنظيم شرقي سوريا. ويرى التحالف الدولي المنتمي إليه نحو 60 دولة، أنه لا يزال هناك آلاف من المقاتلين في المنطقة قادرين على مواصلة إرهابهم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

……المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: