أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 26 – 06 – 2019

بلدية في ألمانيا تطلق اسمًا إسلاميًّا على ميدان شهير !
بلدية في ألمانيا تطلق اسمًا إسلاميًّا على ميدان شهير !
تحذير عاجل في ألمانيا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أنه من المتوقع أن تصل موجة الحر إلى ذروتها في بعض المناطق في ألمانيا
وبحسب بيانات الهيئة، فإنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في جنوب غربي البلاد على وجه الخصوص لتصل إلى 39 درجة مئوية.
وقال خبير الأرصاد لدى الهيئة، أندرياس فريدريش: “في ولاية زارلاند ومنطقة راينتال نلامس حاجز الـ40 درجة مئوية”.
وفي المقابل، تتوقع الأرصاد انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا وفي شمالي البلاد.
يُذكر أن أعلى درجة حرارة سجلتها ألمانيا على الإطلاق كانت في مدينة كيتسينجن بولاية بافاريا جنوبي البلاد، حيث بلغت درجة الحرارة هناك 3ر40 درجة مئوية في الخامس من يوليو 2015 والسابع من أغسطس 2015.
ومن المتوقع أن تتدرج درجات الحرارة بين شمال وجنوب ألمانيا الخميس، حيث من المنتظر أن تصل إلى 20 درجة مئوية في مدينة هامبورج شمالي ألمانيا، بينما تستمر درجات الحرارة في الارتفاع في منطقة أوبرراين جنوبي البلاد بين 37 و 38 درجة مئوية.

وتتوقع الأرصاد أن تظل درجات الحرارة مرتفعة فوق 30 درجة مئوية في جنوب غربي البلاد حتى 4 يوليو المقبل.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
بلدية في ألمانيا تطلق اسمًا إسلاميًّا على ميدان شهير !

أطلقت بلدية آخن الألمانية (غرب)، اسم “ميدان المسجد” على الميدان المجاور لمسجد “يونس إمره”، التابع للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب).
وتبلغ مساحة الميدان، ألفين و100 متر، وشارك في حفل تغيير اسمه، القنصل العام التركي في مدينة كولونيا جيهون أرجييس، ورئيس بلدية آخن مارسيل فيليب، إضافةً لشخصيات أخرى.
وفي كلمته خلال الحفل، قال أرجييس، إن إطلاق هذه التسمية على الميدان، انعكاس جميل للاندماج، والتسامح، والوحدة، والتضامن، بين مختلف الثقافات.
وأعرب عن أسفه من محاولة بعض الجهات، تقسيم صفوف المجتمعات، عبر التخويف والتحريض ضد الإسلام.
بدوره، أشار فيليب، أن تغيير اسم الميدان إلى “ميدان المسجد” لم يكن بالأمر السهل، واستغرق الكثير من العمل وبذل الجهد.

وتقدم بالشكر لكل المؤسسات والجهات السياسية التي ساهمت ودعمت هذه العملية منذ بدايتها
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا تقرر طرد كاتب عربي

رفضت السلطات الألمانية تجديد إقامة الكاتب الفلسطيني خالد بركات، وأمهلته حتى 31 يوليو/تموز المقبل لمغادرة البلاد، وذلك بعد إيقافه ومنعه من الحديث في ندوة كان مقررا أن يشارك بها ببرلين.
وكان الكاتب بركات سيحاضر السبت الماضي في ندوة بالعاصمة الألمانية تحت عنوان “أزمة المشروع التحرري الفلسطيني وآفاقه العربية”، حيث كان مقررا التطرق فيها لخطة السلام الأميركية المعروفة إعلاميا “صفقة القرن”، وذلك بتنظيم الملتقى العربي للفكر والحوار، ومنتدى بغداد الثقافي، والجمعية الأدبية السودانية.
وتروي الناشطة الأميركية شارلوت كيتس زوجة الكاتب الفلسطيني خالد بركات أن الشرطة أوقفتهم وهم في الطريق إلى الندوة واصطحبتهم إلى مركز الشرطة “وهناك تم إخبارنا بأن خالد لا يستطيع المشاركة أو التحدث في أي نشاط أو اجتماعات عامة سياسية أو ثقافية بشكل مباشر أو غير مباشر”، وأن عليه المغادرة قبل نهاية يوليو/تموز المقبل.
وحول أسباب المنع من التحدث في الندوة أوضحت كيتس أن السلطات الألمانية ادعت أن الندوة تأتي ضمن نشاطات “معادية لإسرائيل، ويجب حماية أمن الجمهور الألماني”!
وانتقدت عدم سماح ألمانيا بـ”الانتقاد الجاد” لإسرائيل، وقالت إن القرار الألماني يأتي في سياق محاولات تجريم حركة المقاطعة BDS والنشاط الفلسطيني في ألمانيا.
وقالت كيتس إن الاتهامات قائمة على ما يعلنه زوجها من أفكار ومواقف، حيث قاموا بأخذ تصريحات من مقابلات أجراها يؤيد فيها حركة المقاطعة وحق العودة وحق الشعب الفلسطيني في المقاومة ضد الاحتلال، مستغربة من اعتبار ذلك معاداة للسامية.
ولفتت الناشطة الأميركية إلى أنه كانت هناك حملة متواصلة منذ شهور في الصحافة الإسرائيلية ضد حركة المقاطعة، وشبكة “صامدون” للدفاع عن الأسرى، وهي حملة تقودها وزارة الشؤون الإستراتيجبة الإسرائيلية والوزير اليميني جلعاد أردان.
وترى زوجة الكاتب بركات أن “ما جرى صادم، ويمس الديمقراطية وحرية الرأي المكفولة في الدستور بألمانيا، وهو مصادرة وإهدار لحقوق الفلسطينيين والعرب في التعبير عن مواقفهم”، وتقول إن حقوق الفلسطينيين تتعرض للخطر من خلال هجمة ممنهجة تستهدفهم من الحكومة الإسرائيلية بتواطؤ ألماني.

وسلّمت السلطات الألمانية الكاتب بركات قرارا بمنعه من المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في أي فعاليات سياسية أو ثقافية، كما منعته من المشاركة في أي لقاء عائلي أو اجتماعي يزيد الحضور فيه على عشرة أشخاص.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ترامب يهدد بمحو إيران من الوجود

في تصعيد جديد في التوتر القائم بين طهران وواشنطن، قال الرئيس الأمريكي ترامب إن اي هجوم إيراني على أهداف أمريكية في الخليج أو في أي منطقة أخرى سيتم الرد عليه بـ “قوة كبيرة وساحقة”، مهددا بمحو “أجزاء من إيران” من الوجود.
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحو أجزاء من إيران إذا هاجمت الأخيرة “أي شيء أمريكي” فيما قالت إيران إن العقوبات الأمريكية الجديدة أجهضت كل الفرص الدبلوماسية.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر بعد أيام من وقف هجوم أمريكي على أهداف إيرانية قبل دقائق من شنه “أي هجوم من إيران على أي شيء أمريكي سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة”. وأضاف “في بعض المناطق كاسحة تعني المحو”.
يذكر أنه في إطار التصعيد المتواصل بين الجانبين، وقع ترامب أمرا تنفيذيا أمس الاثنين بفرض عقوبات على الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وعدد من كبار المسؤولين. ومن المتوقع فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في غضون الأيام المقبلة.

وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن العقوبات على خامنئي لن يكون لها أي تأثير عملي لأنه لا يملك أرصدة في الخارج. ووصف روحاني الإجراءات الأمريكية بأنها مؤشر على يأس الولايات المتحدة ووصف تصرفات البيت الأبيض بأنها “متخلفة عقليا”. وقال روحاني “تصرفات البيت الأبيض تدل على أنه متخلف عقليا… وصبر طهران الاستراتيجي لا يعني أننا نشعر بالخوف”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!