الحياة في المانيا – التأمين الصحي

التأمينات فى ألمانيا
التأمينات فى ألمانيا
برلين –  ألمانيا بالعربي /هام جدا لكل من يعيش الأن في ألمانيا او يستعد للسفر اليها ان يعرف معلومات عن التأمين الصحي في ألمانيا خاصة وأن التأمين الصحي في ألمانيا من الأمر الهام الذي احتياج كل شخص لاطمئنان علي صحته وتوفي العلاج المناسب له فان كل دولة تكون حريصة علي توفير التامين الصحي لكل فرد في المجتمع سواء كان خاص أو حكومي وان ألمانيا من الدول المتقدمة التي وفرت احتياجات التامين للمواطن بشكل مميز وسوف نطرح لكم من خلال مقالنا تعريف التامين الصحي فإليكم التفاصيل.
ما هو مفهوم التامين الصحي بالمانيا :
    أن لتامين الصحي متوفر لجميع المواطنين  المقيمين في ألمانيا كما أن التامين يساعد بشكل كبير في صرف العلاج لمن يحتاج وتوفير مصاريف الطبيب لم لا يستطيع السداد.
    كما يستطيع المواطن الاختيار بين التامين القانوني والتامين الحكومي فان من لديهم عقد العمل يتم التامين عليهم من قبل صاحب العمل.
    فيقوم رب العمل بدفع نصف ثمن العلاج ويتم الخصم المبلغ بشكل  تلقائي لما يخص التامين الصحي وأيضا التامين الاجتماعي وتامين الرعاية وتامين البطالة.
الخدمات المقدمة من قبل هيئة حماية التامين الأساسي التامين الصحي القانوني:
    إتاحة العلاج الطبي للمرضي الخارجين.
    توفير الكثير من خدمات الرعاية الأساسية لطب الأسنان.
    كما يوفر لك الإقامة الدائمة  بداخل المستشفيات والعلاج.
    توفير إعادة التأهيل الطبي الضرورية.
    تقديم خدمات للحوامل والولادة.
    وإذا كان ليس متاح معك عقد عمل فيمكنك التامين علي نفسك وهذا يكون بشكل اختيار حسب رغبتك ويمكنك الاستعلام من خلال مقدم النصيحة بشأن التأمين الصحي والوزارة الاتحادية للصحة.
بعض العروض التي تقدمها هيئة التامين الصحي الخاص:
    لأنك مواطن من دول الاتحاد الأوروبي فيتوفر لك  تغطية التامين الصحي من قبل هيئة التامين الصحي لأنك ببلدك الأصل.
    فإذا تعرضت إلي احتياج في حالة الطوارئ يمكنك الاستعانة بالتامين الصحي ألماني لأنك مواطن لأحدي دول الاتحاد الأوروبي.
    أما  إذا كان لديك عقد عمل فيكون التامين إلزامي لأنك موظف.
    أما بالنسبة للاجئين في مدينة برلين  يتم تسجيلهم من قبل مجلس الدولة لشؤون اللاجئين ففي الشهور الخمسة عشر الأولي يكون هناك العديد من الحقوق يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصحة.
كيف يمكنني التامين علي نفسي صحيا:

يمكنك التامين الصحي لنفسك من خلال التقديم لطلب عضوية وستجد الطلب متوفر من خلال الصفحة الرسمية للتامين الصحي أو من خلال مركز الخدمات المعني في مدينة برلين…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!