الجنسية الألمانية للأطفال

طرق السفر والاقامة في ألمانيا والعيش في سعادة بهذا البلد الجميل

برلين - ألمانيا بالعربي /

#السفر لألمانيا  #اخبار ألمانيا    #اللجوء لالمانيا
اذا كنت تريد السفر والاقامة في ألمانيا وان تعيش في سعادة بهذا البلد الجميل فاول شيء هو ان يكون لديك عمل .

تجدون في موقع صوت ألمانيا الموضوعات التالية :
الحصول علي عمل داخل ألمانيا / هام لمن يبحث عن عمل في ألمانيا/ فرص عمل مطلوبة بكثرة في كل ألمانيا/ احصل على عمل في ألمانيا خلال يوم واحد/ كيف تجد عمل بسرعة كبيرة في ألمانيا/ كيف تجد العمل في ألمانيا/ ازاي تشتغل في المانيا/ تأشيرة البحث عن عمل ( المانيا )/ الهجرة الى المانيا/ أسرار فيزا العمل في ألمانيا/ كيف تنجح في للهجرة إلى ألمانيا/ فرص العمل فى المانيا/ كيف تحصل على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا/ العمل في المانيا فرص عمل محترمة بالمانيا/ الحصول على عمل في ألمانيا من الأمر السهل أم الصعب؟/ إذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا و الإعتراف بمؤهلك المِهني/ فرص عمل وتدريب مهني في المانيا‎/ عقود عمل في المانيا/ فرص عمل في المانيا/ العمل في المانيا للاجانب/ مكاتب توظيف في المانيا/ فيزا البحث عن عمل في المانيا/ مكاتب عقود عمل في المانيا/ وظائف شاغرة في المانيا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الحصول علي عمل بداخل ألمانيا
وهنا ليس من السهل الحصول علي عمل بداخل ألمانيا ولكن هناك شروط  يجب عليك تحقيقها حتى تتمكن من إيجاد العمل المناسب ولذلك نقدم لك اهم المؤسسات والمنظمات التي يمكن الحصول علي عمل من خلالها:

١- الموقع الرسمي لفرص العمل باللغة العربية
٢- وكالة العمل الاتحادية:
هي وكالة العمل الاتحادية هي  احدي المؤسسات الحكومية التي يساعد العاملين BA  بمساعدة الباحثين عن عمل للحصول علي العمل المناسب من خلال الأنترنت أو من خلال BA أي تقديم الاستشارة الشخصية المباشرة من خلال أون لاين التابعة للوكالة .
    فان هذه الوكالة تقدم الكثير من فرص العمل الشاغرة  كما يتيح لك اختيار المهنة والاختصاص المناسب لك من خلال بنك المعلومات.
    كما أن صفحة البحث متوفرة لك بسبعة لغات مختلفة وتوفر عدة فرص العمل المتاحة باللغة الألمانية كما أن المتقدم لبورصة العمل يمكنه إنشاء الصفحة الشخصية الخاصة به وكتابة السيرة الذاتية لجذب رب العمل.
للوصول للبورصة اضغط هنا
٣- مركز وساطة للمتخصصين والجانب (ZAV):
    أن كل شخص متواجد في ألمانيا فان لدية إمكانية الاستعانة بوكالة العمل الاتحادية في ألمانيا فيتوفر في داخل ألمانيا ما يزيد عن  150 مكتب للوكالة كما هناك ما يقارب 600 مكتب فرعي.
    ويمكنك طلب موعد ومراجعة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني فان مركز وساطة للمتخصصين والأجانب له دور فعال في تلبية احتياجات الأجانب من عمل.
    كما أن مركز وساطة للمتخصصين والأجانب يكون لدية اتصال بوكالة العمل الاتحادية فيمكنك التواصل مع العاملين عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.
    فان الخط الساخن لمركز ZAV هو 00 49-2 28-7 13 13 13 كما انك يمكنك التحدث معهم بسهولة فهم يتحدثون الألمانية والإنكليزية.
٤- بوابة العمالة المتخصصة وكيف تحقق النجاح بألمانيا:
    فنجد في ألمانيا نقص في العمالة المتخصصة ولهذا السبب قامت الوزارة الاتحادية للعمل والشؤون الاجتماعية الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة ووكالة العمل الاتحادية (BA)فقاموا معا بإطلاق مبادرة خاصة بالبحث عن العمالة المتخصصة.
    كما أن هناك بوابة متعددة اللغات تشمل حقق النجاح في ألمانيا كعنصر أساسي لها.
    فان الشيء الضروري المعتمد عليه في ألمانيا اختيار العمالة الأجنبية  المتخصصة  والماهرة في سوق العمل.
    كما أن صفحات الويب تتيح فرص العمل الشاغرة ويتم تجميعها من خلال بورصات العمل التابعة بوكالة العمل الاتحادية فيتم ترجمة عروض العمل إلي العديد من اللغات.
٥ – بورصة العمل الخاصة بالباحثين:
    فان المفوضية الأوروبية تدعم التنقل للعلماء والباحثين  في أوروبا ويمن من خلال بوابة الويب الخاصة(Euraxess) كما أنهم يقومون بالتطوير والتحديث الدائم لمساندة الباحثين.
    كما أن هذه الشبكة يشارك فيها ما يقارب 30 بلدا أوروبيا  ويتم من خلال أن يقوم المستخدم باختيار التخصص ثم اختيار المرتبة العلمية ثم المهنة المناسبة.
    ويقوم بعد ذلك بالاطلاع علي عروض العمل المناسبة من خلال مركز التنسيق الوطني بألمانيا فيمكنك الاستعلام من خلال www.euraxess.de.
٦- بورصات العمل الخاصة باتحاد الرعاية الألماني:
    أن ألمانيا لا يتوفر بداخلها قدر كبير من المتخصصين في مجال رعاية المرضي والمسنين  فان اتحاد الرعاية الألماني يكون لدية بورصة عمل خاصة بهم فيمكن للباحث عن عما إيجاد الفرصة المناسبة وعروض العمل في المحالات المتنوعة والمناطق المختلفة.
    فان الكثير من الشركات تعتمد في البحث عن العمالة بطرق مختلفة ومنها تويتر أو فيس بوك وأيضا الكثير من المواقع الأخرى منها LinkedIn أو Xing.
    فتشارك وكالة العمل الاتحادية والعديد من الشركات في المعارض التي تقوم بالخارج فلها الكثير من المميزات من خلال اكتساب العلاقات والقرارات المباشرة بشكل شخصي فيقوم العاملين في الشركات الألمانية بتقديم المعلومات وعرض فرص العمل المتاحة.
    فان العديد من الشركات الألمانية يكون لديها صفحات كبيرة يقوموا بعرض فرص العمل المتاحة بداخلها من خلال هذه الصفحات ويمكن للعمالة المتخصصة والماهرة المبادرة.
٧- الصحف

هناك الكثير من الجرائد الألمانية التي تقوم بنشر فرص العمل المتوفرة بداخل الشركات  أهم فرص العمل المتاحة للمتخصصين والقياديين  ومن هذه الجرائد المشهورة  Frankfurter Allgemeine Zeitung” وجريدة زود دويتشة “Süddeutsche Zeitung”…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع ألمانيا بالعربي من برلين

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: