أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 7 – 07 – 2019

ترحيل اللاجئين
ترحيل اللاجئين
آلاف الألمان يتظاهرون – لماذا ؟

تظاهر أكثر من ثلاثين ألف شخص في نحو مائة مدينة ألمانية تضامنا مع منظمات إنقاذ المهاجرين. وكانت قبطانة سفينة “سي ووتش 3” حاضرة بقوة في هذه المظاهرات من خلال رسائل صوتية. فيما أكد سالفيني رفضه لفتح موانئ بلاده أمام السفن.
تظاهر الآلاف في العديد من المدن الألمانية ، تضامنا مع سفن إنقاذ المهاجرين من مياه البحر المتوسط وتأييدا لحقوق اللاجئين والمهاجرين. ودعت منظمة “جسور البحر”، التي  تأسست في صيف عام 2018 إلى هذه الفعاليات. وتطالب هذه الحركة بنزع الصفة الإجرامية عن عمليات الإنقاذ في البحر، وتأمين طرق الهروب وإتاحة مواني آمنة أمام اللاجئين، وتتخذ رمزا لها القبطانة كارولا راكيته.
فقد تظاهر نحو ثمانية آلاف شخص في برلين وأربعة آلاف في هامبورغ، فيما جرت اعتصامات ومسيرات في نحو مائة مدينة في مختلف أنحاء ألمانيا. ورفع المتظاهرون في برلين سترات إنقاذ، منددين بتجريم عمليات الإنقاذ في البحر ومهاجمين خصوصا وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني اليميني الشعبوي.
وقالت قبطانة سي ووتش كارولا راكيته في رسالة للمتظاهرين في برلين إن “عمليات الإنقاذ في البحر لا حدود لها، وكذلك تضامننا”. وأضافت الشابة الألمانية الموجودة حاليا في إيطاليا أن “انعدام المسؤولية لدى دول أوروبية أجبرني على التصرف كما تصرفت”.
وأكدت راكيته أنها شعرت بأن الحكومات الأوروبية تخلت عنها حين تم توقيفها، وقالت لأسبوعية دير شبيغل السبت “شعرت بأن لا أحد يريد تقديم مساعدته على المستوى الوطني، كما على المستوى الدولي”.
وقام المتظاهرون في مدينة بون بإلقاء الزهور في مياه النهر من فوق جسر الراين إحياء لذكرى الذين قضوا في مياه البحر المتوسط.
في غضون ذلك رد وزير الداخلية الإيطالي سالفيني على مناشدة نظيره الألماني هورست زيهوفر بفتح موانئ البلاد أمام سفن الإنقاذ برفض الطلب قائلا “لن يحدث هذا إطلاقا”. وقال الوزير اليميني الشعبوي في رده على زيهوفر “نطالب حكومة ميركل بسحب علم ألمانيا من السفن التي تسيء استخدامه من خلال مساعدة مهربي البشر وتجار البشر وتسيء إلى المواطنين”، حسب تعبيره.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر طالب نظيره الإيطالي في رسالة بفتح الموانئ الإيطالية أمام السفينتين “آلان كردي” و”أليكس”. وكتب زيهوفر “لا يمكننا أن نتحمل مسؤولية بقاء سفن تقل ناجين لأسابيع في البحر المتوسط لمجرد أنها لا تجد ميناء” يستقبلها. وأضاف “لهذا السبب، أدعوك بإلحاح إلى إعادة التفكير في موقفك بعدم فتح الموانئ الإيطالية”، علما بأن ألمانيا أبدت استعدادها لاستقبال قسم من الناجين الموجودين على السفينة “آلان كردي”

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
قيلولة” يومية للعاملين في ألمانيا

طالب اتحاد النقابات العمالية الألماني، من أرباب العمل في البلاد بالسماح للعاملين بفترات راحة أطول في فترة الظهيرة تكون من ضمنها “قيلولة”، وذلك بسبب موجة الحر الأخيرة والتي لاتزال متواصلة رغم انخفاض شدتها.
ونقلت صحيفة “زاربروكر تسايتونج” الألمانية ، عن عضو مجلس إدارة الاتحاد، أنيلي بونتنباخ، قوله إن “العمل المتواصل مرهق، ويؤدي إلى زيادة الأعباء خاصة مع الحرارة الشديدة”.
وأضاف:” يتعين على أرباب العمل في ظل موجات الحر التأكد من أن العمال يمكن أن يجدوا الراحة، موضحاً بالقول “سيساعد على ذلك على سبيل المثال توفير غرف للاسترخاء، حيث يمكن للعاملين إغلاق أعينهم لمدة ساعة”.
ولفت بأن “الدول الجنوبية تفعل ذلك: نحتاج في ألمانيا أيضا إلى قيلولة خلال موجات الحر”، مشيراً إلى أن “القيلولة وقت الظهيرة، بخلاف فترة الاستراحة، تدور فعلياً حول الاسترخاء لفترة أطول”.

وشهدت معظم الدولة الأوروبية الاسبوع الماضي، موجة حر شديدة وصلت في بعض المناطق لنحو 40 مئوية، ورغم تراجع شدتها إلا أن درجات الحرارة بقيت مرتفعة وتزيد نحو 10 درجات عن معدلاتها السنوية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 إجلاء آلاف الأشخاص فى ألمانيا بسبب قنبلة

طالبت سلطات مدينة “فرانكفورت” الألمانية،من 500ر16 شخص بمغادرة منازلهم فى منطقة “أوستند”؛ وذلك قبل ساعات قليلة من البدء فى عملية إبطال مفعول قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، ويبلغ وزنها 500 كيلو جرام.
وذكرت شبكة “إيه بى سى نيوز” الأمريكية أنه من المتوقع أن تؤثر إجراءات الأمان المتخذة بشأن إبطال مفعول هذه القنبلة على حركة المواصلات العامة فى المدينة الألمانية التى تضم مقر البنك المركزى الأوروبي.

يشار إلى أنه بعد مرور أكثر من 70 عاما على نهاية الحرب العالمية الثانية، كثيرا ما توجد القنابل غير المنفجرة فى ألمانيا، ويتطلب التخلص منها أحيانا عمليات إجلاء احترازية على نطاق واسع.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

حملات ترحيل المهاجرين ستبدأ قريبا جداً

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن حملات الاعتقال بهدف الترحيل الجماعي للمهاجرين ستبدأ “قريبا جدا” وذلك في الوقت الذي تعهد فيه مدافعون أمريكيون عن المهاجرين بأن مجتمعاتهم ستكون “مستعدة” عندما يأتي ضباط الهجرة.
جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتخاذ موقف متشدد بشأن الهجرة قضية محورية في رئاسته وفي مساعيه للفوز بولاية ثانية العامل المقبل 2020. وكان الرئيس الأمريكي قد أجل العملية الشهر الماضي بعد تسرب موعدها للصحافة.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “ستبدأ قريبا جدا، لكني لا أسميها مداهمات، إننا سنبعد كل من جاؤوا بشكل غير قانوني على مدى سنين”.
وكانت إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية قالت الشهر الماضي إن المداهمات ستستهدف المهاجرين الذين لا يملكون وثائق والذين وصلوا في الآونة الأخيرة إلى الولايات المتحدة وذلك بهدف كبح موجة تدفق المهاجرين عند الحدود الجنوبية الغربية.
وتقول الجماعات المدافعة عن حقوق المهاجرين إن التهديد الوشيك للمهاجرين الذين لا يملكون وثائق يضر بمجتمعاتهم وبالاقتصاد الأمريكي، إذ أنه يجبر البالغين على التغيب عن العمل والأطفال على عدم الذهاب إلى المدرسة خشية القبض عليهم. وقالت إلسا لوبيز الناشطة التي تعمل لصالح منظمة (سوموس أون بويبلو أونيدو) المدافعة عن حقوق المهاجرين والعمال في ولاية نيو مكسيكو “يجب أن نكون مستعدين، ليس فقط عندما يعلن ترامب الأمر، لأن هناك اعتقالات تتم كل يوم وهي في ازدياد”.

وسبق أن ذكر  ترامب قبل اسبوع أن ترحيل المهاجرين غير الشرعيين سيبدأ بعد الرابع من تموز/ يوليو المقبل، مضيفاً أن الترحيل سيبدأ “ما لم نفعل شيئا إعجازيا جدا”. وتتدفق أعداد متزايدة من المهاجرين من مناطق خارج أمريكا الوسطى، من بينها الهند وكوبا وأفريقيا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: