أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 8 – 9 – 2019

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
 تركي يهاجم سوريين بسكين في ألمانيا

تصاعد شجار عنيف بين رجل وثلاثة شبان في مدينة هام، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية، وانتهى بإطلاق الشرطة النار على الرجل.
وحسب عكس السير نقلا عن صحيفة “بيلد“، إنه في مساء الجمعة، وقع شجار بين رجل تركي (40 عاماً) وثلاثة سوريين (23 و18 و16 عاماً)، قام خلاله الثلاثي بضرب الرجل وركله، ما أسفر عن إصابته.
وبحسب الشرطة، فإنه منذ أسابيع تتكرر الشجارات بين الرجل والثلاثي، إلى أن وصلت مساء الجمعة إلى ذروتها.
وقال المتحدث باسم الشرطة، هندريك هاينه، لصحيفة “بيلد“: “ذهبت دورية شرطة إلى موقع الشجار على الفور، وتمكنت من فصل جميع الأطراف”، وحضرت سيارة إسعاف، تلقى فيها الرجل المصاب العلاج، إلى أن قطع الأخير العلاج بإرادته وخرج باتجاه شقته، قبل أن يعود بسكين، لكي ينتقم من الثلاثي.
ووجه التركي فجأةً للسوري البالغ من العمر 16 عامًا طعنات في بطنه وصدره وذراعه، ولم ينجح حينها أفراد الشرطة، الذين كانوا ما يزالون في مكان الشجار، بمنع هجوم الرجل، إلا “بواسطة إطلاق النار عليه“، بحسب ما قال هاينه.

وتعرض المهاجم لإصابة تهدد حياته، ومثله المراهق السوري، إلا أنهما غادرا حالة الخطر المهدد للحياة، صباح السبت.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
1306 من هذه الدولة يطلبون اللجوء في ألمانيا

تقدم ما مجموعه 1306 مواطنين أتراك بطلبات لجوء في ألمانيا خلال شهر أغسطس الماضي، وفقًا لبيانات أصدرها المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF).
وبحسب ما ذكرت خدمة “دويتشه فيله” التركية، يمثل العدد زيادة أكبر من 1274 من طلبات اللجوء في يوليو و751 في يونيو.
وتشير إلى أن الأتراك احتلوا المرتبة الثانية بعد السوريين بين أفراد الدول الذين طلبوا اللجوء في ألمانيا.
وازدادت طلبات اللجوء المقدمة من مواطنين أتراك في ألمانيا بشكل كبير بعد فشل الانقلاب في تركيا عام 2016، حيث شرعت الحكومة التركية بحملة واسعة لتطهير مؤسسات الدولة من عناصر تقول إنها مرتبطة بحركة غولن، المتهمة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

وأظهرت البيانات أن 1767 طلبٍ لجوء فقط قبلت من المواطنين الأتراك في عام 2015، ليرتفع العدد إلى 5،742 في عام 2016، و8،483 في عام 2017 ووصل إلى 10،655 في عام 2018.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

محاولات في الخفاء “لاستئناف العلاقات” بين برلين والرياض

“في الخفاء” تحاول الحكومة الألمانية “تطبيع العلاقات” مع السعودية، بعد نحو عام من توقف التعاون في عدة مجالات أهمها الأمن، وذلك من خلال مهمة تدريب شرطية لم تسلم من انتقادات المعارضة، حسب تقرير خاص لمجلة “شبيغل”.
ذكر موقع مجلة “شبيغل” الألمانية في تقرير نُشر أن جهات ألمانية تبذل جهوداً في الخفاء لإعادة العلاقات مع السعودية إلى طبيعتها، وذلك بعد مرور نحو عام على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول.
وبحسب معلومات “شبيغل”، ستعيد الشرطة الاتحادية الألمانية إرسال مدربيها إلى السعودية بعد أن كانت قد أمرت بوقف هذه المهمة التدريبية في السابق، وذلك بحسب اتفاق “وراء الكواليس” بين كل من وزارتي الداخلية والخارجية ومكتب المستشارية.
وسيتولى مدربو الشرطة الألمانية مهمات تدريب لعناصر حرس الحدود السعودي، وذلك في إطار المهمة التدريبية والاستشارية هناك منذ عام 2009. وشارك العام الماضي نحو 70 موظفاً ألمانياً في الشرطة ووزارة الداخلية في تلك المهمة.
وكانت هذه المهمة قد أوقفت في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية باسطنبول، والذي تتهم السلطات السعودية باغتياله، بالإضافة إلى الانتقادات الموجهة إلى السعودية بشأن تجاوزات تطال حقوق الإنسان، وكذلك الوضع المأساوي في اليمن بسبب الحرب.
وأكد ناطق باسم ملف الداخلية في الحكومة الألمانية قد أكد هذه المعلومات لـ”شبيغل”، إذ قال إن “الحكومة الاتحادية قررت استئناف المهام التدريبية (في السعودية)”.
وفي رد فعل أولي على هذا القرار، انتقد حزب الخضر في ألمانيا إعادة تفعيل البرنامج، إذ قالت عضوة لجنة الداخلية في الحزب، إيرينه ميهاليتش، لـ”شبيغل”: “يبدو أن الحكومة لا تعاني من تأنيب الضمير عندما تدعم أنظمة استبدادية مثل السعودية في المجال الأمني”، مضيفة أن الكتلة البرلمانية للحزب ستطرح هذا الموضوع للنقاش في البرلمان (البوندستاغ) في أسرع وقت ممكن.
وكانت الحكومة الألمانية في السابق تبرر هذه البرامج التدريبية لحرس الحدود السعودي بالقول إن ذلك يخدم “المصالح الخارجية والأمنية والسياسية” لألمانيا، وإن تدريب حرس الحدود “من الشروط الأساسية لمحاربة الإرهاب في المنطقة بأكملها”، حسب بيان الحكومة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المهام التدريبية ترافقها عادة صفقات لبيع معدات متطورة لمراقبة الحدود تصنعها مجموعة “إيرباص” الفرنسية الألمانية.

وفي إطار العقوبات التي كانت برلين قد فرضتها على الرياض بعد مقتل خاشقجي، تم إيقاف جميع صفقات السلاح والمعدات العسكرية إلى السعودية. ويسري قرار الوقف هذا حتى نهاية الشهر الحالي، وبعده ستقرر الحكومة ما إذا كانت ستسحب هذا القرار أم تستمر فيه. وتشترط برلين لإعادة تطبيع العلاقات مع السعودية إجراء محاكمات عادلة ونزيهة للمشتبه في ضلوعهم بمقتل جمال خاشقجي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

اعتقال أشخاص عرب بينهم إمام بتهم تتعلق بدعم جبهة النصرة

الشرطة الإيطالية تعتقل عشرة أشخاص أغلبهم من تونس، بينهم إمام ومستشار ضرائب، بتهمة ارتكاب جرائم مالية وجمع مبالغ طائلة لتمويل الإرهاب. ويتعلق الأمر بـ”جبهة النصرة” السورية.
قالت الشرطة الإيطالية إنها ألقت القبض على عدة أشخاص في منطقة “أبروتسو”، وسط البلاد، بتهمة ارتكاب جرائم مالية وتمويل الإرهاب.
وأضافت الشرطة وشرطة الأموال العامة أن مذكرة توقيف كانت صدرت بحق عشرة أشخاص، غير أنها لم تفصح عما إذا كان المشتبه بهم قد وضعوا قيد الاحتجاز أو الإقامة الجبرية. ويتضمن المشتبه بهم ثمانية تونسيين ومواطنين إيطاليين، بينهم إمام مسجد “أبروتسو” ومستشار ضرائب إيطالي.
وبحسب الشرطة، جرى جمع “مبالغ طائلة” لصالح فصيل “جبهة النصرة”، وهو الجناح السوري لتنظيم القاعدة الإرهابي، عبر الحيل المحاسبية والتهرب الضريبي، وأنه تم حجز ممتلكات وعقارات بقيمة “تزيد عن مليون يورو”.

كما ذهب جزء من هذه الأموال إلى أئمة مساجد في إيطاليا، بينهم إمام كان قد أدين في قضية إرهابية في الماضي، بحسب الشرطة الإيطالية وشرطة الأموال العامة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!