أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 23 – 08 – 2019

محكمة
محكمة
خبر هام لحاملي  الشهادات الأجنبية في ألمانيا

كشف مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا عن ارتفاع عدد الشهادات الأجنبية التي تمت معادلتها بنسبة 20 بالمائة في عام 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه، وبلغ عدد الشهادات المعادلة أكثر من 36 ألف شهادة بينها حوالي 5 آلاف سورية.
قال مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا إن الشهادات المهنية الأجنبية التي تمت معادلتها في البلاد زادت بنسبة 20 بالمائة في عام 2018  مقارنة بالعام الذي سبقه. وأظهرت بيانات المكتب أنه وفي عام 2018 تمت معادلة 36400 شهادة أجنبية “بشكل كامل أو محدود بالمؤهلات التي يتم الحصول عليها في ألمانيا”.
وبحسب المكتب فإن غالبية الشهادات المعدلة كانت في المجالات الصحية والطبية (61 بالمائة)، منها 10400 شهادة تمريض ورعاية صحية، و7200 شهادة في مجال الطب. ووفقاً لإحصائيات المكتب احتل السوريون المقدمة في الشهادات التي تمت معادلتها والتي بلغ عددها 4800 شهادة.
أما بالنسبة لطلبات معادلة الشهادات المهنية الأجنبية، فقد كشف المكتب عن زيادة عدد الطلبات بنسبة 72 بالمائة في عام 2018 عن العام الذي سبقه، مشيراً إلى أن العدد الذي خضع للدراسة في عام 2018 بلغ نحو 50500 طلب، منها 39100 طلب جديد.
من جهته أكد معهد الاقتصاد الألماني على أهمية تعديل الشهادات المهنية الأجنبية، وأضاف: “هذه إشارة مهمة جداً، خاصة في ظل نقص الأيدي العاملة الخبيرة”. وأشار المعهد إلى أن العمال المهرة مثل الكهربائيين أو الميكانيكيين القادمين من الدول الأوروبية الأخرى ليسوا بحاجة إلى معادلة شهاداتهم، لكنه شدد على ضرورة تمكين القادمين من دول خارج الاتحاد أيضاً من الحصول على عمل.

ونصح المعهد أرباب العمل في ألمانيا مساعدة المهاجرين من خلال تقديم فرص التدريب المهني، كما دعا الحكومة الاتحادية إلى “بناء وتوسيع الهياكل والخدمات، مثل السماح للعمال المهرة بتقديم وثائقهم إلكترونياً من الخارج

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
 السجن تسع سنوات لسوري في ألمانيا

بعد نحو عام تقريبا من وقوع جريمة قتل هزت ألمانيا صدر الخميس حكم بعقوبة السجن على شاب سوري طعن مواطنا ألمانيا في مدينة كيمنتس فأرداه قتيلا ما أثار اضطرابات بشرق ألمانيا وموجة عداء للأجانب.
أصدرت غرفت الجنايات بمحكمة الولاية بمدينة كيمنيتس بشرقي ألمانيا حكما بالسجن لمدة تسع سنوات ونصف سنة على شاب سوري (24 عاما) أدين بطعن مواطن ألماني (35 عاما) فأرداه قتيلا خلال مشاجرة في نهاية شهر أغسطس/ آب العام الماضي. وقالت المحكمة إنه ثبت بحق المتهم جريمة “ضرب أفضى إلى الموت” (القتل غير العمد) وكذلك “إحداث إصابات بدنية جسيمة”.
وصدر الحكم بعد 19 جلسة من المداولة وهو حكم غير نهائي، ويمكن الطعن فيه لدى المحكمة الاتحادية العليا في كارلسروه، أعلى هيئة قضائية في ألمانيا، وهي آخر هيئة في الأحكام بالنسبة للقضايا المدنية والجنائية.
وكانت محامية المحكوم عليه قد طالبت ببراءة موكلها وقالت إن الأدلة ضعيفة ضد موكلها وتعتمد فقط على شهادات مشكوك فيها..”
وقال الشاب السوري المدان عبر مترجم رافقه أثناء المحاكمة إنه يأمل ألا يكون الضحية الثانية للجاني، مضيفا أن الضحية الأولى هو الرجل الألماني القتيل.

وتسببت تلك الجريمة التي شارك فيها أيضا طالب لجوء عراقي هارب، ووقعت أثناء الاحتفال بعيد المدينة، في وقوع هجمات بدوافع عنصرية ضد أجانب تصدرت عناوين الصحافة العالمية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

الظروف المعيشية في جميع مناطق ألمانيا

أظهرت دراسة حديثة أن ظروف الحياة في ألمانيا غير متساوية وتختلف من منطقة لأخرى من حيث المشاركة في الرخاء الاجتماعي والاستفادة من الخدمات. فأين توجد يا ترى المناطق الأكثر رخاء في ألمانيا؟
أظهرت دراسة حديثة أن ألمانيا بعيدة عن المساواة في ظروف الحياة في مناطقها المختلفة. وقال راينر كلينغهولتس، مدير معهد برلين للسكان والتنمية، وهو المعهد الذي صدرت عنه الدراسة، إن مدى مشاركة المواطنين في الرخاء الاجتماعي يتوقف بشكل كبير على المنطقة التي يعيشون فيها.
 وأوضح كلينغهولتس أن فرص سكان ولايتي بادن فورتمبرغ و سكان أجزاء من ولاية بافاريا وسكان مناطق جنوب ولاية هيسن هم الأكثر تمتعاً بهذه المشاركة.
كما أوضح كلينغهولتس أن سكان الكثير من مناطق شرق ألمانيا لا يستفيدون كثيراً من خدمات الدولة، وذلك على الرغم من مرور 30 عاماً على سقوط سور برلين إيذانا بعودة الشطر الشرقي للشطر الغربي الأكثر رخاء. ولكن سكان شرق ألمانيا أصبحوا يشاطرون هذا المصير الكثير من مواطنيهم في الولايات الغربية، مثل سكان الكثير من مدن منطقة الرور و أجزاء من ولاية راينلند بفالتس و ولاية زارلاند و ولاية سكسونيا و ولاية شليسفيغ هولشتاين.
 اعتمد الباحثون في قياس مدى رخاء المناطق الألمانية، “أطلس المشاركة في الحياة في ألمانيا”، على مقاييس إحصائية مثل نسبة من يتلقون مساعدات اجتماعية ومقدار الدخل والقوة الضريبية على مستوى المحليات وتوفر الإنترنت السريع ونسبة من يقطعون تعليمهم المدرسي، والبنية التحتية بما ذلك المدارس، والأطباء والمواصلات الداخلية.

خلص الباحثون إلى تصنيف سكان ألمانيا وفقاً لما يحظون به من فرص تقاسم الرخاء إلى ثلاث مجموعات في المدن وثلاث مجموعات في الريف، تتراوح بين الغنية والمهمشة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا ترد على اتهامات روسيا 

بعد احتجاجات كبيرة وحملة اعتقالات واسعة في موسكو، رفض وزير الخارجية الألماني هايكو ماس تهمة تدخل بلاده في الشؤون الداخلية الروسية. وكانت الخارجية الروسية قد اتهمت مؤسسة DW الإعلامية بالدعوة إلى الاحتجاجات في موسكو.
نفى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، تدخل بلاده في الشؤون الداخلية لروسيا، على خلفية الاحتجاجات التي وقعت في العاصمة الروسية موسكو وما صاحبها من إلقاء القبض على العديد من الأشخاص. وخلال لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، قال ماس: “سواء في الحاضر أو في المستقبل، ليس حقيقيا تصديق أن ألمانيا أو وسائل إعلام ألمانية سعت للتأثير على التطورات الداخلية السياسية أو حتى الدعوة إليها”.
يذكر أن وزارة الخارجية الروسية اتهمت مؤسسة ” DW” الإعلامية بالدعوة إلى الاحتجاجات في موسكو، لكن المؤسسة الألمانية نفت هذه الاتهامات كما اتهمت روسيا الولايات المتحدة أيضا بدعم المظاهرات المناوئة لاستبعاد معارضين من انتخابات مدينة موسكو في الثامن من أيلول/ سبتمبر المقبل.
وقد أنشأ البرلمان الروسي هيئة للبحث في تدخل الخارج في الاحتجاجات. في الوقت نفسه، أكد ماس أن روسيا كعضو في مجلس أوروبا ملزمة بحماية حرية الصحافة وحرية التجمعات، وأضاف أنه من غير المقبول منع موظف تابع لـ DW من العمل أو القبض عليه كما حدث في الاحتجاجات “فهذا عمل غير مفهوم على الإطلاق”.

في المقابل، شكا لافروف منع موظفين تابعين لتلفزيون روسيا الحكومي (روسيا اليوم) من العمل في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى حدوث واقعة استبعاد صحفيين في مؤتمرات صحفية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!