أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 8 – 08 – 2019

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
لاجئ فشلت ألمانيا في ترحيله على مدى 14 عاماً

نظرا لخطورته على الأمن العام أعيد اعتقال شخص هاجر لألمانيا من الشيشان بعد العثور لديه على سلاح وذخيرة. والآن حكمت محكمة ألمانية بسجنه. ولا يمكن ترحيل إلى بلده المفترض “روسيا”، لأنها تنفي معرفة أحد بهذه البيانات الشخصية.
أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة “نويس” بولاية شمال الراين-فيستفاليا الألمانية، إسلامياً متشدداً يدعى  رشيد ك. (31 عاماً)، لانتهاكه قانون الأسلحة والسطو مع تسببه في أضرار في الممتلكات، وحكمت عليه بالسجن لمدة 18 شهراً.”
وقال المتحدث باسم المحكمة، كاي أوفى كروغر، لموقع “شبيغل أونلاين إن العقوبة لم يتم إيقاف تنفيذها. ولم يعلن الادعاء العام ولا محامي المحكوم عليه استئنافًا على الحكم. وما زال رشيد ك. قيد الحبس الاحتياطي.
وكان المحققون قد عثروا لدى رشيد ك. قبل مدة على سلاح حاد خطير مع ذخيرة وكاتم للصوت. ومع ذلك، تم إطلاق سراحه من قبل قاض بمحكمة دوسلدورف في نهاية نيسان/ أبريل مرة أخرى، لتثور ثائرة الكثيرين في ألمانيا.
وبعد يومين من نشر “شبيغل” القضية ألقت الشرطة القبض على طالب اللجوء المرفوض مرة أخرى، عندما كان يبلغ بحضوره في أحد مراكز الشرطة في مونشنغلادباخ. وأعيد اعتقاله بمبرر قانوني هو أنه لم يتواجد في عنوانه المسجل لمدة أسبوعين، ما اعتبره القاضي انتهاكاً لشروط إخلاء سبيله، بحسب ما نقل موقع “شبيغل أونلاين”.
ولا يمكن ترحيل رشيد ك. الذي هاجر إلى ألمانيا قادماً من الشيشان عام 2004، فوطنه المفترض “روسيا” يقول إنه لا يعرف أحداً بهذه البيانات الشخصية.

يذكر أنه بدون جواز سفر أو أوراق بديله له تفشل عملية الترحيل ولذلك، تم مراراً وتكراراً تمديد “التسامح ببقاء” رشيد ك. في ألمانيا لأكثر من 14 عاما، حسب “شبيغل”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
شرطة برلين تتعرض للسرقة!

في عملية تظهر أن جرأة بعض اللصوص لا حدود لها، تعرضت شرطة العاصمة الألمانية برلين لعملية سرقة نهاية الأسبوع الماضي. اللصوص نهبوا عدة معدات تقنية من بينها جهاز لاسلكي حساس للغاية. فيما تتواصل عمليات البحث عن الفاعلين.
عادة ما تعمل الشرطة على ضمان الآمن والقبض على كل لص يحاول القيام بعملية سرقة كيفما كان نوعها، إلاّ أن الأمر تغير في العاصمة الألمانية برلين، إذ أصبحت الشرطة هذه المرة هي نفسها ضحية لعملية سرقة لا تحدث كثيراً.
فقد أورد موقع صحيفة “دي فيلت” ، أن شرطة برلين نفسها تعرضت نهاية الأسبوع الماضي إلى عملية سرقة، حيث سرق اللصوص عدة معدات من بينها جهاز لاسلكي حساس. وأضاف الموقع الألماني أن الشرطة لم تكتشف أمر السرقة إلاّ بعد حوالي ثلاث أيام.
ووقعت عملية السرقة في مبنى تستخدمه الشرطة في حي “نويكولن” البرليني، إذ سرق اللصوص، الذين لم تتمكن حتى الآن الشرطة من تحديد هويتهم، معدات تقنية تستعملها الشرطة منها أجهزة إرسال راديو وأجهزة استقبال لاسلكية، فضلاً عن جهاز توجيه خاص يمكن أن يلحق أضراراً جسيمة بالشرطة في حال نجح اللصوص بالدخول إليه، حسب ما أورد موقع صحيفة “تاغيس شبيغل”. وقد سارعت الشرطة إلى غلق جهاز التوجيه الخاص، لأن استخدامه من طرف اللصوص، قد يُعيق عملية التواصل بين الشرطة، وفق نفس الصحيفة الألمانية.

وأكدت الشرطة تعرضها لعملية سرقة، بيد أنها لم تفصح عن معلومات أكثر. فيما تتواصل عمليات البحث من أجل معرفة ملابسات السرقة كاملة والقبض على اللصوص في أقرب وقت ممكن
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا تنتقد خطط إسرائيل

انتقدت الحكومة الألمانية خطط إسرائيل الرامية إلى بناء 6000 وحدة سكنية لمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية وعلى أراضي منطقة “ج” التي تشرف عليها إسرائيل وذلك مقابل السماح لبناء 700 وحدة سكنية للفلسطينيين.
انتقدت الحكومة الألمانية الخطط الإسرائيلية الرامية إلى بناء آلاف الوحدات السكنية لمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية. وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت قبل أسبوع على بناء 6000 وحدة سكنية لمستوطنين إسرائيليين و700 وحدة سكنية لفلسطينيين في الضفة الغربية في المنطقة “ج” التي تشرف عليها إسرائيل.
وكان الفلسطينيون انتقدوا بشدة الخطط الإسرائيلية وأكدوا على عدم حاجتهم إلى تصريح من إسرائيل للبناء في الأراضي المحتلة منذ عام 1967.
وفي أعقاب الموافقة المبدئية، أعطت لجنة التخطيط الإسرائيلية موافقتها هذا الأسبوع على بناء أكثر من 2300 وحدة سكنية في الضفة الغربية. وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء إن الخطوات الجديدة ” تتناقض مع هدف الدولتين المتفاوض عليه” مشيرا إلى رفض الحكومة الالمانية لكل الخطوات أحادية الجانب التي من شأنها تهديد حل الدولتين.

واشار المتحدث إلى أنه علم بقرار بناء وحدات سكنية لفلسطينيين في المنطقة “ج” وقال:”إصدار تصاريح لمشروعات بناء فلسطينية في هذه المناطق ينبغي دائما أن يتم بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية وبصورة مستقلة عن القرارات المتعلقة بتوسيع نطاق المستوطنات”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

طريقة جديدة لقياس ضغط الدم عن طريق الموبايل

يعمل فريق بحثي مشترك من كندا والصين على إيجاد طريقة ثورية جديدة لتتبع ضغط الدم.
الفريق الذي يعمل في جامعة تورنتو الكندية، والمستشفى التابع لجامعة هانغتشو الصينية، يحاول الاستفادة من تقنية تصوير السيلفي لقياس ضغط الدم.
وقال كانغ لي، عالم النفس التطوري في جامعة تورنتو والمؤلف الرئيسي للدراسة، لصحيفة “كوارتز”: “نحن نستخدم تقنية تسمى التصوير البصري عبر الجلد، إذ تكمن الفكرة في استخدام الضوء المنبعث من كاميرا الهاتف الذكي، للكشف عن البروتينات لأنها ترتد على الجلد”.
ويوضح “لي” أنه “باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، يمكن للفريق بعد ذلك قياس هذه الارتدادات وترجمتها إلى قراءات لضغط الدم، والقراءات كانت دقيقة بنسبة 95%”.
ولكن الخبراء يحذرون من احتمالية وجود خطأ، وهو أن مجموعة الاختبار المكونة من 1332 شخصاً كانت إلى حد كبير من أصل شرق آسيوي، بمعنى ذوي البشرة الداكنة، مما يعني أن إثبات المفهوم يمكن أن يكون غير دقيق بشكل كبير في الأشخاص ذوي البشرة الملونة.
ويقول العلماء الذين يعملون في الفريق إنه “يجب أن يعاد الاختبار بنفس الطريقة في البشرة الأكثر نعومة، ومن غير الواضح ما إذا كان سيواجه مشكلات بوجود بروتين آخر، مثل الميلانين الموجود عند أصحاب البشرة الملونة”.
لكن بدون إجراء اختبار على الأفراد ذوي درجات لون البشرة المختلفة، فمن المستحيل تحديد ما إذا كان الاختبار يمكنه الحفاظ على مستوياته العالية من الدقة.
وإذا نجحت جميع اختبارات الفحص الجديد، فإن هذا الاختبار سيحل مشكلة كبيرة للذين لا يستطيعون الحصول على رعاية صحية ميسورة التكلفة.

ويعد ارتفاع ضغط الدم السبب الأول لأمراض القلب (مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية) في جميع أنحاء العالم، حيث إنه يقتل أكثر من 1100 شخص كل يوم في الولايات المتحدة وحدها، حسب مركز السيطرة على الأمراض.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: