توصيات ميركل بشأن اللاجئين والمهاجرين
برلين - ألمانيا بالعربي /

#اللاجئين في ألمانيا   #العمل بألمانيا    #اندماج اللاجئين بألمانيا   #صوت المانيا   #المانيا بالعربي

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

نصف اللاجئين يجدون وظائف في ألمانيا

في خبر سعيد جدا للاجئين بالمانيا ..أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن نحو نصف اللاجئين الذين جاؤوا إلى ألمانيا منذ العام 2013، يباشرون عملًا نظاميًا بعد خمسة أعوام من وصولهم.

والدراسة أجراها المعهد الألماني لأبحاث سوق العمل والتوظيف، وقال فيها “إن الاندماج في سوق العمل يتحقق بشكل أسرع مقارنة باللاجئين في الأعوام الماضية”.

كما كشفت الدراسة أن أكثر من ثلثي اللاجئين الذين لديهم وظيفة يعملون بدوام كامل، ولكنها أكدت أن هناك اختلافًا كبيرًا بين النساء والرجال، حيث إن 29% فقط من اللاجئات حصلن على عمل بعد مرور خمسة أعوام على لجوئهن في ألمانيا، بينما تبلغ النسبة بين الرجال 57%.

أشاد المعهد بجهود ألمانيا في مجال التكامل والتعلم اللغوي للتقدم: “بالإضافة إلى ذلك ، تم استثمار الكثير بشكل كبير في برامج دمج اللغة وغيرها من برامج دمج طالبي اللجوء واللاجئين المعترف بهم منذ عام 2015”.

للحصول على فرصة عمل في المانيا للناطقين بالعربية اضغط هنا

يُذكر أنّ نسبة العاملين بين اللاجئين إلى ألمانيا عقب الحروب اليوغسلافية منذ تسعينيات القرن الماضي، كانت أقل بعد مرور خمسة أعوام على قدومهم، وبلغت آنذاك 44% فقط

الكاتب
كريم رمزي
Karem.Ramzy@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!