أهم وأخر اخبار ألمانيا والعالم اليوم 2 – 10 – 2019

أموال المساعدات
أموال المساعدات
برلين - ألمانيا بالعربي /
ألمانيا ترفع قيمة المساعدات للسوريين

ارتفعت قيمة المساعدات الألمانية الموجهة إلى محافظة إدلب، والموجهة خصيصاً لدعم احتياجات النازحين وقاطني هذه المنطقة التي تشهد مواجهات مسلحة بين تنظيمات المعارضة المسلحة وبين جيش النظام والقوات الروسية.
بلغت المساعدات التي قدمتها ألمانيا لمحافظة إدلب 42 مليون يورو خلال عام 2019، وفق جواب توّصلت به وكالة الأنباء الألمانية من وزارة الخارجية الألمانية، ممّا يرفع المساعدات عن مثيلتها خلال العام الماضي بحوالي 5 مليون يورو على الأقل.
وتعرف محافظة إدلب، في شمال غرب سوريا، وهي آخر معاقل المعارضة المسلحة، أزمة إنسانية كبيرة، بسبب اشتداد المعارك بين قوات المعارضة وقوات النظام المدعومة بشكل رئيسي من روسيا. وتسيطر على المحافظة تنظيمات إسلامية مسلّحة أهمها هيئة تحرير الشام، أو النصرة سابقاً.
وقالت الخارجية الألمانية إن الهجوم الذي تشنه قوات الأسد المدعومة بغارات جوية روسية أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي. ولم ينجح مقترح ألماني في مجلس الأمن، خلال أيلول/سبتمبر الماضي، بتطبيق هدنة في إدلب، وذلك بسبب معارضة روسيا.
وقدمت ألمانيا العام الماضي 37 مليون يورو لمحافظة إدلب لأجل توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين الداخليين وساكني المنطقة. ووفق بيانات الأمم المتحدة، تسببت المعارك بنزوح أكثر من نصف مليون شخص، منذ بدء الهجوم الشاسع الذي أعلنته دمشق شهر نيسان/أبريل 2019.

وتدعم ألمانيا في إدلب، التي يقطنها حوالي 3 ملايين نسمة، مشاريع في  قطاعات الصحة وإمداد المياه وملاجئ الإيواء والبضائع الإغاثية، كما تدعم منظمة “الخوذ البيضاء” الإغاثية. وقد تفاقمت خطورة الوضع في المحافظة بعد استهداف مستشفيات وبنى تحتية مهمة، منها مستشفى تموله برلين.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
كيف حال المهاجرين العرب اليوم في ألمانيا؟ 
هل يؤثر الصعود السياسي لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي على حياة المهاجرين واللاجئين العرب في ألمانيا؟ لماذا يركز الحزب على قضايا مرتبطة بالأجانب والمسلمين ويستخدم خطاباً يُعتبر معادياً للإسلام والمسلمين؟ هل يُعرّض هذا الخطاب المسلمين للمزيد من مخاطر العنصرية والتمييز في ألمانيا؟ هل يتحمل بعض المهاجرين واللاجئين العرب مسؤولية ترسيخ الصور النمطية عنهم؟ هذا هو موضوع الحلقة الجديدة من جعفر توك
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تفاصيل حادث إهانة سيدة مسلمة في ألمانيا

تعرضت سيدة محجبة في العاصمة الألمانية برلين؛ لاهانه وعنصرية شديدة حيث قام رجل (35 عامًا) بتوجيه ألفاظ مهينة، وصبِّ “الكحول” على رأس تلك السيدة المسلمة داخل محطة مترو منطقة “هيليرس دورف”، الأمر الذي يعدُّ استفزازًا لمشاعر المسلمين في شتَّى بقاع الأرض.
وقد أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذا العمل واكد رفضه الشديد تلك الممارسات المتطرفة التي تزداد وتيرتها يومًا بعد آخر، وتخالف ما دعت إليه الشرائع السماوية وما نصَّت عليه الأعراف والمواثيق الدولية من احترام الآخرين على اختلاف دياناتهم، محذرًا من أن هذه الانتهاكات المتكررة بحقِّ السيدات المحجبات، تقوض فرص التعايش، وتهدد السلم المجتمعي داخل المجتمعات الغربية.

وأشار المرصد، إلى أن هذا الفعل غير المسئول جريمة عنصرية، وسلوك مشين ناجم عن خطاب الكراهية المتصاعد الذي تتبناه بعض وسائل الإعلام الغربية ضد المسلمين، مطالبًا بضرورة توفير الحماية للمسلمات داخل الأراضي الألمانية، وتقديم ضمانة حقيقية تساعد على الاندماج الفعلي داخل هذا المجتمع.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

الاعلان عن موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

هدّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بـ”خروج دون اتفاق” من الاتحاد الأوروبي “بغض النظر عما سيحدث”، متحدثا عن أن المملكة المتحدة جاهزة لذلك، وذلك في يوم “مصيري” سيشهد محادثات جديدة بين بروكسل ولندن.
قال بوريس جونسون إن “خروجا بدون اتفاق” من الاتحاد الأوروبي سيكون البديل الوحيد للخطة التي يعتزم تقديمها لبروكسل، رغم أنها “النتيجة التي لا يسعى لها”، وذلك في كلمته أمام مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر، شمال غرب انجلترا.
وسيقدم جونسون اليوم اتفاقاً للاتحاد الأوروبي حول خروج بلاده من هذه المنظمة القارية (أو ما يعرف بـ”بريكست”). وتحدث جونسون عن أن الاقتراح يعدّ “تنازلاً من جانب المملكة المتحدة” داعيا الاتحاد الأوروبي إلى “تقديم تنازل بدوره”، مؤكدا أن مقترحاته لا تتضمن نقاط تفتيش على الحدود الإيرلندية، وهي إحدى النقاط الشائكة في المفاوضات مع قيادة الاتحاد الأوروبي.
وأوضح جونسون أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر في 31 تشرين الأول/أكتوبر الحالي “بغض النظر عما سيحدث”، متابعاً أن العالم بأسره يريد “الانتهاء من هذا الموضوع، والمضي قدماً”.
هذا وأعلنت مينا اندريفا المتحدثة باسم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أن هذا الأخير سيتحدث هاتفياً مع بوريس جونسون اليوم في الساعة 15 والربع بتوقيت غرينتش، للتداول حول موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد.

وكان  بوريس جونسون قد صرّح قبل حوالي شهر إنه يفضل “الموت داخل حفرة” على طلب إرجاء “بريكست”، فيما كان مجلس العموم البريطاني قد أقرّ مشروع قانون يجبر جونسون على ضرورة الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي للخروج، أو أن يطلب من بروكسل إرجاء موعد “بريكست” لثلاثة أشهر في حال عدم التوصل إلى اتفاق
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: