لمن يرغب في الحصول علي فرصة عمل من خارج المانيا

اللجوء في المانيا
اللجوء في المانيا
برلين –  ألمانيا بالعربي/لمن يرغب في الحصول علي فرصة عمل من خارج المانيا، يجب ان يتواصل مع اصحاب العمل من هنا

بعد ان يقدم اوراقه الصحيحة التي تثبت خبراته سيتمكن من الحصول على عقد عمل في المانيا بشكل صحيح و قانوني .
لمن يرغب ايضا بالبحث عن عمل امامه وسيلة جيدة للسفر الى المانيا للبحث عن فرصة عمل بألمانيا، و هي من خلال تأشيرة البحث عن العمل .
و تمنح هذه التأشيرة من يحصل عليها فرصة للسفر و البقاء في المانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن وظيفة في المانيا .
و اذا استطاع الشخص الحصول على عرض عمل بألمانيا، يمكنه تحويل الفيزا الى اقامة عمل، و بالتالي الحصول على ترخيص عمل في المانيا .

اذا كنت متواجد داخل المانيا تابع عروض العمل التي تترجم للعربية من هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
يجاد فرص عمل فى ألمانيا يختلف تماماً عن ايجاد عن فرص عمل في أي دولة عربية، بل إن ايجاد فرص عمل فى برلين نفسها كمثال يختلف عن ايجاد فرص عمل في ميونخ، وهذا نتيجة العرض والطلب على الوظائف في المانيا، والذي يختلف من مدينة إلى مدينة أخرى حسب الصناعات أو الأشياء التي تشتهر بها المدينة.

على مستوى المقارنة بين المانيا وأي دولة عربية أخرى، فنجد أن الفرق شاسع، لأن الحصول على عقود عمل في المانيا أصعب بكثير من الحصول على عقود عمل في السعودية، ففي السعودية الأمور أسهل نتيجة عامل اللغة، بالإضافة إلى شروط الهجرة الأسهل في الدول العربية.
طرق و كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

“عن طريق صديق أو قريب”

تعد هذه الطريقة هى الأسهل للحصول على عقد توظيف في المانيا، فمن يوجد له قريب أو صديق في المانيا، يمكنه الهجرة الى المانيا، هذا إذا أراد الشخص المتواجد في المانيا المساعدة بالفعل، ويمكن للشخص المتواجد في المانيا تزكية قريبة في المكان الذي يعمل فيه، أو عن طريق أصدقائه المتواجدين في المانيا ويعملون في نفس مجال العمل الذي يعمل فيه صديقه المتواجد خارج المانيا.

“عن طريق مواقع العمل في المانيا”

يمكن عن طريق  مواقع العمل الألمانية، البحث عن وظائف شاغرة في المانيا في كافة التخصصات، ورغم أن هذه المواقع تفضل الأشخاص المتواجدين في المانيا فعلياً، أو الأشخاص المتواجدين داخل دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يمكن لأي شخص الحصول على وظيفة في المانيا من خلال هذه المواقع.

الشئ الأهم في هذه المواقع، هو البحث جيداً عن الشركة التي تقدم فرصة العمل، ومن ثم كتابة سيرة ذاتية جيدة تتناسب مع ما تطلبه الشركة، والتواصل مع أكثر من جهة عمل، والصبر بشكل كبير خلال البحث في هذه المواقع، وهذه قائمة بـ أفضل مواقع البحث عن عمل في المانيا :
    germanyarchives/category/work
    germanyvoicework
https://www.jobkralle.de/jobs/
https://www.absolventa.de
https://www.monster.de
https://www.jobworld.de
https://www.jobmensa.de

يمكن ايضا الحصول على فرص عمل يوميا باللغة العربية عن طريق الاحتفاظ بهذه الروابط ومتابعتها يوميا
https://germanywork
http://germanyvoice.category/germanywork

