نتائج ومؤشرات الأسهم في ألمانيا وأوروبا اليوم وسبب إرتفاع الليرة التركية لأعلى سعر لها

تداولات الأسهم وأخبار البورصة في ألمانيا اليوم
تداولات الأسهم وأخبار البورصة في ألمانيا اليوم
برلين –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي/   تراجعت مؤشرات البورصات الاوروبية الرئيسية بنسب بين الطفيفة والمعتدلة خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك مع تركيز المستثمرين على اجتماع البنك المركزي الأوروبي، والذي سيتم إعلان القرارات المتخذه فيه في وقت لحاق من جلسة تداول اليوم.

فخلال تداولات صباح اليوم، إنخفض كل من مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.47٪، ومؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.29٪، ومؤشر داكس 30 الألماني بنسبة 0.28٪.

وفي وقت لاحق اليوم، سيختتم البنك المركزي الأوروبي اجتماع السياسة النقدية الذي إستمر ليومين. وعندما سيتم الإعلان عن قرار البنك عند الساعة 7:45 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (الساعة 1:45 بعد الظهر بتوقيت فرانكفورت مقر البنك المركزي الأوروبي)، تتوقع الأسواق أن يبقي البنك المركزي على مستوى سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، عند مستوى تاريخي منخفض يبلغ 0.00٪. وستتجه الأنظار إلى المؤتمر الصحفي لرئيس البنك السيد (ماريو دراجي)، والذي دائماً ما يتبع إعلان القرار بـ 45 دقيقة، والمقرر أن ينطلق عند الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (الساعة 2:30 عصراً بتوقيت فرانكفورت مقر البنك المركزي الأوروبي)، وذلك بحثاً عن المزيد من الأدلة حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية للبنك.

هذا وتراجعت أسهم القطاع المالي بشكل جماعي، وذلك مع إنخفاض أسعار أسهم العملاق الفرنسي سوسيتيه جنيرال (بورصة باريس:SOGN) بنسبة 0.32٪، وأسهم مواطنه بي ان بي باريبا (بورصة باريس:BNPP) بنسبة 0.78٪، بينما تراجعت أسعار أسهم العملاق الألماني كومرتس بانك (بورصة فرانكفورت:CBKG) بنسبة 0.69٪ وسقطت أسهم مواطنه دويتشة بانك (بورصة فرانكفورت:DBKGn) بنسبة 3.39٪.

لمتابعة جميع أخبار ألمانيا فور حدوثها وروابط اللجوء ولم الشمل والتواصل واستشارتنا مباشرة يسعدنا اعجابكم بالصفحة الجديدة بالفيسبوك من هنا أو عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/germanyvoice19/

وسقطت أسهم (دويتشه) بهذه النسبة الكبيرة بعد ان أعلن البنك صباح اليوم عن النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي، والتي أظهرت تراجعاً في الإيرادات، لكن البنك قال أنه قد ضاعف أرباحه الصافية إلى 575 مليون يورو على الرغم من هذا التراجع.

اما في الدول الطرفية فلقد تراجعت أسعار أسهم البنوك الإيطالية انتيسا سان باولو (بورصة ميلان:ISP) بنسبة 0.55٪، وأونيكرديت (بورصة ميلان:CRDI) بنسبة 0.09٪، بينما إنخفضت أسعار أسهم البنوك الإسبانية بانكو سانتاندير (بورصة مدريد:SAN) بنسبة 0.22٪، وبي بي في اي (بورصة مدريد:BBVA) بنسبة 1.04٪.

وتراجعت أسهم (بي بي في أي) على الرغم من أن النتائج المالية التي قد تم الإعلان عنها صباح اليوم قد شهدت ارتفاع صافي أرباح البنك للربع الأول من العام إلى 1.2 بليون يورو.

وفي مكان أخر، سقطت أسهم لوفتهانتزا بنسبة 1.65٪، وذلك بعد أن أعلنت شركة الطيران الألمانية انها ستقوم بتوزيع 25 مليون يورو على المساهمين هذا العام، وهو ما جاء أقل بكثير من توزيعات أرباح العام المنصرم والتي بلغت 53 مليون يورو.

وفي لندن تراجع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.68٪، تحت ضغط خسائر أسهم قطاع التعدين.

فلقد قدمت جميع الأسهم الرئيسية في القطاع اداءاً ضعيفاً، وذلك مع إنخفاض أسعار أسهم كل من غلينكور بنسبة 1.92٪، وريو تنتو بنسبة 1.37٪، فيما إرتفعت أسهم كل من بي إتش بي بيليتون بنسبة 1.37٪.

وفي قطاع المال والمصارف، إختلط أداء الأسهم الرئيسية وذلك مع تراجع أسهم كل من باركليز (بورصة لندن:BARC) بنسبة 0.31٪، ومجموعة إتش إس بي سي القابضة (بورصة لندن:HSBA) بنسبة 0.11٪، فيما قفزت أسعار أسهم كل من مجموعة لويدز المصرفية (بورصة لندن:LLOY) بنسبة 3.26٪، ورويال بانك اوف سكوتلاند (بورصة لندن:RBS) بنسبة 1.23٪.

وعلى الجانب الإيجابي، إرتفعت أسهم تايلور ويمبي بنسبة 0.25٪، بعد ان أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من العام.

وفي الولايات المتحدة، وقبل إفتتاح البورصات الأمريكية أبوابها لليوم، إرتفعت مؤشرات الأسهم الآجلة بنسب هامشية. فلقد تقدم كل من مؤشر داو جونز 30 للعقود الآجلة بنسبة 0.11٪، وناسداك 100 إرتفاعاً مشابهاً وقدره 0.11٪، في حين إرتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.06٪.

إرتفاع الليرة التركية لأعلى سعر لها

حققت الليرة التركية أعلى سعر لها منذ بداية العام الحالي بعد فاجأ البنك المركزي التركي الأسواق بإتخاذ إجراءات تزيد من التشديد النقدي في الشهر الحالي، وهذا بعدما كانت قد عانت العملة منذ بداية العام لتشهد أسوء تحركات من بين عملات الأسواق الناشئة على الصعيد العالمية.

وشهد الدولار مقابل الليرة التركية تراجعاً بأكثر من 0.50% لتصل الى سعر 3.5566 ليرة للدولار الواحد، وليكون أعلى أدنى مستواً للزوج منذ أوائل شهر يناير، وكان قد حافظ البنك المركزي التركي على أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة، لكنه رفع سعر الفائدة على الإقراض بنصف نقطة مئوية لتصل إلى 12.25 %، ليصبح الأعلى من بين الأسواق الناشئة عالمياً.

وجاء هذا القرار بعد أكثر من أسبوع من موافقة الأتراك على تعديل كبير للدستور التركي، مع تسليم السلطات التنفيذية إلى الرئيس اردوغان، وقد ارتفعت الليرة أكثر من 4% منذ الاستفتاء، حيث ينبغي أن يعمل ذلك على تراجع التضخم الذي يسجل 11% أي أكثر من ضعف المعدل المستهدف للبنك المركزي البالغ 5 % والأعلى منذ عام 2008 .

وبالاقتران مع المخاوف الأمنية وتباطؤ الاقتصاد، ساعدت مخاوف المستثمرين بشأن المؤسسات الديمقراطية المتدهورة في تركيا على دفع الليرة إلى تسجيل مستويات منخفضة في العام الجاري.

وصرح تيم آش من شركة بلو باي لإدارة الأصول أن البنك المركزي يستغل الوضع السياسي الحرج الذي تتواجد فيه إدارة أردوغان في مرحلة ما بعد الانتخابات لتحسين مرونة سياسته النقدية….المزيد

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويدالبث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

أضف تعليقاً