عاجل بالفيديو – انفجارات ضخمة وعشرات القتلي والجرحي في عمليات ارهابية بروسيا

قتلي وجرحي في عمليات ارهابية بروسيا
قتلي وجرحي في عمليات ارهابية بروسيا
موسكو  –  صوت ألمانيا/كتب – خالد عبد الكريم/في حصيلة أولية، لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب نحو عشرين آخرين بجروح في انفجار وقع في مترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية، كما نقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر أمنية وأجهزة الاسعاف في المدينة الروسية.

وكشفت وكالة إنترفاكس الروسية أن كاميرات المراقبة رصدت المشتبه به في تفجير مترو سان بطرسبرغ، الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة أخرين بجروح، الاثنين.
وقالت مصادر في أجهزة الطوارئ الروسية إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 47 آخرون بجروح من جراء تفجير استهدف محطة مترو في مدينة سان بطرسبرغ بروسيا، الاثنين.
ووقع التفجير في “إحدى عربات المترو”، قبل أن “يتم إيقاف حركة القطارات و إجلاء كافة المسافرين و الركاب”، وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك.
وكانت مصادر إعلامية قالت إن الهجوم نجم عن تفجيرين متزامنين، إلا أن خدمات أجهزة الطوارئ ذكرت في وقت لاحق أن تفجير واحد فقط استهدف القطار.
كما أشارت مصادر روسية، حسب ما نقلت عنها وكالة إنترفاكس للأنباء، إلى “قوع تفجيرين بالمحطة” وأن أحد الانفجارات على الأقل نفذ بعبوة مليئة بالشظايا.
وكشف متحدث باسم الكرملين عن إبلاغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن “بأمر الانفجار”، في حين تحدثت وسائل إعلام محلية عن اغلاق كافة محطات المترو في المدينة.
وأظهرت لقطات مصورة المصابين وهم يرقدون على رصيف المحطة وبعضهم يقوم أفراد خدمة الطوارئ بعلاجه، في حين عمد ركاب آخرون إلى الفرار من المحطة وسط سحابة من الدخان.
وتعرضت روسيا لهجمات من متشددين من الشيشان في السنوات الماضية، وهدد زعماء لمتمردي الشيشان مرارا بالمزيد من الهجمات.
وقتل 38 شخصا على الأقل عام 2010، عندما فجرت انتحاريتان نفسيهما في مترو أنفاق العاصمة موسكو.
ونقلت الوكالة عن مصدر، لم تسمه، قوله إن “كاميرات المراقبة في محطة المترو التقطت صورا للمشتبه به”، إلا أنها لم تنشر اللقطات المصورة.
وعقب التفجير الذي نجم عن قنبلة مليئة بالشظايا واستهدف القطار بين سينايا بلوشتشاد وتيكنولوجيتشيسكي أنستيتيوت، عثرت وكالات الأمن الروسية على عبوة ناسفة في المحطة نفسها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الموجود في سان بطرسبرغ للاجتماع مع رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، قال إنه يدرس جميع الأسباب المحتملة للانفجار بما في ذلك الإرهاب.

ويتشاور بوتين مع أجهزته الأمنية بشأن التفجير الذي أدى إلى حدوث فتحة كبيرة في جانب عربة المترو، وتناثر الحطام على الرصيف، حسب ما أظهرت فيديوهات صورها ناجون.

16:40 العثور على قنبلة يدوية الصنع في محطة مترو أخرى في شبكة انفاق مترو سان بطرسبورغ وإبطال مفعولها، حسب بيان اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب.
15:30 مصدر في مكتب أجهزة الطوارئ يؤكد وقوع انفجار واحد فقط في مترو سان بطرسبورغ
15:20 مدير المكتب الصحفي لرئيس بلدية سان بطرسبورغ أندريه كيبيتوف: سيارة إسعاف تعالج الجرحى الآن
15:05  بوتين: التحقيقات سوف تظهر الأسباب، جميع النظريات محل دراسة سواء كانت جنائية أو إرهابية
15:00 الرئيس الروسي:من المبكر التكهن بأسباب تفجير مترو سان بطرسبرغ
14:57 إغلاق محطات المترو في سان بطرسبورغ بعد الانفجار

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

14:54 مقتل 10 وإصابة 50 في تفجير مزدوج في مترو سان بطرسبرغ في روسيا
14:50 أنباء عن انفجار في محطة مترو”سينايا بلوشاد”- “تيخنولوجيتشيسكى اينستيتوت” في سان بطرسبورغ

شاهد الفيديو

 

 

 

المزيد

 

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

error: Content is protected !!