أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 2 – 09 – 2019

انجيليلا ميركل
انجيليلا ميركل
سر فرحة وسعادة ميركل

وسط فرحة المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل بعدم سقوط حزبها أقر الحزب المسيحي الديموقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة  بصعوبة الامتحان الذي اجتازه في الانتخابات في ولاية سكسونيا، فيما تعالت المطالبة بمواصلة إعطاء الأولوية لشرق البلاد بعد تنامي المد اليميني الشعبوي هناك.
وصفت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيغريت كرامب-كارنباور، نتائج الانتخابات الإقليمية في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا بالصعبة، مرجعة في المقابل الفضل في فوز حزبها في انتخابات هذه الولاية إلى رئيس حكومة الولاية المنتمي لحزبها، ميشائيل كريتشمر. وقالت كرامب-كارنباور، التي خلفت المستشارة أنغيلا ميركل في رئاسة الحزب على المستوى الاتحادي، في تصريحات لشبكة “إيه آر دي” الألمانية الإعلامية تعليقا على النتائج القوية التي حققها حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي في هذه الولاية “كان من الواضح أن الأمر الرائع في هذه المعركة الانتخابية لميشائيل كريتشمر هو أنه كان هناك فاصل واضح (عن البديل الألماني)، لكن ليس فاصلا نابعا من الخوف”.
وبحسب النتائج الرسمية المؤقتة، حصل الحزب المسيحي الديمقراطي في سكسونيا على نسبة 32.1% من الأصوات، وهو تراجع جديد له في هذه الولاية، بينما حقق البديل الألماني أفضل نتائجه على مستوى ألمانيا في هذه الانتخابات، بحصوله على نسبة 27.5% من الأصوات، ليطيح بذلك بحزب “اليسار” من مركزه كثاني أقوى حزب في الولاية.
وأكدت كرامب-كارنباور أنه لن يكون هناك تعاون مع حزب “البديل من أجل ألمانيا”، وقالت ردا على سؤال حول ما إذا كان حزبها أغفل ربع الناخبين في الولاية “نعم قد يكون هذا هو الأمر”، مشيرة إلى استيعاب الحزب ورئيسه في الولاية كريتشمر لذلك. كما اعترفت كرامب-كارنباور بأخطاء حزبها أيضا، وقالت “نحن، أيضا كحزب مسيحي ديمقراطي، نمر بأوقات عصيبة منذ الانتخابات التشريعية العامة. نحن في خضم اتجاه تجديدي، ونعلم أن هذا العام الانتخابي لن يكون سهلا… نقر أيضا بحقيقة أننا لم نكن مرنين سواء على المستوى الجماعي أو على المستوى الشخصي في تجاوز بعض العقبات على النحو المطلوب”. كما أشاد الأمين العام للحزب، باول تسيمياك، بالمعركة الانتخابية التي خاضها كريتشمر، مضيفا أن كريتشمر كان ينصت بصدق ولم يُخف شيئا.
من جهته، دعا مفوض الحكومة الألمانية لشؤون شرق ألمانيا، كريستيان هيرته، إلى مواصلة تعزيز الجهود في تنمية شرق البلاد عقب الانتخابات الإقليمية التي جرت في ولايتي سكسونيا وبراندنبورغ. وقال هيرته، الذي يشغل أيضا منصب وكيل وزارة الاقتصاد “نتائج الانتخابات تحرك الأوضاع من منظور إيجابي “يتعين علينا مواصلة تدعيم طريق سياسة الهيكلة الذي بدأته الحكومة الألمانية… شرق ألمانيا يحتاج في ذلك لأن يكون له الأولوية”. وذكر هيرته أن النجاح الذي حققه رئيس حكومة ولاية سكسونيا المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، ميشائيل كريتمشر، كان نتاج سياسته التي تنأى عن الخطاب السياسي المتطرف.

وبالإشارة إلى حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، دعا هيرته إلى انتهاج سياسة “الفصل الواضح بدلا من الإقصاء”، مشيرا إلى أن انتهاج “سياسة نابعة من الوسط ومن أجل وسط المجتمع” هو نموذج وحافز لأصحاب المعارك الانتخابية في ولاية تورينغن. تجدر الإشارة إلى أن ولاية تورينغن، التي ينحدر منها هيرته، ستشهد انتخابات إقليمية في غضون ثمانية أسابيع. ورغم الخسارة الواضحة في الأصوات، حل الحزب المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، في المركز الأول في الانتخابات التي جرت أمس الأحد في ولاية سكسونيا، بينما ارتفعت شعبية حزب “البديل من أجل ألمانيا” في سكسونيا وبراندبورغ، ليصبح ثاني أقوى حزب في الولايتين.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
تقدم حزب البديل في هذه المناطق بألمانيا

أعرب الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا، عن قلقه من نتائج حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المعارض في الانتخابات المحلية في ولايتي سكسونيا وبراندنبورغ شرقي ألمانيا.
قال فريدريش مرتس المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه أيضا المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “أرى نتيجة حزب البديل مقلقة للغاية”. وأضاف قائلا “الأمر كذلك حاليا، والحزب المسيحي الديمقراطي في ولاية سكسونيا والحزب الاشتراكي الديمقراطي في ولاية براندنبورغ تجاوزا الأمر دون خسائر كبرى. ولكن سيكون هناك تأثير في غضون وقت قصير للغاية. إننا نتعامل مع مشكلة كبرى في جميع أنحاء ألمانيا”.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ويشكل الاتحاد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي ما يسمى بالائتلاف الحاكم في ألمانيا. وبحسب النتائج الرسمية المؤقتة، حصل الحزب المسيحي الديمقراطي في سكسونيا على نسبة 1ر32% من الأصوات، وهو تراجع جديد له في هذه الولاية، بينما حقق البديل الألماني أفضل نتائجه على مستوى ألمانيا في هذه الانتخابات، بحصوله على نسبة 5ر27% من الأصوات، ليطيح بذلك بحزب “اليسار” من مركزه كثاني أقوى حزب في الولاية.
وفاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الانتخابات المحلية بولاية براندنبورغ أمس الأحد. وفي أعقاب فرز الأصوات في كل الدوائر الانتخابية، تبين أن الحزب برئاسة ديتمار فويدكه رئيس حكومة الولاية حصل على 26.2%  ليكون الحزب الأقوى في هذه الانتخابات رغم الخسائر الملحوظة التي منى بها. وحل في المركز الثاني حزب البديل بـ 23.5% ثم حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي بـ 15.6% والخضر بـ 10.8% واليسار بـ  10.7%.
وشدد مرتس، الذي يشغل منصب نائب رئيس المجلس الاقتصادي بالحزب المسيحي الديمقراطي، على رأيه بأنه يمكن استعادة نصف ناخبي حزب البديل اليميني على الأقل من خلال ما يسمى بالأحزاب الشعبية، وأشار إلى التحفظات الكبيرة بولايات شرقي ألمانيا ضد الحكومة الاتحادية في برلين ولاسيما ضد المستشارة غ أنغيلا ميركل، وقال “من يتجاهل ذلك، فإنه لم يفهم المعركة الانتخابية في الولايات الاتحادية الجديدة (الولايات الشرقية)”.
وأضاف مرتس أنه ليس الحزب المسيحي الديمقراطي وحده الذي لديه مشكلة تعبئة، وأشار إلى أن ذلك يطرح تساؤلا أيضا عن “مصدر اكتساب الأحزاب السياسية لأعضائها؟”، لافتا إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي لديه حاليا “عدد قليل للغاية من الأعضاء الموثوقين ومن المرشحين الموثوقين”، وأشار أيضا إلى أن كثافة الأعضاء في شرقي ألمانيا لا تكافئ سوى نصفهم في غربي ألمانيا.

رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) توقع من جانبه تعالي الدعوات داخل أوساط الحزب المسيحي الديمقراطي بولاية سكسونيا، لإجراء مباحثات مع حزبه. وقال ألكسندر غاولاند لبرنامج “مورجن ماجازين” بالقناة الأولى الألمانية (إيه دي أر)  اليوم الاثنين إنه يرى أنه من المرجح ألا تكون المفاوضات مع حزب الخضر بصفة خاصة صعبة بالنسبة للحزب المسيحي الديمقراطي. وتابع قائلا: “وسوف يظهر سؤال بعد ذلك: أليس من الأفضل أن يتم التحدث مع حزب البديل؟”، لافتا إلى أن كثيرا من المواطنين في ولاية سكسونيا يرغبون في أغلبية مدنية، وأضاف: “وإننا مستعدون وجاهزون لهذه الأغلبية المدنية بالتحديد”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

يتصل بالشرطة الألمانية ليبلغ عن لص في منزله فاكتشفت الشرطة مفاجأة!

توهم أحد متعاطي المخدرات وجود لص في منزله، فاتصل بالشرطة. لكنها لم تجد اللصوص، بل عثرت على ما لم تكن تحلم بضبطه في أفضل أحلامها.
في إجراء روتيني، حضرت دورية من رجال الشرطة إلى أحد منازل مدينة بوخوم الألمانية بعد اتصال من صاحبه عن اشتباهه في وجود لص فيه. قد تكون فكرتك التالية الآن: هل كان هناك لص في المنزل؟ الأمر لم يعد مهماً الآن بعد ما وجدت الشرطة في المنزل. إذ قاد المتصل رجال الشرطة إلى مزرعته للقنب الهندي.
وبحسب تقرير للشرطة، فإن الرجل اتصل بخدمة الطوارئ منتصف الأسبوع الماضي وكان مضطرباً للغاية وهو يحاول بصعوبة توضيح أنه يشك بدخول لص إلى منزله. وحين وصل رجال الشرطة، لم يجدوا سوى الرجل المتصل وصديقته، وكان الاثنان تحت تأثير المخدرات. ولم يكن هناك لصوص أو أي محاولات لاقتحام المنزل.
لكن عوضاً عن ذلك، اكتشفت الشرطة قرابة 50 نبتة قنب هندي “ماريجوانا” توزعت في أرجاء المنزل وعلى شرفتيه وفي زوايا الحديقة ومكان مهجور مجاور لها. وبعد البحث في المنزل عثر المحققون على أوراق ماريجوانا مقطوعة وعلى معدات زراعية عالية الجودة.

إثر اكتشافها هذا، فتحت الشرطة تحقيقاً بسبب زراعة مواد مخدرة والمتاجرة فيها، كما نقلت صحيفة “بيلد” الألمانية عن مصادر في شرطة بوخوم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

قرار غريب من العائلة المالكة الألمانية السابقة

يطالب ورثة العائلة المالكة الألمانية “آل هوهنتسولرن” باستعادة القصور والتحف الفنية المصادرة بعد الحرب العالمية الثانية.
وتعتبر هذه الأسرة أن السوفيات في الشرق أجحفوا في مصادرة أملاكهم، فيما أصبح لاحقا جمهورية ألمانيا الديمقراطية، في حين أن اتفاقا أبرم سنة 1926 مع الدولة كان قد بتّ في مسألة توزيع الممتلكات الإمبراطورية.
ومن ناحيتهم، يعتبر منتقدو “آل أن هذه المطالب التي يرون أنها أتت متأخرة جدّا، مذكّرين بالروابط التي كانت تجمع أفرادا من هذه العائلة بالنظام النازي في الرايخ الثالث.
وقال الأمير البروسي جيورج فريدريش المتحدر من عائلة هوهنتسولرن التي حكمت ألمانيا لألف سنة إن “هذه المطالب قائمة على تلك التي تقدّم بها جدّي بعد إعادة توحيد البلد، وأنا أحذو حذوه من أجل عائلتي”.
وتطالب العائلة بحقّ الإقامة في قصر سيسيليينهوف الشهير في بوتسدام واسترجاع آلاف التحف الفنية والحصول على تعويضات تتخطّى مليون يورو تطالب بها عائلة آخر القياصرة الألمان.
ويعرف عن قصر سيسيليينهوف الذي يتميّز بتصاميمه المعمارية بأسلوب تودور وباحاته الداخلية الست ومداخنه البالغ عددها 55 أنه استقبل مؤتمر “بوتسدام” في صيف عام 1945 الذي بتّ خلاله الحلفاء في مصير أعدائهم.
ويؤكد أفراد أسرة هوهنتسولرن أنهم “لا يريدون ممارسة أي ضغوطات على إقامة المعارض والأحداث” في هذا الصرح، بل مرادهم هو استعادة ممتلكاتهم التي وضعت عليها اليد جمهورية ألمانيا الديمقراطية سنة 1949 ثم استملكتها الدولة الألمانية بعد إعادة توحيد البلد سنة 1990.
وتقف في مواجهتهم المؤسسة العامة التي تدير الجزء الأكبر من موروثات بروسيا وولايتي برلين وبراندنبورغ، والدولة الفيدرالية الألمانية.
وقال وزير المالية كريستيان جوركيه “تقوم عائلة هوهنتسولرن بتهميش نفسها مع هذه المطالب غير المقبولة”.
ومنذ سنوات، تدور مناقشات بين ممثلي أسرة هوهنتسولرن والمؤسسات الثقافية المعنية بإدارة الممتلكات موضع الجدل، لكن اشتدّت النبرة في الأسابيع الأخيرة بعد تقديم العائلة لائحة مفصّلة بمطالبها. وفي حال تعذّر حلّ المسألة بالتراضي، من المتوقع أن تحال القضية إلى المحاكم.
وقد خسر جيورج فريدريش محاكمة كان الهدف منها استرجاع قصر على ضفاف نهر الراين.
وينصّ قانون يعود إلى العام 1994 على أنه يحقّ لكلّ شخص وضع الاتحاد السوفياتي اليد على أملاكه أن يطالب بتعويضات “إذا لم يكن قد دعم النظام الروسي”.
لكن الجدل قائم بين المؤرخين حول “علاقة ولي العهد (أي والد جدّ الأمير جيورج فريدريش) بالنازيين.
ويعتبر هؤلاء بأغلبيتهم أن الروابط كانت وثيقة جدّا بين الأمير والحزب النازي، حتّى لو أنه لم ينتسب يوما إلى هذا الحزب”، بحسب المؤرّخ شتيفان مالينوفسكي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!