تقارير وقرارات خطيرة وحظر تجول في هذه الولايات الألمانية

كورونا في المانيا
كورونا في المانيا
برلين - ألمانيا بالعربي /

#كورونا في المانيا   #اخبار كورونا في المانيا   #اخبار المانيا     #حظر التجول في المانيا بسبب كورونا      #طالبي اللجوء في ألمانيا وكورونا   #الولايات المتأثرة بكورونا في ألمانيا

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

بخطوات مسرعة لحماية البلاد تناقش النخبة السياسية في المانيا أزمة تفشي وباء كورونا في البلاد، ومدى ضرورة تعميم إجراءات تقييد حركة السكان أو فرض حجر عام على مستوى البلاد لوقف تفشي الوباء.

المستشارة أنغيلا ميركل تناقش عبر تقنية الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية تطورات انتشار فيروس كورونا والخطوات المطلوبة للحد من تفشي الجائحة العالمية في البلاد، بما في ذلك مناقشة مدى ضرورة فرض تقييد عام على حركة السكان أو حتى فرض حظر تجول عام.

وكانت أولولايتين من الولايات الـ 16، وهما ولاية بافاريا وولاية سارلاند، قد أعلنتا تقييد الحركة بشكل واسع، دون أن يصل ذلك إلى مستوى الحجر الصحي العام. كما اتخذت عدة مدن صغيرة خطوات مشابهة، بينما تقول الحكومة الاتحادية إنها سوف تقيّم الوضع قبل اتخاذ قرار بفرض تقييد عام للحركة في عموما مناطق البلاد.

وتحض ألمانيا حتى الآن المواطنين على البقاء في المنزل وتجنب التجمعات البشرية قدر المستطاع، لكن من دون أن تصدر أمرا رسميا بذلك على المستوى الوطني.

من ناحية أخرى بدأ الجيش الألماني تقديم مساعدات طوارئ إلى منطقة هاينسبرغ المتضررة على نحو خاص من وباء فيروس كورونا المستجّد. وأعلنت قيادة عمليات الجيش في ولاية شمال الراين-ويستفاليا أن الجنود قدموا لأطقم الإنقاذ في مدينة إركيلنتس 3 آلاف قناع لحماية الجهاز التنفسي و15 ألف كمامة لحماية الفم والأنف، بالإضافة إلى 8 آلاف معطف طبي. وأضافت القيادة أن الجيش وفّر أيضا جهازي تنفس اصطناعي لوحدات الرعاية المركزة.

وتعد منطقة هاينسبرغ التي تقع على الحدود مع هولندا، من النقاط الملتهبة في موجة عدوى الفيروس منذ وقت مبكر، وناشدت سلطات المنطقة الجيش الألماني تقديم المساعدة. وقام الجيش بتجميع مواد المساعدات الطارئة من عدة أماكن في ألمانيا ونقلها على متن شاحنات إلى هاينسبرغ.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب-كارنباور، كانت قد أعلنت أن 2336 جنديا احتياطيا في الجيش الألماني سجلوا أسماءهم للاستعانة بهم في مكافحة وباء فيروس كورونا في حال الضرورة. جاء ذلك استجابة لدعوة الاحتياط التي أعلنتها الوزيرة “من أجل تقديم الدعم في مستشفيات الجيش الألماني والإسعافات الأولية… وعلى جميع المستويات..”.

كورونا في ألمانيا..آخر الأرقام والحكومة تتجه لأكبر خطة إنقاذ

باتت ألمانيا خامس دولة في العالم من حيث انتشار وباء كورونا، كما سجل عدد الوفيات فيها ارتفاعا. وتحاول الحكومة التغلب على هذا الوضع بحزمة إجراءات، منها خطة إنقاذ اقتصادي هي الأكبر في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في عموم ألمانيا 22 ألفاً (22.213)، في حين بلغ عدد الوفيات 84 شخصًا، بينما تعافى من الفيروس ما يقارب 207 قاطن في البلاد. وارتفع عدد الحالات خلال يوم واحد في البلاد بـ2.365 حالة، بينما زاد عدد الوفيات بـ16 حالة. وذلك حسب مصادر مختلفة مكلفة بإحصاء ضحايا فيروس كورونا حول العالم.

وهذه نظرة على الأرقام في أهم الولايات الألمانية حسب أرقام رسمية، إلى غاية ما تم الإعلان عنه يوم السبت 21 مارس/آذار 2020، وفق ما نقلته عدة مواقع ألمانية، ما جعل ألمانيا خامس بلد في العالم من حيث انتشار الفيروس.

ولاية شمال الراين ويستفاليا: عدد الإصابات 6740، عدد الوفيات 30

ولاية بادن فورتمبيرغ: عدد الإصابات 3818 حالة، عدد الوفيات 17

ولاية برلين: عدد الإصابات: 1025، عدد الوفيات 1

ولاية بافاريا: عدد الإصابات 3695، عدد الوفيات 21

ولاية هسن: عدد الإصابات 1166، عدد الوفيات 2

ولاية راينلند-بالاتينات: عدد الإصابات 1062، عدد الوفيات 2

ولاية هامبورغ: عدد الإصابات 768، عدد الوفيات 1

سكسونيا السفلى: عدد الإصابات 1452، عدد الوفيات 4

وجراء هذا الوضع، تعتزم الحكومة الألمانية الكشف عن خطة إنقاذ اقتصادي بقيمة 822 مليار يورو هي الأكبر في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، لتمويل مكافحة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ورد في مسودة قانون اطلعت عليه وكالة فرانس برس السبت.

وستتجه الحكومة إلى طلب إذن من البرلمان لرفع السقف القانوني لاقتراضها السنوي، وذلك لأجل تدابير استثنائية منها مساعدة العاملين المرغمين على العمل الجزئي في مواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وستطلب الحكومة الألمانية اقتراض 156 مليار يورو للعام 2020، ما يفوق الحد الدستوري للاقتراض وقدره مئة مليار يورو. وسيتم بحث الخطة داخل الحكومة الإثنين قبل طرحها على البرلمان لاحقا خلال الأسبوع.

وكانت المستشارة أنغيلا ميركل قد صرحت قبل أيام: ” سنبذل كل ما في وسعنا لتخطي هذه الأزمة بشكل جيد، وسنرى في نهايتها ما سيكون وضع موازنتنا”، مشددة على أن التغلب على الفيروس “يأتي في المرتبة الأولى”.

وتتوقع الحكومة الألمانية تراجع عائدات الضرائب بـ33.5 مليار يورو. وتعتزم الحكومة تخصيص 400 مليار يورو لضمان ديون الشركات أو عرض إعادة رسملة قد تؤدي إلى استحواذ جزئي للدولة عليها، بحسب مسودة القرار….المزيد

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

#كورونا في المانيا , #اخبار كورونا في المانيا , #اخبار المانيا , #حظر التجول في المانيا بسبب كورونا , #طالبي اللجوء في ألمانيا وكورونا , #الولايات المتأثرة بكورونا في ألمانيا,#لاجئي ألمانيا والكورونا,#جلسات الاستماع لطالبي اللجوء في ألمانيا,#الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين في ألمانيا ,#انتشار فيروس كورونا ,#المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين ,#وصول الأجانب إلى ألمانيا,#لاجئين وصلوا من تركيا إلى ألمانيا,#بامف” (BAMF) ,#انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19),#وزارة الداخلية الألمانية ,#إجراءات اللجوء,#ولايات ألمانية ,#انتشار الفيروس في مراكز استقبال اللاجئين,#وزارة الصحة الألمانية,#معهد روبرت كوخ الألماني ،رابط التقديم للفيسبوك للطعن في قرار حظر أو غلق حسابك بالفيسبوك,كيف تصنع معقم منزلي لكورونا,حالات اصابة بكورونا بين اللاجئين بهذه المناطق في ألمانيا,أسماء وعناوين أهم الجمعيات الخيرية التي تساعد الحالات الانسانية للاجئين في ألمانيا,طريقة إسترجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية,كيف تقوم بتجديد تصريح الاقامة بسهولة في ألمانيا وما الأوراق المطلوبة,مي الخرسيتي تكشف مفاجأة خطيرة حول وهم كورونا,المانيا تتوصل لعلاج كورونا,التقديم طعن فيسبوك,المانيا اليوم,sattaking kiik,كيف اعمل sitemap للبلوقر,عمال نظافة في ألمانيا,amazon,مسلسل تعليم اللغة الالمانية,رابط :فيروس كورونا الجديد : أعراضه وطرق الوقاية منه,المتلازمة التنفسية الحادة الشديدة,المستشار القانوني,استرجاع حساب فيسبوك معطل في دقائق,هام اذا تعرضت للتمييز بسبب اسمك العربي أو لونك أو دينك,ألمانيا – ماذا تفعل عند رفض لم الشمل,مطلوب للعمل فورا حلاق يتحدث العربية فى SATRA Klippotek بالسويد,رواتب اللاجئين في نيوزيلندا,فيديوهات مي الخرسيتي,مافوايد الكركدي للحموضه,أيهما أفضل أمريكا ام أستراليا للهجره,اللجوء في النرويج ,الاستثمار في استونيا,خدمة الرعاية المنزلية في المانيا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner