كورونا في المانيا

فرض ارتداء كمامات في هذه المقاطعات الألمانية

برلين - ألمانيا بالعربي /

#المقيمين في ألمانيا    #فرض ارتداء كمامات في ألمانيا    #اخبار المانيا اليوم

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

فرض ارتداء كمامات في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، في ألمانيا حيثأضحى ارتداء الكمامات، أو كل ما يقي الفم والأنف، إجبارياً على كل التراب الألماني، وذلك بعد أن انضمت ولاية بريمن، شرقي البلاد، إلى قرار فرض وضع غطاء الفم والأنف في محلات التسوق ووسائل المواصلات، في سياق جهود ألمانيا لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن متحدث باسم حكومة ولاية بريمن أنه من المنتظر أن يتم إقرار هذا الإجراء بعد غد الجمعة على أن يسري تنفيذه اعتبارا من الاثنين المقبل، وبهذا تكون الولايات الألمانية الـ16 قد اتخذت الإجراء ذاته.

وسيبدأ تطبيق القرار اعتبارا من يوم الاثنين المقبل في ولايات شمال الراين ويستفاليا، وسكسونيا السفلى، وراينلاند بفالتس، وزارلاند، وبافاريا، ومكلنبورغ فوربومرن، وبراندنبورغ، وبرلين، ولكن الولايتين الأخيرتين أعلنتا تطبيق هذا الإجراء في وسائل المواصلات فقط.

وكان هذا الإجراء قد أُقرّ بالفعل في بعض المدن الألمانية، لكن على الصعيد الفيدرالي، لا تزال الحكومة توصي فقط بارتداء الكمامة. ولا تلزم حكومات الولايات بضرورة ارتداء كمامة، ولكن على الأقل بثوب يغطي الفم والأنف.

وكانت بافاريا هي الحكومة المحلية الأولى التي اتفقت على إلزامية هذا الإجراء، إذ صرّح ماركوس زودر، رئيس حكومة الولاية إن “الدعوات وحدها ربما لن تمثل التأمين اللازم”، وذلك بعد انتقادات واسعة لقرار الحكومة بعدم إلزام السكان بارتداء الكمامات.

ومن الأسباب التي دعت الولايات إلى اتخاذ هذا القرار في وسائل النقل العمومية صعوبة ضمان مسافة الأمان، وهو ما أشار إليه عمدة برلين، ميشائيل مولر، بقوله إنه لا يمكن ضمان مسافة لعدة أمتار بين فرد وآخر في المواصلات.

وحسب آخر الأرقام المسجلة، يصل عدد الإصابات في ألمانيا إلى حوالي 149 ألفا، بينها حوالي 100 ألف حالة تعافي، مقابل 5100 حالة وفاة، لكن وتيرة انتشار الفيروس سجلت تراجعا ملحوظا ما دفع الحكومة إلى تخفيف القيود على الحياة العامة.

تجربة لقاح واعد ضد كورونا
في خطوة قد تساعد العالم على التغلب على وباء كورونا القاتل وتحد من تفشيه، ستباشر شركة ألمانية تجارب سريرية أولى على لقاح ضد الفيروس، حسب ما كشفت السلطات الألمانية.

أعلنت السلطات الصحية الفدرالية في ألمانيا أن شركة ”بيونتيك” التي مقرها في مدينة ماينز والمرتبطة بمختبر بفايزر الأميركي، ستباشر تجارب سريرية أولى على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد. وأوضحت السلطات المعنية أن هذه التجارب تشكل “الاختبار الرابع على الإنسان” في العالم، في سياق البحث عن لقاح ضد مرض كوفيد-19.
وقال معهد بول إيرليخ على موقعه الإلكتروني إن هذه التجارب ستشمل في مرحلة أولى مئتين من المتطوعين الأصحاء تراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً، موضحاً أن مراحل أخرى من الاختبارات ستجري على متطوعين آخرين في الأشهر المقبلة. واعتبر المعهد أن “الاختبار على الإنسان يشكل مرحلة مهمة على طريق تطوير لقاحات آمنة وفاعلة ضد كوفيد-19 سواء لسكان ألمانيا أو خارجها”.

ويتوقع أن تجري بفايزر بدورها تجارب سريرية في الولايات المتحدة حين توافق السلطات الصحية على ذلك، وفق ما أفادت ”بيونتيك” التي كانت متخصصة حتى الآن في السعي  إلى إيجاد علاجات للسرطان.
وأورد معهد بول ايرليخ أن هذه التجارب الأولى في ألمانيا تهدف لدراسة “مدى قدرة اللقاح على توفير رد مناعي” على الفيروس.

يذكر أن هناك ما يقارب 150 برنامجاً تعمل في الوقت الراهن في كافة أنحاء العالم على تطوير لقاحات للتصدي لفيروس كورونا.

وفي ظل تسابق العالم على اكتشاف لقاح لفيروس كورونا، تسعى أوروبا لحماية مختبراتها من الإستحواذ الأجنبي. وكاد مختبر ”كيور فاك“، وهو من أبرز المختبرات التي تعمل في العالم على تطوير لقاح ضد كوفيد-19 ينتقل إلى ملكية أميركية، لولا تدخل الحكومة الألمانية. وتبدي الحكومة الألمانية، التي بذلت قصارى جهدها في آذار/مارس للحد من المطامع التي تحوم حول شراء المختبر وبخاصة من قبل الولايات المتحدة، يقظة كبيرة لمراقبة الوضع.
كما أن أوروبا برمتها، التي تضررت بشدة من وباء كوفيد-19، تعزز تدابيرها لمواجهة مشاريع الاستحواذ على المؤسسات الاستراتيجية التي تنوي شركات أجنبية القيام بها بحثًا عن أرباح عالية.
وحثت المفوضية الأوروبية مؤخراً دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 على ”حماية نفسها” من هذا التهديد. ودعا المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بروتون الثلاثاء هذه السوق إلى ”حماية نفسها، وبخاصة من مشاريع الاستثمار من دول غير أوروبية قد ترى في الأزمة الحالية فرصة للحصول على الجوهرة الأوروبية بسعر بخس”…المزيد
موضوعات تهمك :
قروض بدون فوائد للطلبة الأجانب من داخل ألمانيا وخارجها
كيفية العمل من والربح المنزل – أفكار ومواقع موثوقة
دورة مجانية عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية
التقديم لحق اللجوء من داخل وخارج ألمانيا
تصريح الاقامة في ألمانيا في ظل أزمة كورونا
فرص تأشيرة وفيزا لأوكرانيا بسهولة

أفضل فيديوهات على اليوتيوب 2020
شروط وخطوات ومدة الحصول على جنسية فرنسا
الكاتب
كريم رمزي
Karem.Ramzy@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: