احراق مسجد في ألمانيا

جريمة عنصرية على مسجد في ألمانيا

برلين - ألمانيا بالعربي /

إلقاء مواد حارقة على مسجد في ألمانيا

تعرض مسجد تابع لاتحاد “ديتيب” الإسلامي التركي في مدينة دورتموند إلى هجوم بزجاجتين حارقتين ألقاهما مجهولان. وتفحص سلطات حماية أمن الدولة ما إذا كانت هذه الجريمة تأتي على خلفية العملية العسكرية التركية في سوريا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ألقى مجهولان زجاجتين تحويان مواد سريعة الاشتعال على مسجد في مدينة دورتموند الألمانية، ما تسبب في أضرار بسيطة في المبنى. وذكرت الشرطة أن إحدى العبوات الحارقة هشمت إحدى الواجهات الزجاجية للمسجد ليلة الأحد/الاثنين، بينما سقطت الثانية على الأرض أمام المسجد.

وبحسب البيانات، اشتعلت كلتا العبوتين. وعندما وصل أفراد الشرطة كانت النار قد انطفأت. وذكرت الشرطة أن إحدى النوافذ وجزء من الواجهة تضرر على نحو محدود جراء الهجوم.

وقال متحدث باسم الشرطة إن سلطات حماية أمن الدولة تفحص ما إذا كانت هذه الجريمة تأتي على خلفية العملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن المسجد الذي استهدفه الهجوم تابع لاتحاد “ديتيب” الإسلامي التركي في شمال دورتموند. ويبحث المحققون عن شهود على الواقعة. وفر الجانيان بعدما أخفقا في إلقاء زجاجة مواد حارقة ثالثة على المسجد. وأكد رئيس شرطة دورتموند، غريغور لانغه، في بيان أن الشرطة على اتصال وثيق بالمسجد وتولي “اهتماماً خاصاً” بالمساجد، وأضاف: “سنفعل في إطار دورنا كشرطة كل ما في وسعنا لحماية المساجد”.

اتهام ثلاثة عراقيين بالإعداد لهجوم إرهابي

انطلقت في مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا جلسات محاكمة ثلاثة عراقيين بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي. وحددت المحكمة العليا بالمدينة عشر جلسات أخرى للنظر في القضية على أن تنتهي نهاية العام الحالي. فماذا تقول لائحة الاتهام؟

بدأت اليوم محاكمة ثلاثة عراقيين أمام المحكمة العليا في مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي “ذي دوافع إسلامية”، حسب وصف المحكمة.

ويُحاكم اثنان (كلاهما 23 سنة) من هؤلاء العراقيين الثلاثة بتهمة الإعداد لأعمال عنف خطيرة تهدد أمن الدولة، والتعامل غير المصرح به مع مواد متفجرة خطيرة، بينما يُحاكم الثالث (36 سنة) بتهمة مساعدة الاثنين في الإعداد لذلك.

وبحسب ما ورد في لائحة الاتهام، قام المشتبه بهما (الاثنان الأصغر سنا) بأولى تجارب التفجير بمسحوق أسود مستخرج من ألعاب نارية، وسعيا عبر المشتبه به الثالث إلى تدبير سلاح ناري، “لقتل أو إصابة أكبر عدد ممكن من غير المسلمين”.

وحددت المحكمة عشر جلسات أخرى للنظر في القضية حتى السادس من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان متحدث باسم الادعاء الاتحادي بمدينة كارلسروه قد قال في وقت سابق إن هناك أدلة تشير إلى صلات للمعتقلين الثلاثة بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، إلا أنهم ليسوا أعضاء فيه، كما لم يحصلوا على أمر مباشر منه بتنفيذ هجوم أو اعتداء في ألمانيا. ولهذا لا تجري النيابة العامة تحريات أو تحقيقات ضد الثلاثة بتهمة الانتماء إلى منظمة أجنبية إرهابية.

وذكرت مصادر قضائية أن العراقيين الثلاثة قدموا إلى ألمانيا كلاجئين، بيد أنها لم تحدد تاريخ وصولهم. وبحسب البيانات فإنهم خططوا لهذا الهجوم منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018.

ويشار إلى أنه تم اعتقال الرجال الثلاثة في منطقة ديتمارشن بولاية شليزفيغ-هولشتاين شمالي ألمانيا نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، ويقبعون منذ ذلك الحين في الحبس الاحتياطي.
كريم رمزي
Karem.Ramzy@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: