وزير الداخلية هورست زيهوفر

أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 6 – 07 – 2019

برلين - ألمانيا بالعربي /
تصريحات هامة لوزير الداخلية الألماني حول استقبال اللاجئين 

رفض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر الاتهام الموجه للحكومة الاتحادية بأنه ليس لديها استعداد لاستقبال لاجئين من سفينة الإنقاذ التابعة لمنظمة الإغاثة الألمانية غير الحكومية “سي ووتش”.
وقال زيهوفر لصحيفة “أوجسبورجر ألجيمانيه” : “لا أحد بحاجة لاتهامنا بانتهاج سياسة غير إنسانية”.
وأكد أن ألمانيا استقبلت لاجئين من كل سفينة إنقاذ وصلت إلى إيطاليا حتى الآن، وقال: “بشكل إجمالي يأتي إلى ألمانيا أشخاص مما يعادل عشر سفن كل يوم”.
يذكر أن حزبي الخضر واليسار المعارضين بصفة خاصة انتقدا الحكومة الاتحادية.
وحملت رئيسة حزب الخضر أنالنا باربوك وزير الداخلية بشكل شخصي مسؤولية وضع قبطانة السفينة الألمانية كارولا راكيته، موضحة أن رفض زيهوفر للسماح لمدن باستقبال لاجئين بشكل إضافي، دفع راكيته لتصرفها بالدخول للمياه الإقليمية الإيطالية.
وقالت زعيمة الخضر الألماني لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية إنه ليس هناك إلزام على المستوى السياسي فحسب أن تتخذ الحكومة الاتحادية إجراء، ولكن ذلك ضروري على المستوى القانوني أيضا، وتابعت: “اتفاقية جنيف للاجئين والحق في الحماية مستمدان مباشرة من القيم الأساسية لأوروبا”.
يذكر أن راكيته أبحرت إلى ميناء لامبيدوسا بالسفينة “سي ووتش3” وعلى متنها 40 مهاجرا يوم السبت الماضي على الرغم من حظر الحكومة الإيطالية للدخول، وتم احتجازها ووضعها تحت الإقامة الجبرية إثر ذلك، ولكن المحكمة لم تؤكد ضدها الاتهام بمقاومة رجال إنفاذ القانون، إلا أنها لا تزال متهمة بالمساعدة على الهجرة غير الشرعية في قضية أخرى.
وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، بأنه تم إطلاق سراح راكيته، وأن قاضية ألغت أمر الإقامة الجبرية الذي صدر ضدها يوم السبت الماضي، وذلك قبل المحاكمة في مدينة أجريجينتو بجزيرة صقلية.
وأضاف زيهوفر: “نحن نسارع دائمًا إلى إخبار الدول الأخرى بما يرتكبونه.

القرار الذي سيتم اتخاذه مع القبطانة، يجب أن يتخذه القضاء الإيطالي… لكن الفضيحة الكبرى في هذه الحالة هي أن الاتحاد الأوروبي أخفق بشكل كارثي في سياسة اللجوء. لا مجال للشك أنه يجب إنقاذ أشخاص من الغرق، ولكن لا يمكننا حل المشكلة بمفردنا”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
روسيا تمنح اللجوء لعائلة ألمانية

 أعلنت وزارة الداخلية الروسية تقديم لجوء مؤقت لعائلة ألمانية كبيرة مكونة من 8 أشخاص، وقعت ضحية للاضطهاد في ألمانيا.
وقالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان: “مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى حل الوضع القانوني لأفراد أسرة غريسباخ، وكذلك مراعاة لظروف حياتهم الشخصية، قررت إدارة وزارة الداخلية الروسية منحهم حق اللجوء المؤقت في أراضي روسيا”.
وفقا لتقارير إعلامية، فقد وصلت العائلة المؤلفة من ثمانية أشخاص، منهم أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة وخمس سنوات، إلى مقاطعة كالوغا الروسية، قادمة من مكلنبورغ الألمانية في ديسمبر 2015، على أمل الحصول على المساعدة والحماية في روسيا بسبب تهديد بفصل الأطفال عن العائلة.
ويشير أفراد الأسرة إلى أنهم أجبروا على مغادرة ألمانيا والفرار على عجل إلى روسيا بسبب المراقبة المفرطة التي وضعتها الأجهزة الاجتماعية الألمانية، ضد العائلة والتدخل الكبير في أنشطة حياتها.
وأكدت الداخلية الروسية أن العائلة وصلت إلى روسيا ليلة رأس السنة الجديدة 2015، باستخدام تأشيرة دخول سياحية.

وفي الفترة من 2016 إلى 2019، “ناشد أفراد الأسرة مرارا دوائر الهجرة التابعة للهيئات الإقليمية التابعة لوزارة الداخلية الروسية في موسكو ومنطقة كالوغا بمنحهم اللجوء المؤقت”، ولكن بسبب عدم وجود معلومات محددة تؤكد مخاوف هؤلاء الأفراد من أن يصبحوا ضحايا للاضطهاد داخل الأراضي الألمانية، والتي ينص عليها القانون الاتحادي الروسي “بشأن اللاجئين” الصادر في 19 فبراير عام 1993، فلم يلب طلبهم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

فضيحة جديدة تضرب الجيش الألماني

 فضيحة جديدة تضرب الجيش الألماني الذي باع جهاز كومبيوتر لابتوب محمل بمعلومات سرية دون قصد. وتخص المعلومات السرية تعليمات استخدام راجمات صواريخ “مارس”، حسب ما نقلت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ.
حيث كشف تقرير صحفي في ألمانيا أن الجيش الألماني باع جهاز “لابتوب” مستعملا كان لا يزال يحوي معلومات سرية. وقالت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية إن المعلومات مصنفة بأنها “سرية وقاصرة فقط على الاستخدام الرسمي” وتتعلق بدليل تشغيل راجمات الصواريخ “مارس”. وأضافت الصحيفة أنه يبدو أن محتويات القرص الصلب (وحدة التخزين الرئيسية) لم يتم محوها قبل البيع.
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع للصحيفة بأنه لا يمكن “استنباط أي معلومات حساسة” من وصف راجمة الصواريخ. وحسب الصحيفة، فإن المشتري وهو مسؤول إحدى الغابات في بافاريا، كان قد اشترى أربعة أجهزة لابتوب مستعملة بالمزاد في 2018 عبر موقع “إيباي” من شركة (فيبيج) المملوكة للحكومة الألمانية لإعادة تدوير الأجهزة المستعملة.
وكان نظام تشغيل راجمات الصواريخ مثبتا على أحد هذه الأجهزة الأربعة ويمكن فتحه عبر إدخال اسم آخر مستخدم ككلمة مرور. وأخطر الرجل الوزارة بما عثر عليه في الجهاز في آذار/مارس الماضي.
وقالت  الوزارة للصحيفة بأنها أخضعت الأجهزة التكنولوجية المقرر إعادة تدويرها بعد شكوى الرجل “لاختبار دقيق” وتثبتت من أن الشركة باعت في 2016 جهازا آخر لم يتم محو بيانات القرص الصلب عليه، لكنه لم يثبت أن البيانات الموجودة عليه كانت سرية أيضا.
وذكرت الصحيفة أن الوزارة بدأت في إعادة الأجهزة عبر شركة “فيبيج”، ولفتت إلى أن الرجل مسؤول الغابة كان قد أعاد جهازا لكنه لا يزال يحتفظ بالأجهزة الثلاثة الأخرى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ارتفاع قياسي في شعبية هذا الحزب الألماني 

ضمن مناخ سياسي متجدد، وصل عدد أعضاء حزب الخضر الألماني إلى رقم قياسي وكذلك نسبة شعبيته بين الناخبين. رغم ذلك فإنه يعد حزبا صغيرا مقارنة بحزب المستشارة ميركل، وحليفه الحزب الاشتراكي. ما هو سر هذا التحليق لحزب الخضر؟
قال ميشائيل كيلنر، الرئيس التنفيذي لحزب الخضر الألماني إن عدد الأعضاء زاد خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار 10 ألف عضو ليصل إلى 85 ألف عضو، وهي زيادة لم تحدث بمثل هذا المقدار في مجمل عام 2018، وكان عدد أعضاء الحزب بلغ 65 ألف عضو في نهاية 2017. ووصف كيلنر هذا النمو بأنه “مثير للانتباه”، وأضاف ” نشهد إقبالا في كل أنحاء ألمانيا ولاسيما في سكسونيا وبراندنبورغ (اللتين ستجري فيهما انتخابات برلمانية قريبا)، وهذا يعطينا قوة وطاقة للمعركة الانتخابية”، حسب ما نقلت ذلك عنه وكالة الأنباء الألمانية.
و من المنتظر إجراء الانتخابات البرلمانية في ولايتي سكسونيا وبراندنبورغ في مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل. وعلى الرغم من المستوى القياسي لعدد أعضاء حزب الخضر حاليا، إلا أنه يعد حزبا صغيرا مقارنة بحزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي وبالحزب الاشتراكي الديمقراطي، إذ بلغ عدد أعضاء حزب ميركل في مطلع العام الحالي نحو 415 ألف عضو، فيما يبلغ عدد أعضاء الحزب الاشتراكي في الوقت الراهن نحو 426 ألف عضو.
 ولكن من حيث الشعبية يبدو الأمر مختلفا، إذ تظهر أحدث استطلاعات الرأي استمرار تنامي شعبية الخضر واحتلاله المركز الأول في قائمة الاحزاب الأكثر شعبية بالتقدم نقطة واحدة على تحالف ميركل المسيحي الذي يضم حزبها وحزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي، حيث حصل الخضر في الاستطلاع الأخير للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) على 26 بالمائة، فيما حصل المسيحيون على 25 بالمائة والاشتراكيون على 13بالمائة فقط.
 ويملك حزب الخضر أصغر كتلة برلمانية في الكتل الست التي يضمها البرلمان الألماني (بوندستاغ) حاليا إذ أن الخضر كانوا قد حصلوا على 8,9 بالماائة في الانتخابات البرلمانية عام 2017. ويرتبط الإقبال على حزب الخضر وزيادة شعبيته بقضايا الحزب الرئيسية المتمثلة في حماية المناخ والبيئة، إذ أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يؤرق الكثيرين.
 وحسب استطلاع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، فإن 69 بالمائة من الألمان يرون أن الائتلاف الحاكم المكون من تحالف ميركل والحزب الاشتراكي مقصر في جهود حماية المناخ. وأعرب 92 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع عن تأييدهم للتوسع في مصادر الطاقة المتجددة، ورأى 68 بالمائة أن رفع أسعار رحلات الطيران عبر تطبيق ضريبة على الكيروسين أمر منطقى.

في سياق ذي صلة، حذّر المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر من المبالغة في التعامل مع قضية حماية المناخ. وأضاف شرودر (75 عاماً) أن المبالغة في التعامل مع قضية المناخ  تفسر ارتفاع شعبية حزب الخضر في استطلاعات الرأي، وقال: “لكنني أتنبأ بأن هذا لن يكفي على الدوام للحفاظ على هذه الجمهورية
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

……المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: