استمارة تقديم طلب اللجوء العائلي لألمانيا

التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي إلى ألمانيا 2020

برلين - ألمانيا بالعربي /

اقرأ المقال جيدا وتجد الرابط للاستمارة في نهاية المقال

يجب على العائلة التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي فور وصولهم إلى ألمانيا. “فور” تعني في غضون أسبوعين.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

بعد تقديم الطلب للحصول على اللجوء العائلي في BAMF. يوجد احتمالين:

إذا كانت العائلة لديها بالفعل تصريح إقامة صالح لأكثر من ستة أشهر (مثلاً، تصريح الإقامة لغرض لم شمل الأسرة أو “Aufenthalterlaubnis zum Zweck der Familienzusammenfürung”)، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي (خطيا) في مقر BAMF في نورمبرغ. على موقع BAMF، يمكن ايجاد نموذج الطلب الذي يجب تعبئته ثم ارساله عبر الفاكس أو البريد “Einschreibung” يجب الاحتفاظ بوصل الإرسال كدليل. إذا طلب الشخص الحصول على اللجوء العائلي من خلال تقديم طلب كتابي، يتم التنازل عن التزام العائلة بالبقاء في مركز استقبال أولي خلال الأسابيع القليلة الأولى، ويمكن للعائلة العيش مع الشخص الذي قدم لها طلب اللجوء العائلي منذ البداية.
إذا لم يكن لدى العائلة تصريح إقامة لأكثر من ستة أشهر (مثلاً، تصريح الإقامة لغرض جمع شمل الأسرة)، يجب تقديم طلب اللجوء العائلي شخصياً إلى مكتب فرع BAMF المعني. في هذه الحالة، عادة يجب أن تعيش العائلة في مركز استقبال أولي لفترة من الزمن. لتجنب هذا، يجب التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لغرض جمع شمل الأسرة في مكتب الهجرة المعني قبل طلب اللجوء العائلي من BAMF. وبما أن متطلبات جمع شمل الأسرة قد تم التحقق منها بالفعل عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة، يمكن لمكتب الهجرة في كثير من الأحيان إصدار تصريح إقامة مؤقتة (أو ما يسمى بـ “Fiktionsbescheinigung”) لأكثر من ستة أشهر. عند الحصول على هذا المستند، يمكن للعائلة تقديم طلب كتابي للحصول على اللجوء العائلي وبالتالي لن يكون من الضروري أن تبقى في مركز استقبال أولي.

ملاحظة: يمكن للعائلة أيضا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لغرض لم شمل الأسرة (في مكتب الهجرة) بعد تقديم طلب للحصول على اللجوء العائلي. في هذه الحالة، سيتم إصدار تصريح الإقامة لهم (أي “Aufenthalterlaubnis zum Zweck der Familienzusammenfürung”) بالإضافة إلى تصريح إقامة مؤقتة “Aufenthaltsgestattung”. يتم بعد ذلك تنظيم حقوق العائلة فيما يتعلق بالمزايا الاجتماعية، والوصول إلى سوق العمل على أساس تصريح الإقامة الذي تم الحصول عليه لغرض لم شمل الأسرة (وليس تصريح الإقامة المؤقتة). وهذا يعني أن حقوق العائلة كملتمسي لجوء لن يتم تقييدها كنتيجة لوجود اذن إقامة مؤقتة “Aufenthaltsgestattung”.

من الجيد دائما طلب المشورة من مركز المشورة أو المحامي قبل التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي. على موقع Pro Asyl ، يمكن البحث عن مراكز استشارات. وكذلك على www.rechtsberaterkonferenz.de ، يمكن العثور على محامين متخصصين في تقديم المشورة للاجئين وطالبي اللجوء.
الاستمارة https://www.bamf.de/SharedDocs/Anlagen/DE/Downloads/Infothek/Asyl/asylerstantrag-schriftlich.pdf?__blob=publicationFile

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: