تاشيرة السعودية الجديدة

التأشيرات السعوديه الجديدة – بالانترنت قدم وقم بالاستعلام عن تاشيرة

برلين - ألمانيا بالعربي /
 الرياض – المانيا بالعربي / للمرّة الأولى في تاريخها بدأت السعودية في اصدار تأشيرات سياحيّة، لتفتح بذلك أبوابها أمام السيّاح بهدف تنويع اقتصادها المعتمد حاليّاً على النفط، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث، أحمد الخطيب، إنّ «فتح أبواب السعوديّة أمام السيّاح الأجانب هو لحظة تاريخيّة لبلادنا».
وستُقدّم السعوديّة تأشيرات سياحيّة عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة، وفقاً لما نقلت «بلومبرغ نيوز» عن الخطيب.
وأوضح الخطيب أنّ المملكة ستخفّف من قواعد الزيّ بالنسبة إلى النساء الأجنبيات، وستسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّه سيتوجّب على الزائرات الأجنبيّات ارتداء «ملابس محتشمة».
وتُحاول السعوديّة منذ تسلّم الأمير محمّد بن سلمان منصب وليّ العهد، تقديم صورة أكثر انفتاحاً وتحرّراً، وقد أجرت المملكة تغييرات اجتماعيّة مهمّة وإصلاحات اقتصاديّة، أبرزها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيّارات، وإعادة فتح دور السينما.
ويُعتبر إطلاق قطاع السياحة أحد أهمّ أسس رؤية 2030، وهي خطّة طرحها وليّ العهد لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.
رسوم التأشيرة
صحيفة «عكاظ» السعودية، قالت إن التأشيرة السياحية بدأ العمل بها مشيرةً إلى أن المملكة ستطلق الحملة الترويجية من 14 عاصمة حول العالم؛ من بينها لندن، ونيويورك، و«برج خليفة» في دبي.
ولفتت إلى أنه سيكون بإمكان المتقدمين الحصول على التأشيرة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 7 دقائق.
وتبلغ رسوم الحصول على التأشيرة السياحية 440 ريالاً للعام الوحد، شاملة التأمين الطبي والضريبة ورسوم المعاملة.
وبحسب «عكاظ» لا تؤثر ديانة المتقدم للتأشيرة على الطلب، لكن غير مسموح لغير المسلمين الدخول لمكة المكرمة والمدينة المنورة، إذ يسمح للسائح الإقامة داخل المملكة لمدة أقصاها 90 يوماً خلال العام الواحد.
قائمة الدول
 الدول الـ 49 التي سيُسمح لمواطنيها بدخول السعودية مباشرة عبر التأشيرة السياحية، هي:
38 دولة من أوروبا وهي: النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص.
وكذلك سيسمح لمواطني 7 دول من آسيا بالدخول بدون تأشيرة مسبقة، وهي سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين، ومن أميركا الشمالية دولتان، هما الولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى أستراليا ونيوزلندا.

وفي آب/أغسطس 2017، أعلنت المملكة عن مشروع كلفته مليارات الدولارات لتحويل 50 جزيرة ومواقع طبيعيّة خلابة أخرى على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات فاخر

 5 أسئلة حول التأشيرة السياحية للسعودية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
أصبح بإمكان السياح من عشرات البلدان الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة السعودية عبر الإنترنت، وبدأت السلطات بالفعل في منح التأشيرات لتسهيل السفر إلى المملكة، في خطوة تهدف لاستقطاب السياح بعيدا عن مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ما الدول الأجنبية المستفيدة من التأشيرة السياحية؟
بدأ الموقع الرسمي للسلطات السعودية في التسويق لأماكن سياحية بالسعودية، بالتزامن مع إلغاء شرط الحصول على تأشيرة مسبقة، والسماح بالدخول الحر لمواطني 49 دولة بتأشيرات سياحية، يحصلون عليها خلال دقائق عبر الموقع الرسمي، في خطوة لم يتوقعها أحد، فضلا عن منتجعات سعودية تسوق لنفسها بوصفها مكانا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، بحسب دويتشه فيله.
والدول المسموح لمواطنيها بالسياحة في السعودية هي: النمسا، وبلجيكا، وجمهورية التشيك، والدانمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والمجر، وآيسلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليختنشتاين، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وإيرلندا، وموناكو، وأندورا، وروسيا، ومونتيرو، وسان مارينو، وأوكرانيا، وإنجلترا، وبلغاريا، ورومانيا، وكرواتيا، وقبرص.
ومن دول آسيا يسمح بالدخول لمواطني سلطنة بروناي، واليابان، وسنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وكزاخستان، والصين، ومن أميركا الشمالية دولتان، هما أميركا، وكندا، بالإضافة إلى أستراليا ونيوزيلندا.
كيفية استخراج التأشيرة السياحية
التفاصيل المنشورة حتى الآن عن التأشيرة أنها ستكلف حوالي 117 دولارا، ويستغرق إصدارها حوالي سبع دقائق، وتصدر إلكترونيا، أو في المطار، وهي صالحة حتى عام واحد من تاريخ إصدارها، على أن تمنح فترة إقامة لمدة تسعين يوما في الزيارة الواحدة، ولا تزيد على 180 يوما خلال السنة. وتصدر التأشيرة للذكر والأنثى ممن بلغوا الثامنة عشرة، أما من هم دون ذلك فيتطلب الأمر وجود ولي أمر.
ولأول مرة لم ترد الديانة شرطا للحصول على التأشيرة، على شرط ألا يدخل غير المسلمين مكة والمدينة المنورة.
هل سترتدي النساء العباءة؟
فيما يتعلق بالقيود الإضافية التي كانت مفروضة على النساء من ملابس خاصة وضرورة وجود محرم لدخول السعودية، قد تبقى هذه الإجراءات سارية في الأماكن الدينية فقط، أما في الأماكن العامة والسياحية الأخرى فيحق للرجال والنساء ارتداء ما يحلو لهم شريطة الاحتشام، الذي لم تتضح تفاصيله بعد للأجنبيات أو للسعوديات التي صرح ولي العهد محمد بن سلمان أنهن لسن مضطرات لارتداء العباءة السوداء.
وكانت السلطات السعودية قد سمحت للنساء المسلمات بالحصول على تأشيرة سياحية دون محرم في يناير/كانون الثاني 2018، ولكنها اشترطت ألا يقل عمر المرأة عن 25 عاما، وبصلاحية ثلاثين يوما حدا أقصى، وتستخدم مرة واحدة فقط.
كيف يمكن للعرب زيارة السعودية؟
يجب على السياح من الدول غير المؤهلة التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول للزيارة من خلال سفارات، وقنصليات السعودية، أو عبر ممثلي خادم الحرمين الشريفين في دولهم. وتعد الدول العربية غير مستفيدة من تأشيرة السياحة السعودية الأخيرة، إذ لم تتضمن قائمة الدول المسموح لها بهذه التأشيرة أي دولة عربية، وما زال يتعين على المسافر العربي إلى السعودية الحصول على تأشيرة صالحة مسبقا، توضح الغرض من الدخول للبلد سواء زيارة، أو عمل، أو حج، أو عمرة، أو علاج كما يجب الالتزام بنوع التأشيرة وشروطها ومدتها.
وما زالت المدة القصوى للإقامة بالتأشيرة تسعين يوما فقط. ووفق موقع وزارة الخارجية المصرية ما زال يجب التزام المرأة بالشروط الخاصة بالزي، ولا بد أن يصحبها محرم لضمان دخولها المملكة.
هل السعودية بلد سياحي؟
تعد قرية ذي عين، في منطقة الباحة، من أهم وأشهر قرى المملكة التي تستعد لاستقبال السياح، والتي تغطيها الغيوم، وتختلف عن الصورة النمطية للسعودية.
وتعود تسمية القرية بهذا الاسم، للعين التي تنبع من الجبال دون انقطاع. وتسعى القرية اليوم لبناء فنادق ومطاعم وبيوت فن تشكيلي ومتاحف مفتوحة.
أما المنطقة التي يتهافت عليها السياح، فهي التي استقبلت نجوم الغناء العربي في فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، بمحافظة العلا غرب السعودية، وهو الحفل الذي لقي العديد من الانتقادات بسبب مكان إقامته بمدائن صالح.

فهي مكان أثري، كان مسكنا لقوم ثمود، وفيها 130 قبرا وقصرا منحوتة في الجبال، وتمر من بينها أمواج الجبال، فيما يشبه البتراء بالأردن، ولكن مدائن صالح ظلت مهجورة للاعتقاد بأنها مكان ملعون، بسبب فتاوى علماء السعودية، الذين تراجعوا عنها، وعلى رأسهم عبد الله بن منيع، عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار في الديوان الملكي، ليجيز زيارة مدائن صالح، بعدما ضمتها اليونسكو لقائمة مواقع التراث العالمي.

موقع انجاز للتأشيرات الالكترونية السعودية
https://enjazit.com.sa/
المزيد

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: