أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 31 – 08 – 2019

البوليس الالماني
البوليس الالماني
هل تبلغ ألمانيا دول المهاجرين بمعلومات عنهم

في تصريحات هامة لوزارة الداخلية الألمانية حول اعطاء معلومات لدول المهاجرين واللاجئين تؤكد أنها لا تقدم عادة معلومات عن اللاجئين المرحلين إلى بلدهم الأصلي والجرائم التي يمكن قد ارتكبها أحدهم في ألمانيا، حتى وإن تعلق الأمر بأشخاص صنفوا على أنهم “ارهابيين محتملين” .
أكدت وزارة الداخلية الألمانية أن السلطات الألمانية لا تبلغ دول المهاجرين المرحلين إلى بلدهم الأصلي، بجميع الجرائم التي ارتكبها هؤلاء الأجانب أثناء إقامتهم في ألمانيا، بما في ذلك احتمال تصنيفهم كـ”عناصر خطرة”.
وبحسب الإفادة التي تلقتها وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) من وزارة الداخلية ردا على استفسار في هذا الشأن، فإن السلطات القضائية والأمنية في ألمانيا غير مخولة بالإفصاح لهذه الدول عن بيانات بشأن جرائم أو معلومات عن مخاطر على الأمن العام، إلا في حالات محددة.
وعلى ذلك، لا يسمح للشرطة الجنائية الاتحادية في ألمانيا، على سبيل المثال، بتمرير معلومات عن الأجانب المرحلين إلى هذه الدول “إلا في حالات فردية، لصد خطر ماثل على الأمن العام”، وذلك، مثلا، عبر موظفي الاتصال في الخارج.
وقالت وزارة الداخلية إنها لا تحصي عدد المرات التي يتم فيها إبلاغ دول المهاجرين المرحلين بالجرائم التي ارتكبوها في ألمانيا. وأشارت الوزارة إلى أنه لا يسمح بترحيل الأجانب إلى بلادهم عندما يواجهون خطر التعرض للتعذيب أو لحكم الإعدام، جراء الجرائم التي ارتكبوها في ألمانيا على سبيل المثال.
وأوضحت الوزارة أنه يتم في كل حالة على حدة معرفة ما إذا كان مبدأ حظر العقوبة المزدوجة يمنع الترحيل إلى دولة المنشأ، وهو المبدأ الذي يمنع معاقبة شخص مرتين على نفس الجريمة.
ومن الممكن عند الترحيل أن تخفف عقوبة السجن، حيث تم، على سبيل المثال، ترحيل إيراني كان قد حكم عليه في ألمانيا بالسجن لمدة عامين وأربعة أشهر، إلى بلاده قبل 235 يوما من انتهاء العقوبة.

ولا يعطي رجال الشرطة الذين يرافقون عمليات الترحيل، ممثلي الهيئات في الدول المرحل إليها، أي معلومات عن جرائم ارتكبت في ألمانيا، حيث يردون على سؤال شرطة البلد المرحل عن سبب الترحيل بإجابة واحدة دائما وهي: “إقامة غير شرعية”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
 الإمساك بـالكوبرا التي هددت ألمانيا

نجحت قوات إنقاذ ألمانية في الإمساك بأفعى سامة من نوع الكوبرا بعد عدة أيام من فرارها من شقة في مجمع سكني في مدينة هيرنه، وذلك بعد أن مشطت المجمع وأخلت عدداً من العائلات القاطنة هناك.
تمكنت قوات الإنقاذ من الإمساك بأفعى كوبرا في مدينة هيرنه بولاية شمال الراين وستفاليا. وتمكن أحد خبراء الأفاعي من الإمساك بالكوبرا السامة وهي تحت درجة من درجات سلم مدخل قبو أحد المنازل المأهولة بالمدينة، وهي على قيد الحياة وتم وضعها تحت رعاية متخصصة.
وقالت إدارة المدينة الواقعة بمنطقة الرور: “لم يصب أحد بأذى”. وكان سكان المنطقة قد رأوا الأفعى السامة بعد ظهر الجمعة لأول مرة منذ عدة أيام. واكتشف أحد العاملين في شركة إدارة أعمال المدينة “كاسترو بروكسل” وجود الكوبرا خلال عملية حصاد رابضة على جدار المنزل الذي شوهدت عنده يوم الأحد الماضي، وقال إن لونها “أصفر ذهبي”، مشيراً إلى أنها انسحبت للخلف.
كما وجدت إحدى الساكنات الأفعى شديدة السمية من نوع “مونوكل كوبرا”، والتي يقدر طولها بما لا يقل عن 1.4 متراً، يوم الأحد الماضي بين سلالم المبنى. وتم تفتيش المبنى على يد عدد كبير من الاختصاصيين في التعامل مع الأفاعي خلال الأيام الماضية، وتم إخلاء المجمع السكني بأكمله لاعتبارات الأمان، حيث ألزم سكان المجمع وعددهم 30 شخصاً بمغادرة منازلهم.

وتعتقد إدارة مدينة هيرنه أن هذه الأفعى خرجت من منزل أحد مستأجري الشقق في المجمع السكني، وأوضحت أنه يقتني في مسكنه 20 أفعى سامة، إلا أنه ما يزال ينفي ذلك حتى الآن.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ثقة الشركات الألمانية تتراجع 

أظهر مسح، أن ثقة الشركات الألمانية تدهورت بشكل أكبر من المتوقع في أغسطس/ آب، متراجعة لأدنى مستوياتـــها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، في علامة جديدة على اتجاه أكبر اقتصاد في أوروبا صوب الركود.
وقال معهد إيفو إن مؤشره لمناخ أنشطة الأعمال هبط إلى 94.3 من قراءة معدلة بالصعود عند 95.8 في يوليو/ تموز. وجاءت قراءة أغسطس/ آب، التي سجلت انخفاضا للشهر الخامس على التوالي، دون متوسط التوقعات عند 95.1. وفقا لـ “رويترز”.
وقال كليمنس فوست رئيس المعهد في بيان: “هناك دلائل أكثر على تباطؤ في ألمانيا”، مضيفا أن الشركات أقل رضاء عن وضعها الحالي، بينما يتزايد تشاؤمها حيال الأشهر المقبلة أيضا.

وتتصاعد المخاوف بشأن احتمال انزلاق أكبر اقتصاد في أوروبا إلى ركود بعد أن أدى تراجع الصادرات بفعل التباطؤ الاقتصادي العالمي ونزاعات الرسوم الجمركية والمخاوف المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى انكماش بنسبة 0.1 في المئة في الربع الثاني
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تحويل المشتبه به في جريمة فرانكفورت لمستشفى للأمراض النفسية

قرر الادعاء العام الألماني تحويل أمر الاعتقال بحق المشتبه به في جريمة محطة قطارات فرانكفورت لإقامة مؤقتة في مستشفى للأمراض النفسية. الادعاء العام برر خطوته بأن الإرتيري يعاني من انفصام في الشخصية ويشكل خطرا على العموم.
بعد شهر واحد من الهجوم القاتل في محطة قطارات فرانكفورت، اتخذ القضاء الألماني قرارا بنقل المشتبه به مؤقتا إلى مستشفى للأمراض النفسية. هذا ما أعلنه الادعاء العام في فرانكفورت. وبذلك تم تحويل أمر الاعتقال إلى الإقامة المؤقتة في المستشفى. وبرر القضاء الألماني خطوته هذه بأن المشتبه به يشكل خطرا على العموم.
وفقا للأطباء الذين فحصوا الحالة العقلية للمشتبه به في الأسابيع الأخيرة فإن الإرتيري البالغ من العمر (40 عاما) يعاني من مرض انفصام الشخصية، كما أبلغت النيابة العامة. وبسبب مرضه هذا فإن الرجل يشكل خطرا، كما أن قيامه بأعمال غير قانونية مرجح كثيرا. لذلك يجب نقله لمستشفى للأمراض النفسية، حسب الادعاء العام.
وكانت متحدثة باسم الادعاء العام قد أعلنت نهاية الشهر الماضي أن الرجل المشتبه في ارتكابه اعتداء الدفع المميت في محطة القطارات الرئيسية بمدينة فرانكفورت رب أسرة ومتزوج. وأضافت: “لقد ذكر أنه سافر إلى فرانكفورت على متن قطار من بازل قبل أيام قليلة”، مضيفة أنه لم يكن معروفا لدى الشرطة في ألمانيا قبل الواقعة.
وبحسب بيانات الادعاء العام، فإن المشتبه به يحمل الجنسية الإرتيرية وكان يقيم في كانتون زيورخ، وحصل في سويسرا على تصريح بالإقامة يُمنح للأجانب الذين أقاموا في البلاد لمدة 5 أو 10 أعوام.

وكانت شرطة فرانكفورت ألقت القبض على المشتبه به بعد أن قام بدفع طفل ووالدته وشخص ثالث بنفس الطريقة تحت عجلات قطار سريع كان قادما إلى  المحطة، فأصيب الطفل بإصابات قاتلة. بينما نجت والدته، فيما تمكن المجني عليه الثالث من تأمين نفسه وعدم السقوط على الطريق الحديدي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!