اللجوء إلى ألمانيا

اللجوء إلى ألمانيا وفقا لهذا الحق

برلين - ألمانيا بالعربي /

برلين –  ألمانيا بالعربي / يحدد الحق في اللجوء في القانون الأساسي (المادة 16 أ)في ألمانيا، وينطبق ذلك على الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي في بلدهم الأم “politisches Asyl”. غير أن حماية اللاجئين تمنح في معظم الحالات على أساس اتفاقية جنيف بشأن اللاجئين “Flüchtlingsschutz”. وفي حالة حماية اللاجئين (المادة 3 من قانون اللجوء)، ليس بالضرورة أن يكون الاضطهاد من الدولة؛ مثلا فإن حق الحماية كلاجئين ينطبق أيضا على السوريين الذين فروا من ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش).

أما أشكال الحماية الأخرى الممنوحة في إجراءات اللجوء فهي الحماية الفرعية “subsidiärer Schutz” أو تعليق الترحيل “Duldung” يتم منح أشكال الحماية هذه على أساس بلد المنشأ. وفي هذه الحالات، يصدر تصريح إقامة لمدة سنة واحدة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديّ الحق في الحصول على اللجوء بألمانيا؟ اليك طرق الفوز بقرار ناجح

الحق في اللجوء، أو وضع الحماية، للأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد في وطنهم من قبل الدولة أو من قبل الجهات الفاعلة غير الحكومية.

ماذا يعني ذلك؟

إذا تعرضنا في وطننا الأصلي للاضطهاد لأسباب تتعلق بـ

العرق
أو الدين
أو الجنسية
أو المعتقدات السياسية
أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة

أو إلى التمييز أو سوء المعاملة أو التهديد، فيمكننا الحصول على اللجوء أو حق الحماية. وشرط ذلك هو عجز دولتنا الأصلية أو المنظمات الدولية عن حمايتنا في وطننا. وعدم السماح لنا بالسفر   i.d.R. إلى دول ثالثة أخرى أكثر أماناً.

وهناك أيضا احتمال أن نحصل على الحماية المؤقتة في ألمانيا. يتوفر هذا عندما نكون قد تعرضنا في بلدنا الأصلي إلى أضرار جسيمة. وقد نتعرض إلى ضرر خطير في حال عودتنا إلى سورية على سبيل المثال :

عقوبة الإعدام
التعذيب
عقوبة لا انسانية أو عقوبة مهينة
تهديد للحياة نتيجة لنزاع مسلح دولي أو داخلي

حتى مع وضع الحماية المؤقتة يتلقى الحاصل/ة عليها على المساعدات الاجتماعية وتصريح إقامة في ألمانيا ويقتصر هذا في البداية إلى سنة واحدة، وسيتم تمديده إذا كنا لا نزال مهددين في وطننا الأصلي بضرر جسيم.

قد يحصل مقدم/ة الطلب أثناء فترة دراسة الطلب على اعادة قسرية إلى البلد الأصلي ويشترط ذلك على عدم وجود خطر على الحياة. على سبيل المثال: إذا كان/ت مصاباً/ة بمرض خطير سوف يحصلوا على تصريح إقامة لمدة سنة واحدة، ويكون لديهم حقوق أقل من اللاجئين المعترف بهم…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: