أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 10 – 08 – 2019

الادعاء العام الألماني
الادعاء العام الألماني
تحذير عاجل في ألمانيا من تعرض بنات الأسر المهاجرة لهذا الخطر الكبير

دعت منظمة ألمانية إلى توخي الحذر من خطر تعرض فتيات، تقمن مع عائلاتهن في ألمانيا، لعمليات ختان وذلك خلال العطلة الصيفية التي يقضينها في بلدانهن الأصلية.
حذرت منظمة حقوقية ألمانية معنية بشؤون المرأة من خطر تعرض فتيات من بعض المجتمعات لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية خلال قضائهن عطلات في بلدانهن الأصلية.
ودعت منظمة “تير دي فام” في برلين المهنيين، بمن فيهم المعلمون وأطباء الأطفال والاخصائيون الاجتماعيون، إلى توخي الحذر من احتمال تعرض فتيات من عائلات ذات خلفية مهاجرة لهذا الخطر.
وذكرت المنظمة أن هناك ضغطاً كبيراً يُمارس على الآباء في مجتمعات معينة، حتى لو كانوا هم أنفسهم يعارضون هذه العادة.
وقالت إيزاتو باري، الناشطة في المنظمة: “تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية يعني ألم مدى الحياة، سواء على المستوى الجسدي أو النفسي”.
وتعمل باري، المنحدرة من غامبيا، في برلين على إقناع الآخرين بالتخلي عن هذه الممارسة، وهي أمر شائع في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. ولا تزال تلك الممارسة القديمة موجودة في حوالي 30 دولة إفريقية وفي دول الشرق الأوسط وفي بعض الدول الآسيوية. وأضافت باري: “في نظري، لا يوجد عنف أسوأ من ذلك ضد النساء”.
تجدر الإشارة إلى أن ختان الإناث محظور في ألمانيا، ويمكن مقاضاة من يرتكبه في ألمانيا حتى لو تمت الممارسة خارج البلاد.
وبحسب بيانات المنظمة، فإن هناك نحو 15 ألف فتاة تعيش في ألمانيا عرضة لهذا الخطر. وتشير التقديرات إلى وجود حوالي 200 مليون امرأة وفتاة مختتنة حول العالم.

وتكافح العديد من المنظمات الأهلية إلى جانب المنظمات التابعة للأمم المتحدة منذ عقود لمنع تشويه الأعضاء التناسلية. تقول منظمة الصحة العالمية إن هناك انخفاضاً في عدد من تتعرضهن لهذه الممارسة لكن الأمر لايزال مستمراً.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
ألمانيا تحاكم مسن في الـ 92 لاتهامه بالمساعدة في قتل 5230 شخصا

 قال ممثلون للادعاء الألماني إن مسنا ألمانيا (92 عاما) سيمثل أمام المحكمة في أكتوبر تشرين الأول لاتهامه بالمساعدة في قتل 5230 سجينا، كثير منهم يهود، في معسكر اعتقال نازي أثناء الحرب العالمية الثانية. قال ممثلون للادعاء الألماني إن مسنا ألمانيا (92 عاما) سيمثل أمام المحكمة في أكتوبر تشرين الأول لاتهامه بالمساعدة في قتل 5230 سجينا، كثير منهم يهود، في معسكر اعتقال نازي أثناء الحرب العالمية الثانية.
وفي قضية قد تكون إحدى آخر قضايا جرائم النازية يواجه برونو دي اتهاما بأنه كان حارسا سابقا في قوات النخبة النازية في معسكر شتوتهوف النازي، قرب مدينة جدانسك البولندية حاليا، ولضلوعه في عمليات قتل بين أغسطس آب 1944 وأبريل نيسان 1945.
وقالت متحدثة باسم الادعاء في هامبورغ إن المشتبه به قدم اعترافا جزئيا لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.
وذكرت صحيفة دي فيلت اليومية أنه أقر بوجوده في المعسكر وقال إنه علم بإلقاء أشخاص داخل غرف غاز ورأى جثثا تحترق في أفران لكنه جادل بأن ذلك لا يصل لدرجة الإقرار بالذنب.
ويقول الموقع الالكتروني لمتحف المعسكر إن حوالي 65 ألف شخص، بينهم كثير من اليهود، قتلوا أو توفوا في شتوتهوف.

وسيحاكم المتهم أمام محكمة للأحداث لأن عمره كان بين 17 و18 عاما وقت وقوع الجرائم لكنه قد يقضي وقتا خلف القضبان في حالة إدانته.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

انهيار برجٍ لمفاعل نووي في ألمانيا

هدمت السلطات الألمانية برج تبريدٍ خرساني في محطةٍ نووية لتوليد الكهرباء، اليوم الجمعة، في منطقة مولهايم كيرليش على ضفاف نهر الراين بالقرب من مدينة فرانكفورت جنوب غربي البلاد.
وكانت محطةُ الطاقة النووية في مولهايم كيرليش بدأت انتاج الكهرباء في العام 1988، وبعد 13 شهراً من العمل تقرر إخراج المحطة من الخدمة بحكم محكمة اتحادية وجدت أن مخاطر الزلازل في المنطقة لم تؤخذ بعين الاعتبار بشكل كافٍ.
وقامت الحفّارات التي يتم التحكم فيها عن بعد بإزالة الأعمدة التي تسند البرج في المحطة النووية، بعد ذلك تمّ إزالة النصف العلوي من البرج بواسطة روبوت مصمم خصيصاً لهذا الغرض، فما كان من الكتلة الخرسانية الهائلة إلا أن انهارت خلال لحظات قليلة محدثة سحابة كبيرة من الغبار الذي انتشرت على مساحة شاسعة وبقي أثره في الهواء لساعات.

والجدير بالذكر أن المواد المشّعة كان أُزيلت نهائياً من المحطة قبل أن تبدأ عمليات الهدم التدريجي لمبان وخزانات المحطة في العام 2004.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

مليون دولار مكافأة  لمن ينجح في هذا العمل مع جهاز “آيفون”

عادة ما يتم ملاحقة الهاكرز ومخترقي أنظمة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوترات وجلبهم أمام العدالة، لكن شركة آبل قررت عمل العكس، إذ خصصت مكافأة ضخمة لم يستطيع اختراق أجهزتها.
 عرضت شركة آبل مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد ثغرات في أجهزة آيفون، وهي أكبر مكافأة تعرضها شركة، لتوفير الحماية من القراصنة.
وقالت الشركة في مؤتمر “القبعة السوداء” السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيغاس، إنها ستفتح الأبواب أمام الباحثين، وستضيف برنامج “ماك” وأهدافاً أخرى، وستعرض مجموعة من المكافآت تسمّى “جوائز” لأصحاب النتائج الأكثر أهمية.
جائزة المليون دولار سترصد فقط لمن يجد ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل “آيفون” عن بُعد، دون أي تصرف من مستخدم الهاتف.
الجائزة الأكبر السابقة التي عرضتها “آبل” كانت تبلغ 200 ألف دولار لمن يبلّغها عن ثغرات يمكن معالجتها بتحديثات البرنامج حتى لا تكون مكشوفة للمجرمين والجواسيس.
ويدفع متعاقدون ووسطاء حكوميون ما يصل إلى مليوني دولار للحصول على أكثر تقنيات التسلل فاعلية، بهدف الحصول على معلومات من الأجهزة.

وتبيع شركات خاصة ومن ضمنها شركة NOS الإسرائيلية أدوات تسلل للحكومات. وقالت الشركة في بيان “تطور مجموعة إن.إس.أو تكنولوجيا مرخصة لوكالات المخابرات وإنفاذ القانون بهدف وحيد هو منع الإرهاب والجريمة والتحقيق فيهما”. وأضافت “إنها ليست أداة لاستهداف الصحفيين بسبب قيامهم بعملهم أو لإسكات المنتقدين”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: