إنذار بوجود قنبلة في مدينة ألمانية

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
برلين –  صوت ألمانيا/أكدت الشرطة الالمانية انها تلقت إنذار بوجود قنبلة  في بلدية غاغناوثم عادت واكدت الشرطة الالمانية عدم العثور على أي جسم مشبوه في بلدية غاغناو بعد انذار بوجود قنبلة فيها رداً على إلغاء تجمع مؤيد للرئيس التركي رجب أردوغان الخميس، كما يبدو.
وصرح ديتر شباناغل أحد المسؤولين في البلدية لوكالة فرانس برس:”تلقينا اليوم عند الساعة 07,30 (06,30 بتوقيت غرينتش) تهديداً عبر الهاتف بوجود قنبلة وقال المتحدث ان الدافع كان الرد على إلغاء التجمع (الخميس) بمشاركة وزير العدل التركي” بكر بوزداغ.
وتم إخلاء المبنى صباح الجمعة وبعد عمليات تفتيش استمرت أكثر من ثلاث ساعات، أعلنت الشرطة أن الامر يتعلق ببلاغ كاذب “بعد تفتيش دقيق، لم يتم العثور على أي جسم مشبوه”. وتابع بيان الشرطة المحلية انه ليس لدى الشرطيين في الوقت الحالي “اي دليل حول هوية المتصل”.

وكانت مدينة غاغناو قد سحبت الترخيص الذي منحته لحزب اتحاد الديموقراطيين الاتراك الأوروبيين بعقد تجمع مساء الخميس بحضور الوزير التركي اذ اعتبرت ان المكان سواء القاعة أو الموقف أو منافذ الدخول، غير قادرة على استيعاب العدد الكبير المتوقع من المشاركين.
وكان من المقرر أن يلقي وزير العدل بكر بوزداغ يوم أمس الخميس كلمة أمام أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إطار مساعي أنقرة لحشد دعم الجالية التركية في ألمانيا والتي يقدر عدد أفرادها بنحو مليون ونصف المليون لاستفتاء مثير للجدل، من المقرر أن يجري في أبريل/ نيسان بشأن توسيع نطاق سلطات الرئيس أردوغان.

لكن بلدية غاغناو فاجأت الجانب التركي بحظر التجمع، ما أثار احتقانا وغضباً شديدين لدى الجانب التركي، اُستدعي على إثره السفير الألماني في أنقرة مساء الخميس. وصباح اليوم الجمعة اتهمت أنقرة برلين بإتباع معايير مزدوجة وقالت إنه على ألمانيا أن “تتعلم كيف تحسن التصرف” إذا أرادت الحفاظ على العلاقات
وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للصحفيين في أنقرة، في تصريحات نقلتها اليوم الجمعة وكالة أنباء الأناضول، إن بلاده لا تستطيع قبول ما حدث، مضيفاً: “إنهم لا يريدون أن يخوض الأتراك حملة هنا، يعملون من أجل معسكر الـ’لا’. وتابع بالقول: “إنهم يريدون منع قيام تركيا قوية”.

وفي نبرة هجومية قوية استرسل مولود غاويش اوغلو: “ينبغي عليكم أن تنظروا إلينا كشركاء متساوين.. تركيا ليست دولة تحت إمرتكم… لستم من الدرجة الأولى وتركيا ليست من الدرجة الثانية”.

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

وتابع: “إذا كنتم ترغبون بالعمل مع تركيا، فأنتم مضطرون لتعلم كيفية التصرف معنا، بهذه الطريقة لا تسير الأمور”. وأضاف: “إنكم تسمحون بوجود قادة الإرهاب. ولا تسمحون للرئيس رجب طيب أردوغان المنتخب من الشعب التركي ولا يتم تفسير ذلك”. واستطرد: “ليس من قبيل الصدفة أن هذا الأمر أصبح تطبيقاً ممنهجاً للدولة العميقة الألمانية”.

وزادت هذه التطورات من حدة الخلافات بين أنقرة وبرلين. وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أدانت تحرك السلطات التركية ضد الصحفيين على خلفية قضية يوسين يوجيل الصحفي الألماني التركي المعتقل حالياً من قبل سلطات أنقرة، وطالبت بإطلاق سراحه فورا.

ومن بين أكثر من 3 ملايين شخص من أصل تركي يعيشون في ألمانيا، يحق لنحو 1,4 مليون شخص التصويت في الاستفتاء المثير للجدل المقرر في الشهر المقبل….المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!