السفر للسياحة والعلاج
تشهد السياحة العلاجية رواجا كبيرا، حيث أن ألمانيا تمتلك نظاما متميزا في الصحة والخدمات الطبية، إضافة إلى خيرة الأطباء. وهذا ما يعرفه ويقدره أيضا الكثير من المرضى في العالم العربي. في 2017 وصل عدد المرضى الأجانب إلى حوالي 247000 قادمين من 177 بلدا في العالم، تمت معالجتهم داخل المستشفيات أو في العيادات الخارجية في ألمانيا. جزء كبير من هؤلاء كان من الإمارات العربية المتحدة ومن المملكة العربية السعودية وقطر والكويت. “تبلغ إيرادات المشافي والعيادات من المرضى الأجانب القادمين من خارج البلاد حوالي 1,2 مليار يورو سنويا”، حسب ينس يوشتساك، الخبير في العلوم الاقتصادية في المعهد العالي بون-راين-زيغ، والمتخصص في السياحة العلاجية.
عندما يخضع المرضى الأجانب للعلاج على نفقتهم الخاصة في ألمانيا، فإنهم يدفعون ذات التكاليف التي يدفعها مرضى التأمين الصحي الخاص في البلاد. “بالمقارنة الدولية تعتبر ألمانيا رخيصة جدا، مع تقديمها أرفع مستويات الخدمة”، حسب البروفيسور فولفغانغ ديكة، رئيس قسم العظمية وجراحة الحوادث في فرانكفورت في مقال لجريدة “فرانكفورتر نوية بريسة”.
خدمات متكاملة للمرضى الأجانب
استعدت العديد من المستشفيات لاستقبال المرضى الأجانب. حيث تقدم صفحات الويب المتعددة اللغات معلومات عن إمكانات العلاج، أو يوجد لديها “مكتب خاص للعلاقات الدولية”. حتى أن بعضها يقدم أيضا خدمات شاملة متنوعة، من البحث عن الخبير والأخصائي المناسب، حتى تأمين الفيزا.
ولكن ليست المستشفيات حدها هي التي وجدت في معالجة المرضى العرب سوقا جيدة مربحة. الشركات أيضا تخصصت في مجالات نقل المرضى وفي الرعاية الصحية للمرضى الأجانب. شركات طيران، مثل لوفتهانزا على سبيل المثال بات لديها تجهيزات خاصة، من نقالات الركاب الذين يجب نقلهم في حال الاستلقاء، إلى وحدات “العناية الفائقة” الطائرة.
ميونيخ هي الهدف الأول للسياحة العلاجية من البلدان العربية
أيضا محيط المستشفى يستفيد من الضيوف. حيث أن المرضى وسياح العلاج العرب غالبا ما يسافرون بصحبة عائلاتهم إلى ألمانيا. حيث يقدر هؤلاء أيضا إمكانات التسوق الجيدة وتعدد وتنوع نشاطات أوقات الفراغ والتسلية، والطبيعة الخلابة والفنادق المتميزة.
لهذا السبب تعتبر ميونيخ الهدف الأوروبي الأكثر شعبية وإقبالا. في 2017 أحصى مركز السياحة الألمانية 647164 ليلة سياحية للزوار العرب في عاصمة ولاية بافاريا.
أسعار النفط تؤثر في السياحة العلاجية
صحيح أن السياحة العلاجية القادمة من دول الخليج إلى ألمانيا مازالت تشكل جزءا كبيرا من عدد المرضى القادمين من خارج البلاد، إلا أنه من الملاحظ منذ 2016 تراجع أعداد المرضى. وهذا يعود بشكل رئيسي إلى تغير أسعار النفط: فعندما تتراجع أسعار النفط يتراجع استعداد دول الخليج لدفع تكاليف معالجة مواطنيها في المستشفيات الألمانية.
ألمانيا وجهة سياحية محببة

رغم التراجع، مازال السياح العرب يحبون زيارة ألمانيا خلال أشهر الصيف بشكل كبير. وبشكل عام فقد سجل مكتب الإحصاء الاتحادي خلال شهر آب/أغسطس 2017 وحده حوالي 450000 ليلة سياحية للعرب القادمين من بلدان الخليج. ومن الرحلات المفضلة لدى الزوار العرب، زيارات المدن. “المدن الساحرة” ميونيخ وفرانكفورت ودوسلدورف تحتل الصدارة في لائحة وجهات السفر المفضلة……..المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: