بعد قرارها الاخير بفتح باب الهجرة واللجوء – بالروابط طريقة التقديم الى بريطانيا

بريطانيا
بريطانيا
لندن –  صوت ألمانيا/بعد قرار الحكومة البريطانية الاخير بفتح باب الهجرة واللجوء نوضح في هذا الدليل الإرشادي ما ستحتاج إلى القيام به إذا كنت تريد القدوم إلى المملكة المتحدة بـ’حق الإقامة‘ وما تقوله قواعد الهجرة.
إنه مجرد دليل إرشادي لكنه يهدف إلى الإجابة على بعض الأسئلة الشائعة.
ماذا يعني حق الإقامة؟ من الذي يتمتع بحق الإقامة؟ كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت مواطناً بريطانياً يتمتع بحق الإقامة؟ كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت أحد مواطني الكومنولث الذين يتمتعون بحق الإقامة؟ ما هي شهادة التخويل؟ كيف يمكنني التقدم للحصول على شهادة تخويل؟ ما هي مراكز التقدم للحصول على تأشيرة؟ ما الذي سأحتاجه للتقدم بطلب؟ ما هي المعلومات ’الحيوية‘؟ ما الوثائق الداعمة التي ينبغي أن أرفقها مع طلبي؟ ما الذي يحدث عند تقديم طلبي؟ المزيد من النصائح والمعلومات
ماذا يعني حق الإقامة؟
يعني حق الإقامة الحرية الكاملة من الخضوع لهيئة رقابة الهجرة بالمملكة المتحدة (United Kingdom Immigration Control). وبمعنى آخر، لا تحتاج للحصول على تصريح من مسئول الهجرة للدخول إلى المملكة المتحدة ويمكنك العيش والعمل فيها بدون قيود.
من الذي يتمتع بحق الإقامة؟
يتمتع جميع المواطنين البريطانيين، إلى جانب بعض مواطني الكومنولث ومواطني دول معينة، بحق الإقامة في المملكة المتحدة.
كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت مواطناً بريطانياً يتمتع بحق الإقامة؟
تصبح مواطناً بريطانياً في 1 يناير 1983 (تاريخ سريان قانون الجنسية البريطاني لعام 1981) ومن ثم تتمتع بحق الإقامة في المملكة المتحدة إذا انطبقت عليك أي من الشروط التالية قبل هذا التاريخ مباشرة.
إذا كنت أحد مواطني المملكة المتحدة ومستعمراتها وحاصلاً على المواطنة إما لأنك مولود أو متبنى أو مجنس أو مسجل (مع بعض الاستثناءات) بالمملكة المتحدة. إذا كنت أحد مواطني المملكة المتحدة ومستعمراتها وكان أحد والديك (انظر الملاحظة 3 أدناه)، وقت ميلادك أو تبنيك بصفة شرعية، أحد مواطني المملكة المتحدة ومستعمراتها إما بالمولد أو التبني أو التجنيس أو التسجيل بالمملكة المتحدة. إذا كنت أحد مواطني المملكة المتحدة ومستعمراتها وكان أحد والديك مؤهلاً للتمتع بحق الإقامة بموجب الشرطين السابقين. إذا كنت أحد مواطني المملكة المتحدة ومستعمراتها في أي وقت قبل 1 يناير 1983، وقد عشت بالمملكة المتحدة لمدة خمسة أعوام متواصلة أو أكثر. ويشترط أثناء تلك الفترة أن تستوفي كافة الشروط الخاصة بقوانين الهجرة، كما يشترط في نهايتها عدم فرض أي حد زمني على إقامتك. بالنسبة للزوجة، إذا كانت إحدى مواطنات المملكة المتحدة ومستعمراتها وقد كانت وقتئذٍ، أو فيما بعد، زوجة لرجل يتمتع بحق الإقامة في المملكة المتحدة.
تصبح أيضاً مواطناً بريطانياً في الحالات التالية:
إذا كنت قد ولدت في المملكة المتحدة بعد 31 ديسمبر 1982 وكان أحد والديك مواطناً بريطانياً أو مستقراً بالمملكة المتحدة بشكل شرعي إذا كنت قد ولدت خارج المملكة المتحدة بعد 31 ديسمبر 1982 وكان أحد والديك وقت ميلادك مواطناً بريطانياً غير أصلي (كأن يكون مواطناً بالتجنيس أو التسجيل أو المولد)، أو إذا كنت مُسجلاً أو مُجنساً كمواطن بريطاني بعد تاريخ 31 ديسمبر 1982.
كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت أحد مواطني الكومنولث الذين يتمتعون بحق الإقامة؟
يمكنك التمتع بحق الإقامة كأحد مواطني الكومنولث إذا كنت أحد مواطني دول الكومنولث في 1 يناير 1983 وإذا كنت، قبل هذا التاريخ مباشرة:
أحد مواطني الكومنولث وكان أحد والديك، وقت ميلادك أو تبنيك بشكل شرعي، من مواطني المملكة المتحدة ومستعمراتها وقد حصل على المواطنة بسبب مولده بالمملكة المتحدة؛ أو بالنسبة للزوجة، إحدى مواطنات الكومنولث وهي زوجة، أو كانت زوجة، لرجل يتمتع بحق الإقامة بالمملكة المتحدة.
لم تكن باكستان وجنوب إفريقيا ضمن الدول التابعة للكومنولث قبل 1 يناير 1983، ومن ثم فإن مواطنيهما لا يتمتعون بحق الإقامة بالمملكة المتحدة بموجب هذه الفقرة.
ما هي شهادة التخويل؟
إن شهادة التخويل هي ورقة لاصقة موضوعة في جواز سفرك لتوضح أنك تملك الحق في الإقامة في المملكة المتحدة.
كيف يمكنني التقدم للحصول على شهادة تخويل؟
يمكنك التقدم بعدة طرق، مثل البريد أو خدمة الإرسال أو بشكل شخصي أو على الإنترنت.
سيخبرك قسم التأشيرات بالطرق التي تستطيع التقدم بها. لن تحصل على شهادة تخويل إذا كان لديك بالفعل:
جواز سفر صادر من المملكة المتحدة يصفك بأنك مواطن بريطاني جواز سفر صادر من المملكة المتحدة يصفك بأنك راعٍ بريطاني يملك الحق في الإقامة في المملكة المتحدة بطاقة هوية صادرة طبقًا لقانون بطاقات الهوية لعام 2006 تصفك بأنك مواطن بريطاني أو بطاقة هوية صادرة طبقًا لقانون بطاقات الهوية لعام 2006 تصفك بأنك راعٍ بريطاني يملك حق الإقامة في المملكة المتحدة.
إذا كانت لديك أي من الوثائق المذكورة أعلاه ولديك أيضًا شهادة تخويل فقد يتم إلغاء (’إبطال‘) تلك الشهادة.
لن تقبل بعض أقسام التأشيرات إلا الطلبات التي تمت عن طريق الإنترنت. لتعرف ما إذا كنت تستطيع التقدم للحصول على التأشيرة عن طريق الإنترنت قم من فضلك بزيارة موقع Visa4UK على الإنترنت.
إذا كنت لا تستطيع التقدم عن طريق الإنترنت فإنك ستحتاج إلى ملء استمارة التقدم للحصول على تأشيرة (VAF 7 – Right of Abode). يمكنك تحميل الاستمارة من موقع الإنترنت هذا أو الحصول على استمارة بدون رسوم من أقرب بعثة بريطانية في الخارج يوجد فيها قسم للتأشيرات.
ما هي مراكز التقدم للحصول على تأشيرة؟
نعمل في بعض الدول مع شركات تجارية من أجل إدارة مراكز طلب التأشيرات (VACs). تكون مراكز طلب التأشيرات في المناطق المأهولة بكثافة مما يجعل التقدم للحصول على تأشيرة للمملكة المتحدة أمرًا أسهل وأكثر راحة للناس. يتعامل فريق العمل المدرب في كل مركز طلب تأشيرات مع كل استعلامات وطلبات التأشيرات. إنهم يجمعون معلوماتك الحيوية (راجع القسم ذا الصلة في هذه النشرة) إلى جانب الرسوم ذات الصلة ويوفرون استشارات موضوعية ووجهًا لوجه بخصوص عملية التقدم، بما في ذلك ما إذا كنت قد أرفقت كل الوثائق الضرورية. ثم سيبحث فريق عمل تخليص إجراءات الدخول في البعثة البريطانية في طلبك ويقرر ما إذا كان سيصدر التأشيرة أم لا. ليس لفريق عمل مركز طلب التأشيرات علاقة بهذا القرار.
ما الذي سأحتاجه للتقدم بطلب؟
يتعين التقدم بطلب على الإنترنت أو ملء الاستمارة التالية لطلب الحصول على تأشيرة:
نموذج التقديم 7VAF – حق الإقامة (PDF، 131 كيلوبايت)
ملاحظات إرشادية على نموذج حق الإقامة (PDF، 107 كيلوبايت)
ستحتاج أيضًا إلى ما يلي.
الجواز أو وثيقة السفر غير البريطانيين. صورة شخصية واحدة حديثة ملونة بحجم جواز السفر (45 مم × 35 مم).
ينبغي أن تكون: ملتقطة على خلفية ذات لون فاتح واضحة وبجودة جيدة وبلا إطار أو حامل مطبوعة على ورق تصوير عادي و للوجه بالكامل بدون نظارات شمسية أو قبعة أو غطاء آخر للرأس إلا إذا كانت مرتدية لأسباب ثقافية أو دينية. رسوم الطلب. لا يمكن استرجاع قيمة هذه الرسوم، ويجب عليك عادة سدادها بالعملة المحلية للدولة التي تقدم الطلب فيها. وثائق تؤكد طلب التأشيرة.
ما هي المعلومات ’الحيوية‘؟
ستحتاج في بعض الدول حاليًا – وفي كل الدول بحلول أبريل 2008 – إلى توفير معلومات ’حيوية‘ كجزء من عملية التقدم للحصول على تأشيرة. تتألف هذه المعلومات الحيوية من مسح لأصابعك العشرة كلها وصورة رقمية لوجهك بالكامل. سيتعين الذهاب إلى أقرب مركز طلب تأشيرات شخصيًا لتوفير هذه المعلومات الحيوية. في الدول التي لا يوجد فيها مركز طلب تأشيرات، سيتعين الذهاب إلى البعثة البريطانية. لن يتم التعامل مع طلبات الحصول على تأشيرة قبل توفير المعلومات الحيوية الضرورية. يكون مسح الأصابع إليكترونيًا ولذلك لا يحتاج فريق العمل إلى استخدام أي حبر أو سائل أو كيماويات. سيتم التقاط الصورة الرقمية في نفس الوقت ولن يستغرق الإجراء بالكامل أكثر من خمس دقائق ليكتمل. ينبغي التأكد من عدم وجود أية زينة (مثل الحناء) أو أية جروح أو علامات على أطراف الأصابع قبل القيام بمسح الأصابع. ينبغي التأكد أيضًا في حالة وجود أية جروح أو كدمات على الوجه من أنها تعافت أو اختفت قبل التقاط الصورة. يجب أن تكون الصور الرقمية للوجه بالكامل ولذلك ينبغي عدم ارتداء نظارة شمس أو قبعة أو أي غطاء آخر للرأس (إلا إذا كان الارتداء لأسباب ثقافية أو دينية).
ما الوثائق الداعمة التي ينبغي أن أرفقها مع طلبي؟
ينبغي أن تدمج كل الوثائق التي تستطيعها لتوضح أنك مؤهل للحصول على حق الإقامة. قد نرفض الطلب في حالة عدم القيام بذلك.
ولا بد من إرفاق ما يلي كدليل إرشادي:
شهادة الميلاد قسيمة الزواج قسيمة زواج الوالدين إثبات يفيد بأنك مواطن بريطاني إثبات يفيد بأن أحد والديك مواطن بريطاني غير أصلي (كأن يكون مواطناً بالتجنيس أو التسجيل أو المولد في المملكة المتحدة) كجواز السفر أو شهادة الميلاد أو شهادة التسجيل.
سنرفض الطلب إذا وجدنا أن أية وثائق زائفة.
ما الذي يحدث عند تقديم طلبي؟
سيحاول موظف تخليص إجراءات الدخول اتخاذ قرار مستنداً إلى نموذج الطلب والوثائق الداعمة التي تم إرفاقها. وإذا لم يكن ذلك ممكناً، فسيستلزم الأمر إجراء مقابلة معك.
يرجى التحقق من شهادة التخويل عند استلامها. ينبغي أن تتأكد من أن بياناتك الشخصية صحيحة.
إذا اعتقدت بوجود أخطاء في شهادة التخويل، فبادر بالاتصال بقسم التأشيرات على الفور.
المزيد من النصائح والمعلومات
UKvisas
للحصول على المزيد من الاستشارات والمعلومات حول التأشيرات اتصل بـ:
UKvisas
London SW1A 2AH

الاستعلامات العامة: 0845 010 5555
يُرجى ملاحظة أن هذا الرقم لن يعمل من خارج المملكة المتحدة. إذا كنت تتصل من خارج المملكة المتحدة، اتصل من فضلك بأقرب بعثة بريطانية:
بعثات المملكة المتحدة الدبلوماسية بالخارج
نماذج الطلبات:  (+44) (0)20 7008 8308
هاتف الصم:  +44 (0)20 7008 8457
البريد الإلكتروني: www.ukvisas.gov.uk/enquiries
هيئة الحدود والهجرة
للحصول على مزيد من التوجيهات والمعلومات حول مد إقامتك بمجرد وصولك إلى المملكة المتحدة، اتصل بـ:
هيئة الحدود والهجرة
Croydon Public Caller Unit
Lunar House
40 Wellesley Road
Croydon CR9 2BY

الاستعلامات العامة:  (+44) (0)870 606 7766
نماذج الطلبات:  (+44) (0)870 241 0645
البريد الإلكتروني: indpublicenquiries@ind.homeoffice.gsi.gov.uk
الموقع الإلكتروني: www.bia.homeoffice.gov.uk
الهيئة الاستشارية للهجرة (IAS)
تُعتبر الهيئة الاستشارية للهجرة أضخم هيئة خيرية في المملكة المتحدة توفر استشارات وتمثيل في قانون اللجوء والهجرة والجنسية. لديها مكاتب في كل أنحاء المملكة المتحدة وفي الخارج. وتوفر خدمة مجانية لمن يمكن قبولهم. قد تكون قادرة أيضًا على مساعدة غير المناسبين. تُعتبر الهيئة الاستشارية للهجرة هيئة لا تهدف إلى الربح.
الخدمة الاستشارية لشؤون الهجرة
3rd Floor, County House
190 Great Dover Street
London SE1 4YB

هاتف:  (+44) (0)20 7967 1200
مكتب الخدمة (مفتوح 24 ساعة يوميًا):  (+44) (0)20 8814 1559
فاكس: (+44) (0)20 7403 5875
البريد الإلكتروني: advice@iasuk.org
الموقع الإلكتروني: www.iasuk.org
العوائد والجمارك
للحصول على استشارات حول إحضار المتعلقات الشخصية والسلع إلى المملكة المتحدة اتصل بـ:
العوائد والجمارك الملكية
Dorset House
Stamford Street
London SE1 9PY

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

هاتف:  (+44) (0)845 010 9000
الموقع الإلكتروني: http://j.gs/7wFP

 تحذير خاص بالمخدرات
أي شخص يتبين أنه يقوم بتهريب مخدرات إلى داخل المملكة المتحدة سيواجه عقوبات قاسية. قد يحاول مهربو المخدرات رشوة المسافرين. إذا كنت تسافر إلى المملكة المتحدة، تجنب أي تورط في المخدرات.
الوثائق الزائفة
قد يرتكب المسافرون إلى المملكة المتحدة جنحة إذا قدموا وثيقة سفر أو جواز سفر زائفين إلى سلطات الهجرة في المملكة المتحدة لهم ولأطفالهم. يواجه من يتبين أنه ارتكب هذه الجنحة عقوبة سجن تصل إلى سنتين أو غرامة (أو كلاهما).
صياغات بديلة
في المملكة المتحدة، لدينا أيضًا إصدارات من ملاحظاتنا الإرشادية مكتوبة بلغة برايل وأشرطة صوتية ونُسخ مطبوعة بخط كبير. إذا كنت تريد أي من هذه الملاحظات الإرشادية بأحد هذه التنسيقات، فبرجاء الاتصال بــ:
UKvisas
London SW1A 2AH

هاتف:  (+44) (0)20 7008 8308
البريد الإلكتروني: www.ukvisas.gov.uk/enquiries

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!