السفر إلى روسيا للدراسة 2020

روسيا
روسيا
برلين - ألمانيا بالعربي /
السفر –  ألمانيا بالعربي /السفر الى روسيا بغرض العمل ليس بالأمر السهل ولكنه ليس مستحيلاً، المثابرة والإصرار للسفر إلي روسيا للعمل أمر يستحق الجهد والتعب بالتأكيد.
خاصة مع ما تم ذكره سابقاً في المقال من التسهيلات التي تخول للمقيمين في روسيا ويعملون بها من الحصول علي الإقامة الدائمة فى روسيا و الجنسية الروسية .
حيث يسمح القانون الروسي المقيم في روسيا لمدة 5 سنوات من الحصول علي الجنسية الروسية ، شرط إتقانه للغة الروسية وإلمامه بالتاريخ الروسي.
ولكن كما ذكرنا هناك مجالات بعينها مطلوبة في روسيا وتتوافر بها فرص مؤكدة، مثل التخصصات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات، والمجال الطبي والمعاملات المالية وتطوير الأعمال والأيدي العاملة الماهرة.
وللبحث عن اكثر المهن المطلوبة في روسيا هناك الكثير من المواقع التي تقدم تلك الخدمة منها Jobs in Moscow ، وغيرها الكثير.
عن ذكر أهم فرص العمل في روسيا فقد جاء في تقرير نشرته صحيفة “إيزفيستيا” الروسية استناداً علي تقرير قامت به وزارة العمل الروسية.
أن اكثر المهن المطلوبة في روسيا 2018 والفرص الوظيفية المتاحة في قطاعات التكنولوجيا والصناعة، حيث هناك زيادة في الطلب في بعض الاختصاصات بعينها.
علي رأسها المهندسين التكنولوجيين، والفنيين المتخصصين في القطاع الصناعي، كذلك أشار التقرير إلى نمو الطلب على العاملين في المجال الطبي ، والأيدي العاملة الماهرة.
وهذا الاقبال علي تلك المجالات والتخصصات الهندسية بشكل خاص، أرجعه الخبراء إلي التغيير الجذري في رؤية التنمية الاقتصادية في روسيا .
حيث تتجه الحكومة إلي الاهتمام بالقطاع الصناعي والتنمية التكنولوجية بشكل خاص، علي عكس السابق حيث التركيز كان علي المجال التجاري.
اجور العمل في روسيا
تبعاً لما جاء في صحيفة «روسيسكايا غازيتا» الحكومية الروسية، فقد بدأت الحكومة الروسية في مطلع شهر مايو الماضي  بالعمل بقانون فدرالي ينص علي زيادة قدرها 1674 روبلاً على الحد الأدنى من الأجور الشهرية ليصل حتى 11163 روبلاً، ويصبح مساوياً للحد الأدنى للمعيشة لأول مرة في تاريخ روسيا الحديثة.
وهذا القانون هو واحداً من عدة إجراءات تقوم بها الحكومة الروسية لتحسين حال المواطنين الروس خاصة في ظل تعقيدات إقتصادية تمر بها روسيا في ظل العقوبات الامريكية المفروضة عليها.
من خلال هذا القانون سيتساوي الحد الأدني للأجور مع الحد الأدني المطلوب للمعيشة أو ما يطلق عليه ” حد الكفاف ” والذي تم تفعيله بموجب قرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شهر يناير الماضي.
وخاصة مع ما يعانيه المواطن الروسي من ارتفاع بعض المواد الغذائية والخدمات في السوق وكذلك انخفاض قيمة العملة الروسية أو الروبل الروسي، حيث يوجد 20 مليون روسياً يعيشون تحت خط الفقر.
طريقة الحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا.

يود الطلبة بعد الحصول على شهادة النجاح من المرحلة الثانوية أو الحصول على درجة جامعية معينة متابعة الدراسة في بلد معين، روسيا هي ضمن هاته البلدان التي تعرف توافدا متزايدا لأعداد مهمة من الطلبة الدوليين  كل سنة. مراحل الدراسة في جامعة روسية تبدأ أولا في إختيار الجامعة المناسبة وتتوفر روسيا على أفضل الجامعات التي تحتل مراتب متقدمة، بعد هاته المرحلة تأتي مرحلة التسجيل في جامعة روسية. فما هي الخطوة الموالية؟
يحتاج الطالب للدراسة في روسيا الحصول على تأشيرة الدارسة، من أجل الوصول لهذا الغرض يجب أولا حجز مكان في جامعة روسية.
اطلع أيضا على أفضل الجامعات الروسية.
مراحل الحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا:
يتطلب الحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا المرور بثلاث مراحل مهمة هي كالتالي:
    رسالة الدعوة:
الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا هي الحصول على رسالة الدعوة، بعد قبولك في إحدى مؤسسات التعليم العالي في روسيا، سيتم إرسال رسالة دعوة من وزارة الخارجية أو من مكتبها الإقليمي. في حالة عدم وجود المكتب الإقليمي لوزارة الخارجية في المكان الذي ستتابع الدراسة به، ستقوم الجامعة الخاصة بك بإصدار رسالة الدعوة.
ويجب أن تصدر الدعوة مرافقة برسالة القبول من طرف الجامعة أو المعهد أو الكلية التي ستتابع الدراسة بها، ويجب أن يوقع عليها رئيس الجامعة. وأن تكون الدعوة معتمدة من مكتب الشؤون الدولية في الإدارة المحلية أو من قبل المكتب المحلي لوزارة الداخلية.
    الطلب للحصول على التأشيرة:
الخطوة الثانية في عملية الحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا، هي الطلب للحصول على التأشيرة عن طريق السفارة أو القنصلية المتواجدة ببلدك. قبل الطلب للحصول على التأشيرة يجب الإطلاع على كل مستلزمات وتكاليف التقدم للحصول على تأشيرة الدراسة.
    تسجيل التأشيرة:
الخطوة الأخيرة للحصول على تأشيرة الدراسة تتمثل في تسجيل التأشيرة فور القدوم إلى روسيا، فبعد القدوم يجب على الطالب تسجيل التأشيرة في غضون أسبوع من تاريخ الدخول إلى روسيا. عادة تقوم الجامعة بالتكفل بهاته الخطوة.
الوثائق اللازمة للحصول على تأشيرة الدراسة:
    جواز سفر ساري المفعول يحتوي على الأقل على صفحتين فارغتين.
    إستمارة الطلب للحصول على تأشيرة الدراسة تحمل كافة المعلومات الضرورية وموقعة من طرف الطالب.
    رسالة الدعوة الأصلية المستلمة من طرف وزارة الخارجية.
    الشواهد المحصل عليها.
    وثيقة تثبت دفع تكاليف الدراسة الجامعية بالمؤسسة التي ستتم متابعة الدراسة بها.
    شهادة طبية تثبت الخلو من الأمراض.
    وثيقة تبين الرغبة في مغادرة روسيا بعد إكمال الدراسة.
    صور شخصية.
خطوات يجب إتباعها للحصول على تأشيرة الدراسة:
    الحصول على دعوة القبول:
كما تمت الإشارة إليه في الأعلى فهاته الخطوة تعد ضرورية للغاية من أجل الحصول على تأشيرة الدراسة.
    ملء إستمارة الطلب للحصول على التأشيرة:
قم بتحميل إستمارة الطلب وملء جميع المعلومات اللازمة وطبعها بعد ذلك.
    جمع الوثائق اللازمة:
قم بتجميع لكافة الوثائق اللازمة وإرفاقها في إستمارة الطلب للحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا.
    الصورة الشخصية:
يجب توفير صورة شخصية خاصة بك تكون حديثة. يجب أن تستجيب الصورة لكافة المعايير المطلوبة بخصوص الصور الخاصة بتأشيرات الدراسة.
    المصادقة على إستمارة الطلب:
في هاته المرحلة يجب عليك المصادقة على إستمارة الطلب وتوفير كافة الوثائق اللازمة مع دفع التكاليف والرسوم الخاصة بالتسجيل للحصول على تأشيرة الدراسة في روسيا. يجب أن يتم تقديم كل الوثائق من طرف الطالب بشكل شخصي ويحضر الى السفارة أو القنصلية الروسية في البلد الأصلي.
    انتظر قرار الحصول على التأشيرة:
بعد توفير كافة الوثائق والمصادقة على الطلب، سوف تقوم السفارة أو القنصلية بتحديد موعد معك من أجل العودة والإطلاع على قرار الحصول على التأشيرة.
    الحصول على بطاقة الهجرة
سوف تحتاج إلى الحصول على بطاقة الهجرة عند نقطة الدخول إلى روسيا. وهي خطوة يجب القيام بها في مراقبة جواز السفر. سيتم الاحتفاظ بنصف النموذج في مراقبة جواز السفر وسيتم إرجاع نصف المبلغ إليك بعد ختمه. يجب عليك الاحتفاظ بالنصف الخاص بك حتى يمكنك الخروج من روسيا.
    تسجيل التأشيرة:
كما أشرنا سابقا يجب تسجيل التأشيرة فور الدخول إلى روسيا……المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: